المدفعجية يعتلون صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
2010320193948633580_2.jpg



اعتلى أرسنال صدارة الترتيب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على جاره وست هام 2-صفر على الرغم من إكماله الشوط الثاني من المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه توماس فرمايلن في المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة اليوم السبت.

ورفع أرسنال رصيده إلى 67 نقطة مقابل 66 لمانشستر يونايتد الذي يلتقي غداً غريمه التقليدي ليفربول في مباراة قمة، و64 لتشلسي الذي يحل ضيفاً على بلاكبيرن غداً أيضاً.

وافتتح فريق "المدفعجية" التسجيل مبكراً بعد لعبة مشتركة بين الدنماركي نيكلاس بندتنر والبرازيلي دنيلسون نيفيش فسددها الأخير في الزاوية البعيدة لمرمى الحارسي الدولي روبرت غرين (5).


2010320194015258580_3.jpg


وأهدر وست هام فرصة ذهبية عندما منحه الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها في الوقت الإضافي من الشوط الأول عندما ارتكب المدافع البلجيكي توماس فرمايلن خطأ غير واضح على المهاجم الإيطالي أليساندرو ديامنتي، لكن الأخير أهدرها إذ سددها ضعيفة تصدى لها الحارس الإسباني المونيا.

ولم يتمكن وست هام من استغلال النقص العددي في صفوف منافسه على الرغم من إشراكه المهاجمين كارلتون كول والجنوب أفريقي بينيديكت ماكارثي، بل أن أرسنال نجح في تعزيز تقدمه من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح قائده العائد من الإصابة الإسباني سيسك فابريغاس في الدقيقة 83.


توتنهام يعزز موقعه

وعزز توتنهام رصيده في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بفوز ثمين خارج أرضه على ستوك سيتي 2-1 ورفع الفائز رصيده إلى 55 نقطة بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي الخامس الذي يملك مباراتين مؤجلتين.

وخاض توتنهام المباراة في غياب هدافه جرماين ديفو المصاب بتمزق عضلي والذي سيبتعد عن الملاعب لنحو شهر.


2010320194049384621_3.jpg


أن انتهى الشوط الأول من دون أهداف، افتتح المهاجم الأيسلندي الدولي ايدور غوديونسون التسجيل لتوتنهام في الدقيقة الأولى من الثاني. والهدف هو الأول لغوديونسن منذ انتقاله خلال فترة الانتقالات الشتوية من موناكو الفرنسي في كانون الثاني/يناير الماضي.

وزادت الأمور صعوبة على ستوك عندما طرد له الحكم دين وايتهيد بالبطاقة الحمراء المباشرة، فأكمل المباراة بعشرة لاعبين بيد أن أصحاب الأرض أدركوا التعادل عبر ماثيو ايثيرينغتون من ركلة جزاء (64)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لصانع الألعاب الكرواتي نيكو كرانيكار الذي رجح كفة فريقه (77).


تعادل فيلا وولفرهامبتون


وسقط أستون فيلا في فخ التعادل أمام ضيفه ولفرهامبتون 2-2، وكاد يخسر اللقاء أمام ضيفه وجاره لو لم ينقذه المهاجم النروجي جون كارو في الدقائق الأخيرة عندما سجل له هدف التعادل.

وتعرض فريق المدرب الأيرلندي الشمالي مارتن أونيل الذي لم يخسر بعد في عام 2010، لضربة كبيرة بسبب إصابة مهاجمه الدولي غابريال أغبونلاهور خلال مباراة ويغان في منتصف الأسبوع.

على ملعب فيلا بارك في برمنغهام وأمام 37.562 متفرجاً، افتتح النروجي كارو التسجيل لفيلا بتسديدة يسارية اخترقت مرمى الحارس الأميركي ماركوس هانيمان اثر عرضية من لاعب الوسط أشلي يونغ (16).


2010320151539422734_3.jpg


وبعد ضربة حرة نال على إثرها لاعب الوسط البلغاري ستيليان بتروف بطاقة صفراء، عادل ولفرهامبتن سريعاً عبر المدافع المخضرم جودي كرادوك (35 عاماً)، الذي سدد بيسراه من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الفرنسي رونالد زوبار، كرة عجز عن صدها الحارس الأميركي الآخر براد فريدل مسجلاً هدفه الخامس هذا الموسم (23).

وارتكب الدولي جيمس ميلنر خطأً فادحاً عندما سجل في مرمى فريقه هدف ولفرهامبتون الثاني بعد كرة عرضية لعبها ماثيو جرفيس من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء (37).

وفي الشوط الثاني، أثمرت سيطرة فيلا عن هدف التعادل عبر كارو، الذي حقق الثنائية بتسديدة من داخل المنطقة بعد تسديدة من البديل ستيف سيدويل (81). ورفع كارو رصيده إلى 13 هدفاً في ترتيب الهدافين


لقاءات أخرى

وفي بقية اللقاءات التي جرت اليوم السبت، تغلب سندرلاند على برمنغهام 3-1. سجل للفائز دارن بنت (5 و11) وفرايزر كامبل (88)، وللخاسر كاميرون جيروم (60). ورفع بنت رصيده إلى 20 هدفاً هذا الموسم واحتل المركز الثالث في صدارة ترتيب الهدافين خلف واين روني (25) والعاجي ديدييه دروغبا (21).

وتابع ايفرتون عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة وتغلب على بولتون بهدفين للإسباني ميكل ارتيتا (72)، أي بعد دقيقة من طرد لاعب بولتون ستايسنون، والجنوب أفريقي ستيفن بينار (89).

كما فاز ويغان أتلتيك على بيرنلي بهدف نظيف سجله الكولومبي هوغو روداليغا في الدقيقة الأخيرة في حين حقق بورتسموث فوزاً صعباً على هال سيتي 3-2.

سجل سميث (37) وجيمي اوهارا (88) ونوانكوو كانو (89) أهداف بورتسموث، وكريس فولان (27 و73) هدفي هال سيتي الذي خاض أول مباراة بقيادة مدربه الجديد ايان داوي.


هنا
 

سعيد المقبالي

:: الفريق الأخباري التطويري ::
إنضم
24 يونيو 2008
المشاركات
912
الإقامة
البريمي
يوم امس فاز اليونايتد على حساب ليفربول بهدفين مقابل هدف واستعاد الصدارة من الارسنال

يسلمون ع الطرح
 
أعلى