المملكة العربية السعودية تدعم ملف قطر 2022

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
2010321171214157734_2.jpg



new_210310085159_m.jpg







أعلنت المملكة العربية السعودية الاحد مساندتها لدولة قطر في إستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022 .

وأكد سمو الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع السيد جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مساندته لطلب دولة قطرفي استضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وقال"تحدثت مع رئيس الاتحاد الدولي بخصوص مساندة هذا الطلب وبالتأكيد طلب أي دولة لاستضافة نهائيات كأس العالم يجب أن يحتوي على مواضيع وبرامج وأنظمة فرعية لكي يكون الملف كاملا"، معبراً عن ثقته في أن يكون الملف القطري للاستضافة كاملاً مؤكداً أنه بصفته كرئيس للاتحاد العربي وبالنسبة للاتحادات العربية سيساندون هذا الطلب في جميع مراحله.

من جانبه أعلن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا)" أحقية الدول العربية في استضافة نهائيات كأس العالم 2022 وتحديداً الطلب المقدم من دولة قطر لاستضافة النهائيات".. وقال "ان هذا شئ منطقي أن تكون هناك دولة من بين 22 دولة عربية تتقدم للاستضافة".

واضاف" ان عامل المناخ أحد الأسباب التي أدت إلى عدم استضافة الدول العربية لكأس العالم"..وذكر أنه وجه الدعوة للأمير سلطان بن فهد بصفته رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورؤساء الاتحادات العربية لتقديم طلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لطرح كيفية استضافة وتنظيم نهائيات كأس العالم في الدول العربية ودول مجلس التعاون، مؤكدا" أنه ليس من السهل تغيير توقيت وتقويم الفيفا".

وأشار بلاتر إلى أنه سيتوجه إلى الأردن ضمن جولته الحالية لمناقشة مشروع هدف واحد للتعليم مع الملكة رانيا العبد الله رئيسة المشروع الذي يستمرإلى عام 2015.

ومن ناحية أخرى تحدث الامير سلطان بن فهد عن الاسباب التي ادت إلى عدم تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في جنوب افريقيا في شهر يونيو المقبل ، وقال إن احد هذه الاسباب هو غياب المستوى الفني المطلوب للمنتخب في أغلب المباريات والتحكيم وعدم وجود برامج من الاتحاد السعودي لكرة القدم التي من المفترض أن يقدمها والمتمثلة في عملية الإعداد، مؤكدا ان المنتخب سيكون أول المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم القادمة عام 2014.
 
أعلى