الشارقة يبدع برباعية في مرمى النصر

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعيد راشد البادي, بتاريخ ‏21 فبراير 2010.

  1. سعيد راشد البادي

    سعيد راشد البادي ¬°•|خدافس والجروح من ضلو

    [​IMG]



    حقق الشارقة فوزا كبيرا على حساب مضيفه النصر بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ارض استاد آل مكتوم وانتهى شوطها الاول بتقدم الشارقة 1-صفر . سجل للشارقة البرازيلي مارسيلو والاكوادوري تينيريو (خطأ في مرمى فريقه)، والبرتغالي توماس (هدفين)، وللنصر جمال ابراهيم .


    بهذا الفوز رفع الشارقة رصيده الى 19 نقطة وتقدم الى المركز السادس، في حين تجمد رصيد النصر عند 15 نقطة واستمر عاشرا .


    قدم الفريقان مباراة سريعة وحماسية، تبادلا خلالها السيطرة على المجريات وسط “تفنن” لاعبي النصر في اهدار الفرص بسبب الرعونة حينا، وتألق الحارس محمود الماس احيانا الذي يستحق لقب بطل المباراة بعدما تألق في الدفاع عن عرينه .


    خاض النصر اللقاء بتشكيل مكون من اسماعيل ربيع في حراسة المرمى، ورباعي دفاعي مكون من الروماني رادي وكاظم علي وفهد سبيل ومحمود حسن . وفي الوسط، زج المدرب التونسي عادل السليمي بكل من حبيب الفردان وحميد عبد الله ويونس أحمد والإيراني نصرتي وفي الهجوم محمد ابراهيم كمهاجم متأخر والاكوادوري تينيريو كرأس حربة .


    اما الشارقة، فدخل اللقاء بتشكيل مكون من وفي الدفاع كل من البرازيلي ايدير وموسى حطب وعبدالعزيز صنقور وفايز جمعة .


    وفي وسط الميدان دفع المدرب كاجودا بكل من حميد أحمد وعمران الجسمي وعبدالعزيز العنبري وعبدالله عبدالقادر وفي الهجوم البرازيلي مارسيلو وجواو توماس .


    بدأ الشوط الاول سريعا، وسط رغبة من الفريقين في افتتاح التسجيل من اجل تحسين موقعهما في جدول الترتيب، فجاءت أولى الفرص عبر رأسية حميد عباس لكنها علت المرمى الشرقاوي .


    وتواصلت المحالاوت النصراوية وسط طلعات للفريق الضيف، فسدد يونس احمد كرة مرت بجانب المرمى ( 18) .


    وتمكن الشارقة من افتتاح التسجيل حين تسلم البرازيلي مارسيلو كرة من وسط الميدان، ليتخطى مدافعين قبل ان يسدد كرة صاروخية سكنت شباك الحارس اسماعيل ربيع لتعلن عن أول اهداف المباراة (20) . وهدد الاكوادوري تينيريو المرمى الشرقاوي بتسديدة مرت بجانب القائم (28) .


    ورد الضيوف بتسديدة للمتحرك حميد أحمد لكنها مرت بجانب القائم، قبل واهدر البرازيلي اوليفيرا فرصة بارزة لتسجيل هدف التعزيز حين تسلم كرة داخل المربع، لكنه سدد فوق المرمى وسط ذهول جماهير “الملك” (32) .


    وسعى النصر الى إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الاول من اجل الدخول الى غرفة الملابس بنتيجة ايجابية، فسدد محمد ابراهيم كرة قوية من خارج المربع صدها الحارس محمود الماس ببراعة قبل ان يشتتها المدافع عبد العزيز صنقور .


    وسدد حميد عباس كرة من خارج المربع ارتطمت بالعارضة وخرجت لتنقذ العارضة مرمى “النحل” من هدف مؤكد، وتحرم “العميد” من ادراك التعادل (41) .


    وقام الاكوادوري تينيريو بمجهود خارق حين تلاعب بثلاثة مدافعين ليهرب يسارا قبل ان يعكس كرة عرضية تابعها يونس احمد فوق المرمى ليهدر فرصة لا تعوض لادراك التعادل (44) .


    وفي مستهل الشوط الثاني، دفع السليمي بسعيد مبارك الذي كاد ان يخطف هدف التعادل حين سدد كرة من خارج المربع صدها الحارس محمود الماس على دفعتين (46) .


    وبدا من خلال الدقائق الاولى ان النصر يلاقي محمود الماس وحيدا بعدما تمكن من تحويل تسديدة عبد الله احمد البديل الثاني الى ركنية ببراعة (48) . وتمكن الشارقة من تسجيل هدف التعزيز حين انبرى حميد أحمد لينفذ كرة من ضربة حرة مباشرة وصلت الى مهاجم النصر كارلوس تينيريو الذي حولها عن طريق الخطأ داخل مرمى فريقه ليمنح الشارقة التقدم 2-صفر (56) .


    ودفع المدرب كاجودا بمحمد علي عمر بدلاً من عبدالعزيز صنقور .


    وتمكن “الملك” من تسجيل الهدف الثالث، حين مرر مارسيلو كرة الى حميد احمد عكسها الاخير الى البرتغالي جواو توماس الذي تابعها داخل الشباك ليمنح فريقه التقدم بثلاثية (64) .


    ووجد لاعبو الشارقة المساحات خلف الدفاع النصراوي، فهرب حميد احمد من الرقابة وكسر مصيدة التسلل ليعكس كرة بالمقاس الى البرتغالي جواو توماس الذي لم يجد صعوبة في تسجيلها داخل المرمى النصراوي 4-صفر .


    وعاد الماس ليتألق حين سدد عبدالله أحمد كرة حولها الاول ببراعة الى ركنية، ليستمر اللعب سجالاً بين الفريقين حتى تمكن جمال ابراهيم من تسجيل هدف تقليص الفارق بتسديدة من داخل المربع (88)، ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الشارقة بأربعة اهداف مقابل هدف .


     
  2. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    شكرا على هذا الطرح !!!



    يعطيك 1000 عافيه !!



    وتقبلو مروري !!!
     

مشاركة هذه الصفحة