10 خطوات لتجديد خصوبتكـــــــــــــ

الموضوع في ',, البُريمِي لـ قَنَاة حَواء ,,' بواسطة بنت ابوي, بتاريخ ‏25 فبراير 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بنت ابوي

    بنت ابوي ¬°•| مٌشرِفَةْ سابقة |•°¬

    --------------------------------------------------------------------------------

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



    واحد من سبعة أزواجِ يواجهون مشاكل في الحمل، وأرقام الاحصاءات من هيئة الإخصاب وعلم الأجنة تظهر بأنّ النساء يشكلن غالبية المرضى الذين يحتاجون لمعالجة الخصوبة. هذا وقد ارتفعت النسبة ما بين عامي 2006 و2007، بنسبة 5 بالمائة من 34,855 إلى 36,648، لكن هذا لا يعني بأنك لا تستطيعين مساعدة نفسك إذا رغبت.


    1. قومي بعمل الفحوص
    تأكدي من الحصول على فحوصات طبية للامراض الجنسية المعدية. أكثر من مليون امرأة في امريكا الشمالية تعاني من التهاب الحوض كل سنة. أما سببه فهو عدم الحصول على علاج مناسب للامراض المنقولة جنسيا.
    2. راقبي وزنك
    تنجح النساء اللاتي يحافظن على وزن صحي في الانجاب دون مشاكل. في حين تعاني النساء البدينات من صعوبات. ويعتقد بأن السبب هو عدم التوازن الهرموني ، مقاومة الانسولين، والسيطرة على الجلوكوز. (تنطبق هذه الحالة على الرجال الذين يعانون من الوزن الزائد).
    3. لا للحمية السريعة
    لا تبدأي بحمية سريعة وصعبة بهدف الانجاب. الحميات القاسية والقمعية والاضطرابات الغذائية يمكن أن تسبب خلل في الاباضة وبالتالي تقلل من فرص الخصوبة.
    4. اختاري الاطعمة العضوية
    أحيانا يتم حقن الحيوانات بـ oestrogens الإصطناعي لزيادة النمو وأكثر الأطعمة المصنّعة معالَجة بالمواد الحافظة. كلما زادت كمية المواد الكيمياوية في جسمك، كلما زاد الضغط على أعضائك، وإذا كانت اعضائك التناسلية تحت الضغط فسوف يؤثر على خصوبتك.
    5. اوقفي الادوية
    إذا كنت تأخذين ادوية بوصفة أو من دون. فيجب أن تتوقفي عن تناولها أو تراجعيها مع الطبيب. مجموعة مضادات الالم مثل الادوية المضادة للالتهابات ibuprofen ، يمكن أن تحفز انزيم – يقوم بدوره بمنع الحويصلات في المبايض من الانفجار واطلاق البويضات، أو وقف أن تأخير الاباضة.
    6. استمتعي بالشمس
    يمكن أن يرفع فيتامين دي الخصوبة لدى النساء اللاتي يعانين من مشاكل الاباضة، وفقا للجمعية الامريكية لادوية الخصوبة والمستشارة فيها زيتا ويست. فقد وجدت ويست بأن 50 بالمائة من النساء اللاتي زرن العيادة كن يعانين من نقص فيتامين دي. الشمس تعزز فيتامين دي، وكذلك المكملات الغذائية والاطعمة الغنية بالفيتامينات.
    7. ليست كل الالعاب متساوية
    وفقا لدراسة اجرتها كلية الطب في جامعة كاليفورنيا تبني أن الرجال الذين يستعلمون الدراجة الهوائية لمسافة 100 كيلومتر في الاسبوع يضعون خصوبتهم في خطر. الضرب المستمر للاعضاء على كرسي الدراجة الهوائية يمكن أن يسبب ضررا جديا للاعصاب والشرايين.
    8. الكافايين الزائد
    الإستهلاك المفرط للكافايين يمكن أن يؤثر على نمو الجنين عن طريق تقليص الأوعية الدموية. كما يعتبر مساهما أيضا في مشاكل الخصوبة. لذا يفضل أن تبتعدي عن القهوة قبل وخلال وبعد الحمل.
    9. الحذر
    الافراط في التمارين الرياضية يمكن أن يسبب دورات شهرية شاذة ومشاكل في الجزء الثاني من الدورة – الجزء الضروري لتنظيف الرحم من اي بقايا من البويضة المنسلخة.
    10. جهزي نفسك لاستقبال الحيمن
    الفوط النسائية المعطرة، المعطرات، الدوش، كريمات الترطيب وحتى اللعاب يمكن أن يهيج بيئة الرحم ويزيد من صعوبة الانجاب
     
  2. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

  3. قطوة البريمي

    قطوة البريمي ¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬

    يسلمو ع الطرح ..

    وان شاء الله الكل بيحافظ ع عمره ^^
     
  4. حشيمة القلب

    حشيمة القلب <font color="#DA0202"><b> ¬°•| إدارية سابقة |•°¬<

    تسلمين غلاي ع النصائح والنقاط المهمة

    يعطيج الف عافيه
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة