دراسة إسبانية: ميسي الأكثر شعبية إعلامياً

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
20091298382419580_2.jpg




كشفت دراسة جامعية نشرت اليوم الجمعة أن نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب الأكثر شعبية "إعلامياً"، متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو والانكليزي واين روني نجمي ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وكشفت الدراسة التي قام بها فريق من جامعة نافارا الإسبانية، أن ميسي الذي اختير هذا الموسم أفضل لاعب في العالم، حصل على المركز الأول للعام الثاني على التوالي.

وجاء رونالدو، الذي أصبح اللاعب الأغلى في العالم بعد انتقاله من مانشستر إلى ريال مدريد مقابل حوالي 80 مليون يورو، في المركز الثاني أمام زميله السابق روني والحالي البرازيلي كاكا، فيما حل الإسباني فرناندو توريس وزميله في ليفربول الانكليزي ستيفن جيرارد في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

وأكمل المهاجم العاجي ديدييه دروغبا (تشلسي الانكليزي) والبرازيلي رونالدينيو (ميلان الإيطالي) والإسباني تشافي هرنانديز وزميله السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (برشلونة) قائمة العشرة الأوائل.

وتصدر برشلونة الذي توج العام الماضي بستة ألقاب، ترتيب الأندية أمام غريمه ريال مدريد ومانشستر يونايتد وتشلسي وميلان وليفربول على التوالي، فيما كان مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الأفضل من ناحية المدريين، متفوقاً على مدرب ليفربول الإسباني رافايل بينيتيز والمدرب البرتغالي لانتر ميلان الايطالي جوزيه مورينيو.

يذكر أن ميسي دخل في الثامن من الشهر الماضي تاريخ برشلونة بعدما أصبح اصغر لاعب في تاريخ النادي الكاتالوني يتجاوز حاجز المائة هدف.

وكان الانجاز الذي حققه ميسي شارة أخرى يضيفها النجم الأرجنتيني إلى صدره وهو في الثانية والعشرين من عمره، وذلك بعد أن أحرز ألقاب الدوري الإسباني في ثلاث مناسبات (2005 و2006 و2009) ومسابقة دوري أبطال أوروبا مرتين (2006 و2009) وكأس العالم للأندية (2009) والكأس الاسبانية (2009)، ثم توج تألقه بنيله جائزتي الكرة الذهبية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم لعام 2009.

واحتاج ميسي إلى 188 مباراة فقط لكي يصبح أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يصل إلى حاجز المائة هدف (68 في الدوري و19 في مسابقة دوري أبطال أوروبا و10 في الكأس المحلية واثنان في كأس السوبر المحلية ومثلهما في كأس العالم للأندية).

ويواصل ميسي تألقه مع النادي الكاتالوني إذ يحتل المركز الثاني على لائحة ترتيب أفضل هدافي الدوري الإسباني برصيد 16 هدفاً وبفارق هدف واحد عن مهاجم فالنسيا دافيا فيا المتصدر.


هنا
 
أعلى