مهمة برتغالية لليفربول وموقعة إسبانية صرفة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏20 مارس 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم التي سحبت الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن مواجهة إسبانية خالصة بين فالنسيا واتلتيكو مدريد، وقمة بين بنفيكا البرتغالي وليفربول الانكليزي عبارة عن نهائي مبكر.

    ويلتقي أيضاً في ربع النهائي الذي تقام مبارياته ذهابا في الأوّل من نيسان/أبريل وإيابا في 8 منه، فولهام الإنكليزي مع فولفسبورغ الألماني، وهامبورغ الألماني مع ستاندار لياج البلجيكي.

    وتشكل المواجهة بين فالنسيا ثالث ترتيب الدوري الإسباني واتلتيكو مدريد العاشر لقاء بين أهل البيت الواحد من جهة حيث يعرف كل منهما الآخر جيدا من خلال المسابقات المحلية.

    وتمثل المواجهة بين بنفيكا متصدر الدوري البرتغالي وليفربول خامس دوري بلاده، نزالا بين ملاكمين من العيار الثقيل رغم تذبذب مستوى الفريق الإنكليزي هذا الموسم.


    لكن الأصعب من ذلك هو ما حملته قرعة الدور نصف النهائي (22 ذهابا و29 ايابا) حيث سيلتقي الفائز في المواجهة الأولى (فالنسيا-اتلتيكو) مع الفائز من المواجهة الثانية (بنفيكا-ليفربول).

    وكان ليفربول تخطى ليل الفرنسي (صفر-1 و3-صفر) في ثمن النهائي، فيما اجتاز بنفيكا مرسيليا الفرنسي (1-1 ذهابا و2-1 إياباً).

    وحكمت القرعة على هامبورغ الألماني الذي يمنى النفس بخوض المباراة النهائية على ملعبه في 12 أيار/مايو، بمواجهة ستاندار لياج البلجيكي بعد أن تخلص بصعوبة من مواطنه اندرلخت (3-1 و3-4)، فيما خدمت هذه القرعة فولهام الإنكليزي بعد أن أقصى في معجزة يصعب فهمها يوفنتوس الإيطالي (1-3 و4-1)، حين اوقعته مع فولفسبورغ بطل ألمانيا الذي بلغ ربع النهائي بشق النفس وبعد التمديد على حساب بطل روسيا روبن كازان (1-1 و2-1).

    وفي نصف النهائي، يلتقي الفائز من هامبورغ-ستاندار لياج مع الفائز من فولهام-فولفسبورغ.


    وفيما يلي نتائج القرعة






    ربع النهائي



    مباراة رقم 1: فولهام (إنكلترا) - فولفسبورغ (ألمانيا)
    مباراة رقم 2: هامبورغ (ألمانيا) - ستاندار لياج (بلجيكا)
    مباراة رقم 3: فالنسيا (إسبانيا) - اتلتيكو مدريد (إسبانيا)
    مباراة رقم 4: بنفيكا (البرتغال) - ليفربول (إنكلترا)


    نصف النهائي

    الفائز في رقم 2 - الفائز في رقم 1
    الفائز في رقم 3 - الفائز في رقم 4

    وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 1 نيسان/أبريل ومباريات الإياب في 8 منه، في حين تقام مباريات ذهاب الدور نصف النهائي في 22، ومباريات الإياب في 29 على أن تقام المباراة النهائية في 12 أيّار/مايو في هامبورغ الألمانية.
     

مشاركة هذه الصفحة