البطل يصطدم بآرسنال وموقعة فرنسية واعدة

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
2010319113225476580_2.jpg




أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت يوم الجمعة في نيون عن مواجهتين قويتين تجمع الأولى بين ارسنال الانكليزي وبرشلونة الإسباني حامل اللقب، والثانية بايرن ميونيخ الالماني مع مانشستر يونايتد الانكليزي.

وأوقعت القرعة أيضاً الفريقين الفرنسيين ليون وبوردو وجها لوجه، في حين ابتسمت لإنتر ميلان الإيطالي الذي سيلاقي سسكا موسكو الروسي الأضعف نسبيا بين الفرق المتبقية.

وتعتبر المواجهة بين آرسنال وبرشلونة إعادة للنهائي الذي جمع بينهما عام 2006 وحسمه الفريق الكاتالوني 2-1، وسيكون الأخير مرشحا لبلوغ نصف النهائي علما بأنه يسعى لكي يكون أول فريق يحتفظ باللقب منذ أن توج ميلان الإيطالي به موسمين متتاليين عامي 1989 و1990.

وتحمل المباراة نكهة خاصة لمهاجم برشلونة الحالي تييري هنري لأنه أمضى أوقاتا رائعة في صفوف الفريق اللندني وأحرز معه العديد من الألقاب المحلية.

وتحفل مباراة بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد بالذكريات أيضا خصوصاً بعد النهائي التاريخي للمسابقة عام 1999، عندما تقدم الفريق البافاري 1-صفر حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يسجل الشياطين الحمر هدفين قاتلين.

وسيكون عزاء الكرة الفرنسية بأن ممثلا لها سيكون موجوداً في نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2004 (موناكو)، بعد أن جمعت القرعة بين بوردو متصدر الدوري المحلي وليون صاحب المركز الرابع.

ويعتبر بوردو الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم في هذه المسابقة، بيد أن ليون يبدو منتشياً بإخراجه ريال مدريد العملاق في الدور السابق، كما أنه دأب على المشاركة في الكأس المرموقة في المواسم الأخيرة، لكنّه فشل في تخطي ربع النهائي.

وتبدو مهمة انترميلان بقيادة مدربه القدير البرتغالي جوزيه مورينيو سهلة نسبيا أمام سسكا موسكو الذي فشل في المحافظة على نظافة شباكه في مبارياته الـ15 الأخيرة في هذه المسابقة، كما انه يتوجب على الفريق الايطالي أن يحذر منافسه، خصوصا انه وجد صعوبات بالغة في تخطي ممثلين عن الاتحاد السوفياتي سابقا في الدور الأول وهما روبن كازان الروسي حيث تعادلا 1-1 ذهابا وفاز 2-صفر ايابا، وتعادل على أرضه مع دينامو كييف الاوكراني 2-2، ثم تغلب عليه بصعوبة 2-1 إيابا بعد أن تخلف 1-صفر حتى الدقائق الثلاث الأخيرة.


وهنا نتائج القرعة

ربع النهائي


1- ليون (فرنسا) - بوردو (فرنسا)
2- بايرن ميونيخ (ألمانيا) - مانشستر يونايتد (إنكلترا)
3- آرسنال (إنكلترا) - برشلونة (إسبانيا)
4- إنتر ميلان (إيطاليا) - سسكا موسكو(روسيا)


نصف النهائي

الفائز في 2 × الفائز في 1
الفائز في 4 × الفائز في 3

وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 30 و31 الحالي، ومباريات الإياب في 6 و7 نيسان/ابريل، في حين تقام مباريات ذهاب الدور نصف النهائي في 20 و21 منه، ومباريات الإياب في 27 و28 منه أيضا.


هنا
 
أعلى