وفاة أقصر رجل في العالم

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif



1_978451_1_28.jpg

هي بينغ بينغ كان أقصر رجل في موسوعة غينيس



أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية وفاة أقصر رجل في العالم الصيني هي بينغ بينغ عن عمر 21 عاما بعد إصابته بمضاعفات في القلب بالعاصمة الإيطالية روما.

ويبلغ طول هي الذي ولد في مقاطعة وولانشابو بالصين ويعاني من التقزم البدائي، 74.61 سنتمترا. وقالت أسرته إنه توقف عن النمو بعد أن بلغ 18 عاما.

واكتشف هي صحفي محلي وفحصه أطباء ومدير تحرير موسوعة غينيس عام 2008.

وبات هي أقصر رجل في العالم رسميا في مارس/آذار 2008 مما أكسبه شهرة عالمية بعد مشاركته في برامج تلفزيونية وجلسات تصوير وغيرها.

وكان هي بالعاصمة الإيطالية الأسبوع الماضي مع صهره للمشاركة في برنامج محلي عن الأرقام القياسية حين أصيب بالمرض، وقد نقل إلى المستشفى حيث تلقي العلاج غير أنه فارق الحياة في نهاية الأسبوع.


هي بينغ بينغ خلال لقائه أطول رجل التركي سلطان كوسن في إسطنبول (الفرنسية-أرشيف)
ومن المقرر أن يجري فحص الجثة غير أنه من المتوافق عليه أنه توفي نتيجة إصابته بمضاعفات في القلب.

وقال غريج غلينداي رئيس تحرير موسوعة غينيس الذي كان أول من أكد أن هي هو الرجل الأقصر في العالم، "ما أن وقع نظري عليه عرفت أنه شخص مميز.. لقد أنار حياة كل شخص تعرف إليه وكان مصدر إلهام لكل شخص يعتبر مختلفا أو غير عادي".



1_965396_1_23.jpg

هي بينغ بينغ خلال لقائه أطول رجل التركي سلطان كوسن في إسطنبول

يشار إلى أن هي بينغ بينغ التقى أطول رجل في العالم التركي سلطان كوسن الذي بلغت قامته 2.46 متر، وذلك في إطار الاحتفال بافتتاح المعرض المتنقل لموسوعة غينيس للأرقام القياسية الذي أقيم في مدينة إسطنبول التركية منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.


قــلـب آلـحـدث
 
أعلى