مباريات الجولة الأخيرة للدوري في توقيت واحد

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
new_210310104929_m.jpg



يحسم اتحاد الكرة خلال الساعات القادمة موقف مواعيد وتوقيت مباريات الجولة الثانية والعشرين والاخيرة من عمر دوري النجوم 2010 بسبب الصراع الشرس الذي لا يزال مستمراً سواء لتحديد الفريقين المتأهلين الى المربع الذهبي مع الغرافة والسد , او الفريق الحادي عشر الذي يخوض مباراة فاصلة مع وصيف الدرجة الثانية لتحديد الفريق الثاني المتأهل الى دوري النجوم , والفريق الثاني الهابط الى دوري الدرجة الثانية.

ومن المنتظر اقامة المباريات في توقيت واحد من اجل تحقيق مبدأ الحياد والشفافية بين جميع الفرق .

وتواجه الاتحاد مشكلة وجود مباراتين على ملعب واحد كما هو الحال في مباراتي الخور مع السد , والشمال مع الريان اللتين ستقامان حسب الجدول باستاد نادي الخور .

ورغم وجود اتجاه لاقامة المباريات الست في توقيت واحد وفي يوم واحد هو 3 ابريل , الا أن هناك اقتراح اخر باقامة المباريات يومي 3و4 ابريل , على ان تقام المباريات التي تحسم صراع المربع الذهبي في توقيت واحد وفي يوم واحد , والمباريات التي تحسم صراع المركز الحادي عشر في يوم اخر وفي توقيت واحد .

من جهة أخرى،اكد اتحاد الكرة ان المادة 12 من لائحة المسابقات هي التي ستحسم صراع الفرق المتأهلة الى المربع الذهبي وتحسم ايضا الترتيب العام في دوري نجوم قطر اذا تساوت في النقاط بنهاية الموسم .

وتنص المادة 12 من لائحة المسابقات على انه لتحديد الترتيب العام لغير الحاصل على المركز الاول في دوري النجوم ودوري الدرجة الثانية التي تساوت بالنقاط في نهاية الموسم يتم تطبيق المعايير التالية:

اولا : مجموعة النقاط في المباراتين بين الفريقين المعنيين
ثانيا : فارق الاهداف المسجلة بين الفريقين المعنيين
ثالثا : احتساب الهدف خارج ارضه بهدفين بين الفريقين المعنيين
رابعا : فارق الاهداف في جميع مبارياته
خامسا : العدد الاكبر للاهداف المسجلة في جميع مبارياته
سادسا : اكبر عدد من مرات الفوز في جميع مباريات الدوري
سابعا : اجراء القرعة
 
أعلى