صحف إسبانيا تتعامل بقسوة مع خروج ريال

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏11 مارس 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]





    وصفت الصحف الإسبانية الصادرة يوم الخميس خروج ريال مدريد على يد ليون الفرنسي في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بأنه كارثة.

    وخرجت صحيفة "اس" الرياضية بعنوان عريض "كارثة" بعد تعادل الفريق الملكي على أرضه مع ليون 1-1 إيابا ليودع المسابقة بعد خسارته ذهابا صفر-1.

    وقالت الصحيفة "إنها حقيقة مؤسفة، وكارثة مجهولة العواقب، الكابوس مستمر"، في إشارة إلى فشل ريال مدريد في تخطي الدور الثاني في المواسم الستة الماضية.

    أما ماركا فأبرزت في صدر صفحتها الرئيسية عنوان "أخرج" متوجهة بكلامها إلى المدرب التشيلياني مانويل بيليغريني الذي حملته مسؤولية الخسارة والخروج "الأكثر قسوة في السنوات الخمس عشرة الأخيرة" كما وصفته.

    وكشفت "سقط المدرب التشيلياني مرة جديدة في ليلة حاسمة، لقد ارتكب خطأ شنيعاً في مباراة الذهاب ضد ليون ولم تكن الأمور أفضل إياباً، مصيره بات محتوماً".

    أما صحيفة "اي بي سي" فاعتبرت بأن "حبل المشنقة بدأ يلتف على عنق بيليغريني" مشيرة إلى أن "أكثر من 250 مليون يورو قد رميت في سلة المهملات" في إشارة إلى الأموال الطائلة التي أنفقها ريال مدريد لتعزيز صفوف بنجوم كبار أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا.

    وقالت "ال بايس" "لا يمكن شراء الألقاب بالمال" معتبرة أن ليون استحق التعادل نظرا لعرضه الجيد في الشوط الثاني بعد التغييرين اللذين أجراهما مدربه كلود بويل.

    وانتقدت الصحف أيضا المستوى الذي ظهر به البرازيلي كاكا والمهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوين وأشارت "اس" أن كاكا "قدّم أسوأ وجه له"، أما صحيفة "لا فانغارديا" فاعتبرت أن هيغوين "الذي طالما كان حاسماً هذا الموسم كان السبب في خسارة فريقه بعد إهداره العديد من الفرص" وتحديداً عندما أصاب القائم والمرمى مشرع أمامه.



    هنا
     

مشاركة هذه الصفحة