روني يقود مانشستر للاحتفاظ بلقب كأس الرابطة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏1 مارس 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    تابع المهاجم الدولي واين روني تألقه في الموسم الحالي وقاد فريقه مانشستر يونايتد إلى الاحتفاظ بلقبه بطلاً لمسابقة كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه على أستون فيلا 2-1 اليوم الأحد على ملعب ويمبلي في المباراة النهائية.

    وسجل روني هدف الفوز في الدقيقة 74 رافعاً رصيده إلى 28 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم.

    وكان أستون فيلا البادىء بالتسجيل بواسطة جيمس ميلنر في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، بيد أن مانشستر يونايتد نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 13 عبر مايكل أوين الذي تعرض للإصابة قبل نهاية الشوط الأول وترك مكانه لروني الذي اقتنص هدف الفوز.


    اللقب الرابع لمانشستر

    [​IMG]



    وهو اللقب الرابع لمانشستر يونايتد في المسابقة، وهو كان تغلب على توتنهام الموسم الماضي بركلات الترجيح.

    وهي المرة الأولى التي ينجح فيها مانشستر يونايتد في حسم مبارياته على ملعب ويمبلي الجديد في الوقت الأصلي لأنه احتاج إلى ركلات الترجيح لحسم مبارياته السابقة عليه.

    وهو الفوز الأول لمانشستر يونايتد على استون فيلا هذا الموسم وثأر بالتالي لفوز الأخير عليه في عقر داره 1-صفر وهي الخسارة الوحيدة للشياطين الحمر على أرضهم هذا الموسم في كانون الأول/ديسمبر الماضي، قبل أن يتقاسما نقاط المباراة معه عندما استضافه على ملعب فيلا بارك في مدينة برمنغهام قبل أسبوعين علماً بأن الشياطين الحمر لعبوا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 إثر طرد الجناح البرتغالي لويس ناني.


    النهائي الثامن للفريقين

    [​IMG]



    كما أنه النهائي الثامن للفريقين في المسابقة علماً بأنه جمع بين أول فريق توج بلقبها وهو استون فيلا وكان ذلك عام 1961، وآخر فريق عانقه مانشستر يونايتد.

    ويملك ليفربول الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة برصيد 7 ألقاب.

    وحرم مانشستر يونايتد أستون فيلا من إحراز لقبه الأول منذ عام 1996 عندما تغلب على ليدز يونايتد 3-صفر، واستمر بالتالي فشل مدربه مارتن أونيل في قيادته إلى إحراز إحدى الألقاب في السنوات الأربع التي قضاها معه حتى الآن، علماً بأن أونيل أحرز لقب المسابقة مرتين عامي 1997 و2000 وحل وصيفاً عام 1999 عندما كان يشرف على تدريب ليستر سيتي المتواضع.

    وعزز مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغوسون أرقامه القياسية وأحرز لقبه الـ45 في مسيرته التدريبية والـ34 مع مانشستر يونايتد.

    وغاب ريو فرديناند والهولندي أدوين فان در سار والويلزي راين غيغز عن مانشستر يونايتد فيما احتفظ فيرغوسون بواين روني على مقاعد الاحتياط وأشرك مكانه مايكل أوين أساسياً إلى جانب البلغاري ديميتار برباتوف.


    بداية ساخنة


    [​IMG]



    وحصل أستون فيلا على ركلة جزاء إثر عرقلة غابريال اغبونلاهور داخل المنطقة من قبل المدافع الصربي نيمانيا فيديتش فانبرى لها جيمس ميلنر بنجاح على يسار الحارس توماس كوتشاك في الدقيقة الخامسة.

    وأدرك أوين التعادل لمانشستر يونايتد مستغلا كرة أبعدها الايرلندي ريتشارد دان من أمام برباتوف داخل المنطقة فسددها بيمناه على يمين الحارس الأميركي براد فريدل في الدقيقة 13.

    وهو الهدف الثاني لأوين في المسابقة والتاسع هذا الموسم.

    وأنقذ الحارس البولندي توماس كوشاك مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لميلنر من خارج المنطقة في الدقيقة 15.

    وسدد اميل هيسكي كرة ضعيفة داخل المنطقة بين يدي الحارس كوتشاك في الدقيقة 27، وأنقذت العارضة مانشستر يونايتد من هدف محقق بتصديها لتمريرة عرضية للاسباني كارلوس كويار في الدقيقة 28.

    واضطر فيرغوسون إلى اشراك روني في الدقيقة 42 بدلاً من اوين الذي تعرض إلى إصابة في الفخذ.

    وأنقذ القائم الأيسر أستون فيلا من هدف محقق برده تسديدة قوية من داخل المنطقة للكوري الجنوبي بارك جي سونغ (45+3).

    وأنقذ فريدل مرماه من هدف ثان عندما ابعد تسديدةقوية لكاريك من حافة المنطقة إلى ركنية لم تثمر عن شيء في الدقيقة 49.


    روني يواصل تألقه

    [​IMG]



    ونجح روني في منح التقدم لمانشستر يونايتد بضربة رأسية على يسار الحارس فريدل بعد تمريرة عرضية من داخل المنطقة للإكوادوري انطونيو فالنسيا إثر لعبة مشتركة مع برباتوف في الدقيقة 74.

    وهو الهدف الثاني لورني في المسابقة والثامن والعشرين هذا الموسم.

    وحرم القائم الأيمن روني من الثنائية عندما رد كرته الرأسية إثر تمريرة عرضية من فالنسيا في الدقيقة 78.

    وأنقذت العارضة مانشستر يونايتد من التعادل عندما أبعدت كرة رأسية لهيسكي في الدقيقة 82.



    هنا


     

مشاركة هذه الصفحة