عشبه واحده سبحان الله لها فوائد متعددة

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة بنت ابوي, بتاريخ ‏23 فبراير 2010.

  1. بنت ابوي

    بنت ابوي ¬°•| مٌشرِفَةْ سابقة |•°¬

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أردت ان اعمم الاستفادة من عشبة لها العديد من الفوائد الغالية

    الجينسنغ العشبة الصينية الأكثر شهرة، وهو نبات معترف بها على نحو واسع في الطبّ التقليدي - مع سمعة أسطورية كمقوّي عامّ للجسم, ومضاد للشيخوخة. إذا كنت لم تستعمل الجينسنغ من قبل فربما حان الوقت لتجربه أو تعتبره جزء من نظام صحتك العامّ.

    مميزات الجينسنغ:

    • معالج حسب الطلب:
    يمتاز الجينسنغ بأنه يعمل وفقا لحاجات الفرد. على سبيل المثال، يقوم بخفض ضغط الدمّ العالي، لكنه يزيد من ضغط الدمّ المنخفض.

    • مقوّي:
    يستعمل لتخفيض تأثيرات الإجهاد، ويحسّن الأداء، ويرفع مستويات الطاقة، ويحسّن الذاكرة، ويحفز نظام المناعة. هذا وقد أظهرت أحدى البحوث بأنّ الجينسنغ يدعم النظام العصبي المركزي والكبد، والرئة، وجهاز الدورة الدموية. كما يعمل الجينسنغ كمقوّي عامّ للجسم بالكامل.

    • الصحة الجنسية:
    إستعمل الرجال العشبة لتحسين الوظيفة الجنسية ومعالجة العجز لقرون. يستعمل الجينسنغ أيضا في معالجة أعراض سن انقطاع الدورة الشهرية، بينما يزيد مستويات الاستروجين في النساء.



    التحذيرات والعلاج:
    يرى الطبّ الشرقي الجينسنغ كعنصر ضروري في تشكيلة واسعة من الوصفات، ويعتبره وسيلة وقائية وعلاجية.
    ويقال بأنه قادر على إزالة كلاهما الإعياء العقلي والجسدي، ومعالجة المشاكل الرئوية، وإذابة الأورام، ويخفض تأثيرات الشيخوخة.

    يستعمل الجينسنغ لعلاج:
    • مرض السكّري
    • الحماية من العلاج الكيمياوي والإشعاع
    • البرد والزكام
    • مشاكل الصدر
    • الأرق
    • تحفيز الشهية

    يوصف الجينسنغ أيضا لإستعادة الذاكرة، وتحسّين التركيز والقدرات الإدراكية – التي تمتاز بالضعف بسبب عدم توازن تدفق الدمّ إلى الدماغ.



    المكونات الفعالة:
    يحتوي الجينسنغ على فيتامينات أي، بي -6، والخارصين المعدني، الذي يساعد في إنتاج هرمونات ثيماك، الضروري لتفعيل نظام الدفاع.

    هناك أكثر من 25 مكون فعال رئيس للجينسنغ من saponin triterpenoid glycosides دعا "ginsenoside." وتزوّد هذه المكونات مميزات خاصة للجينسنغ لموازنة، وإدارة تأثيرات الإجهاد. تعمل الغلاغوسايد على الغدد الكظرية، حيث تساهم في منع التضخّم الكظري وزيادة إنتاج كورتيكستيرويد ردّا على الإجهاد الحيوي أو الكيميائي أو البدني.



    الجينسنغ والأعشاب الضرورية الأخرى:
    يعمل الجينسنغ بشكل فعال لوحده - لكن عندما يندمج مع الأعشاب الأخرى، فإن فوائده الصحيّة تصبح أكثر.


    و هناك 3 انواع من الجينسنغ

    إستعمل الصينيون جذر الجينسنغ في الطبّ لأكثر من 7000 سنة، واليوم يعد أحد الأكثر الملاحق شعبية في العالم. وهناك ثلاثة نوع رئيسة من الجينسنغ، الأمريكي، والسايبيري، والشرقي. وتشترك هذه الأشكال ثلاثة في العديد من العناصر المشتركة - على أية حال هناك اختلافات غير ملحوظة بينهم:



    1. الجينسنغ الشرقي (جينسنغ Panax)
    ينمو في كل من الصين وكوريا. panax الأحمر، هو النوع الكوري الذي يعد الشكل الأكثر شعبية من الجينسنغ. وأخذ اسمه من تقنية معالجة الجذر، الذي يتحول إلى اللون الأحمر. الجينسنغ الشرقي الأبيض من ناحية أخرى هو جذر الجينسنغ، الذي ترك ليجف طبيعيا.

    2. الجينسنغ الأمريكي (Panax Quinquefolium)
    كان وفير في الولايات المتّحدة، لكن الحصاد المفرط في السنوات الأخيرة جعله يصبح نادرا. اليوم، تعمل حاصدات الجينسنغ المجازة فقط على حصاد محصول الجينسنغ البرّي.

    3. الجينسنغ السايبيري (Eleutherococcus Senticocus)
    في الحقيقة، الجينسنغ السايبيري ليس نوع مختلفا من الجينسنغ مطلقا، لكنه اشتقاق من النوع الشرقي.فهو ابن عم بعيد إلى جينسنغ panax الموجود في الشرق. ويشترك معه في العديد من الخصائص، وهو أسهل للزراعة وأرخص عموما
     
  2. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    شكرا على هذا الطرح !!

    يعطيك 1000 عافيه !!

    وتقبلو مروري !!!
     
  3. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

    الف شكر لج اختى

    تسلمين على الموضوع الحلو

    الله يعطيج العافيه
     

مشاركة هذه الصفحة