1. ٱـζـزن دۋلًه ۋٱنٱ ζـاگمہٱ

    ٱـζـزن دۋلًه ۋٱنٱ ζـاگمہٱ ¬°•| عضو مميز |•°¬

    السلام عليكم
    مرحبا فيه معرض ف الشارقة للوظايف اليوم ولمدة ثلاث ايام في معرض اكسبو بس ما اعرف وين بالضبط اللي حاب يدور ع وظيفه يروح يحط اورقه قبل لا يخلص المعرض


    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنظم لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية فعاليات المعرض الوطني الثاني عشر للتوظيف في القطاع المصرفي والمالي والحكومي.

    ويشارك في المعرض، الذي يقام في مركز اكسبو الشارقة يوم الأربعاء المقبل لمدة ثلاثة أيام، 65 جهة ومؤسسة مصرفية ومالية وأكاديمية واقتصادية.

    ويطرح المعرض جائزة أفضل رئيس تنفيذي للتوطين لأول مرة.

    يقام المعرض بالتعاون مع كل من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز اكسبو الشارقة إضافة إلى مشاركة كل من هيئة تنمية وبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية ودائرة تنمية الموارد البشرية بالشارقة.

    وتوقع جمال الجسمي مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية مقرر أعمال اللجنة أن يحظى المعرض هذا العام بمشاركة كبيرة حيث بلغ عدد المشاركين بالمعرض نحو 65 جهة ومؤسسة مصرفية ومالية وأكاديمية واقتصادية وجهات أخرى.

    وبين أن ذلك يعكس مدى التجاوب والوعي للمساهمة في تحقيق أهداف التوطين وتوفير الوظائف المناسبة للمواطنين من مختلف المستويات التعليمية للعمل في القطاع المصرفي والمالي.

    وقال الجسمي “إن نتائج التوطين في القطاع المصرفي والمالي لشهر ديسمبر 2009 وذلك بناء على الدراسة التي أعدتها لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي أظهرت مؤشرات جيدة جدا حيث بلغت نسبة التوطين العامة لدى القطاعات المصرفية والمالية 26%”.

    وبحسب إجمالي الموظفين، فقد حظي القطاع المصرفي على أعلى نسبة من الموظفين والمواطنين وكذلك أفضل نسبة توطين بين القطاعات الأربعة إذ يبلغ إجمالي موظفيه مجتمعة نحو 53269 موظفاً وموظفة”.

    وفي إطار أهم الفعاليات التي سيشهدها المعرض، أشار الجسمي إلى انه سيقام حفل توزيع جائزة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي والتي تمنح بشكل سنوي خلال فترة المعرض.

    ويتم تسليم الجائزة للجهات الفائزة بها تكريما وتقديرا في دعم عملية التوطين وتنمية الموارد البشرية الوطنية.

    كما سيتم منح جائزة أفضل رئيس تنفيذي للتوطين والتي استحدثت في عام 2007 وذلك بهدف تشجيع الرؤساء التنفيذيين على وضع استراتيجيات فاعلة وطموحه للتوطين لدى القطاع المصرفي والمالي.

    وتم تحديد أربعة معايير للجائزة يتم بناء عليها اختيار الفائزين بها وتمثل الرؤية والقيادة، إنجازات التوطين المتجددة، النصح والإرشاد، إضافة إلى المسؤوليات الاجتماعية.

    وقال مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية إن طرح هذه الجائزة تأتي في إطار سعي اللجنة لدعم وتعزيز جهود التوطين في القطاع المصرفي والمالي.

    وتعتبر هذه الجائزة الأولى من نوعها حيث تشمل أعلى مستويات الإدارة في القطاع المصرفي والمالي حيث يتنافس عليها الرؤساء التنفيذيون لجميع المؤسسات العاملة في القطاع المصرفي والمالي إضافة لكون جائزة “أفضل رئيس تنفيذي للتوطين” إحدى وسائل اللجنة لتحفيز كافة القطاعات العاملة في القطاع المصرفي والمالي للتنافس من أجل دعم وتعزيز جهود التوطين.

    وأشاد الجسمي بتعاون الجهات المنظمة للمعرض. وقال “المعهد واللجنة حريصان على التنظيم والمشاركة سنوياً وسنستمر في تنظيم مثل هذه المعارض”.

    ودعا الجسمي مديري الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي إلى انتهاز هذا المعرض وكذلك معارض التوظف الأخرى التي تهتم بتنمية الموارد البشرية وتتيح الفرصة أيضاً للطلبة والخريجين لتحديد مساراتهم المهنية والاطلاع على واقع العمل في القطاعات المصرفية والمالية.

    وارتفع التوطين في القطاع المصرفي 3.3% العام الماضي لتصل النسبة إلى 34.4%.

    وحقق القطاع المصرفي والمالي نتائج إيجابية بشأن دعم سياسات التوطين بنهاية عام 2009، إذ ارتفع إجمالي المواطنين بواقع 1043 مواطناً ومواطنة ليصل عددهم إلى 12851 وبنسبة زيادة بلغت 8.8% عن ديسمبر 2008. ويليه قطاع الصرافة من حيث إجمالي الموظفين ويبلغ عددهم 7863 موظفا وموظفة منهم 422 مواطنا ومواطنة يشكلون ما نسبته 5.37%.

    ويأتي بعده قطاع التأمين بإجمالي يبلغ 6803 موظفين منهم 409 مواطنين بنسبة 6.01%، وأخيرا قطاع التمويل الذي انخفض إجمالي موظفيه إلى 1263 موظفا منهم 138 مواطنا ومواطنة بنسبة 10.93%.

    مصدر الخبر
    http://www.alittihad.ae/details.php?id=10305&y=2010
     
  2. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

    بالتوفيق للجميع ياااااارب

    الف شكر لك اخووي

    بارك الله فيك
     
  3. بنت ابوي

    بنت ابوي ¬°•| مٌشرِفَةْ سابقة |•°¬

    تسلمن ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة