مانشستر يسقط ليفربول وتشلسي يهدر نقطتين

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏22 مارس 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    استعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب الصدارة من آرسنال بفوزه على ضيفه ليفربول 2-1 اليوم الأحد على ملعب أولدترافورد في مانشستر في قمة المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

    ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 69 نقطة بفارق نقطتين أمام آرسنال الذي كان انتزع الصدارة مؤقتاً أمس السبت بفوزه على جاره وست هام 2-صفر.

    وهو الفوز التاسع عشر لمانشستر يونايتد على ليفربول في تاريخ المباريات التي جمعت بينهما مقابل 10 هزائم و7 تعادلات.

    وثأر مانشستر يونايتد لخسارته أمام ليفربول في المباريات الثلاث الأخيرة بينهما وعزز حظوظه في الدفاع عن لقبه للعام الرابع على التوالي وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يتقاسمه حالياً مع ليفربول (18 لقباً).

    في المقابل، زادت محن ليفربول في سعيه إلى انتزاع إنهاء الموسم في المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لأنه تراجع إلى المركز السادس برصيد51 نقطة بفارق 4 نقاط خلف توتنهام الرابع، وبفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي الفائز على فولهام بهدفين للبارغوياني روكي سانتا كروز (7) والأرجنتيني كارلوس تيفيز (36) مقابل هدف لداني مورفي (75 من ركلة جزاء).

    ومنح المهاجم الدولي الإسباني فرناندو توريس التقدم لليفربول من هجمة بدأها من منتصف الملعب حيث مرر الكرة بالكعب إلى القائد ستيفن جيرارد ومنه إلى الهولندي ديرك كاوت المتوغل من الجهة اليمنى فرفعها عرضية طار لها المهاجم الإسباني برأسه وأسكنها يمين الحارس الهولندي إدوين فان در سار (5).

    ونجح مانشستر يونايتد في الحصول على ركلة جزاء اثر عرقلة الإكوادوري أنطونيو فالنسيا من قبل لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو فانبرى لها روني وتصدى لها الحارس الإسباني ريينا لكنها ارتدت إلى روني الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (12).

    وهو الهدف الـ26 لروني في الدوري وعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين، و33 في جميع المسابقات.

    وكاد مانشستر يونايتد يضيف الهدف الثاني عندما مرر فالنسيا كرة عرضية داخل المنطقة فتابعها الكوري الجنوبي بارك جي سونغ برأسه بجوار القائم الأيسر (22).

    وأنقذ ريينا مرماه من هدف محقق بإبعاده بصعوبة تسديدة قوية للبرتغالي لويس ناني من 20 متراً إلى ركنية (28)، ورأسية أخرى لسونغ بجوار القائم الأيسر (40).

    وأطلق بارك كرة قوية من 20 متراً بين يدي الحارس ريينا (50).

    ونجح بارك في منح التقدم لمانشستر يونايتد برأسية اثر كرة عرضية من الجهة اليمنى من دارين فليتشر (60).

    وكاد روني يوجه الضربة القاضية إلى ليفربول عندما توغل داخل المنطقة وتلاعب بمدافعين قبل أن يسدد كرة زاحفة بجوار القائم الأيمن لريينا (86).

    وأهدر كل من توريس والإسرائيلي يوسي بنعيون فرصة ذهبية لأدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة عندما تهيأت أمامهما كرة أمام المرمى فلعبها الأول برعونة لتتهيأ أمام الثاني الذي تابعها سهلة بين يدي فان در سار.



    بلاكبيرن روفرز – تشلسي

    [​IMG]

    وأسدى بلاكبيرن روفرز خدمة إلى مانشستر يونايتد وآرسنال عندما اسقط تشلسي في فخ التعادل 1-1.

    ويعتبر التعادل بطعم الخسارة بالنسبة لتشلسي لأنه أهدر نقطتين ثمينتين في سعيه إلى إحراز اللقب حيث بات ثالثاً يتخلف بفارق 4 نقاط عن الشياطين الحمر وبفارق نقطتين خلف آرسنال، علماً بأنه يملك مباراة مؤجلة أمام بورتسموث سيخوضها الأربعاء المقبل.

    ووجه بلاكبيرن صفعة جديدة للفريق اللندني بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد إنتر ميلان الإيطالي.

    وبكر تشلسي الذي غاب عنه حارس مرماه العملاق الدولي التشيكي بيتر تشيك والغاني مايكل إيسيان والألماني ميكايل بالاك، بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي العاجي ديدييه دروغبا من تسديدة بيسراه اثر تلقيه كرة من الفرنسي نيكولا أنيلكا، بيد أن بلاكبيرن روفروز أدرك التعادل في الدقيقة 70 عبر المهاجم الدولي السنغالي الحجي ضيوف بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من المدافع الإسباني ميشال سالغادو.


    ترتيب فرق الصدارة:

    1- مانشستر يونايتد 69 نقطة من 31 مباراة
    2- آرسنال 67 من 31
    3- تشلسي 65 من 30
    4- توتنهام 55 من 30
    5- مانشستر سيتي 53 من 29


    هنا
     
  2. لعيونكـ أشتاقـ

    لعيونكـ أشتاقـ ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    ثااااااانكس خيتو ع الخبر!!
     

مشاركة هذه الصفحة