غوارديولا سفيراً لملف قطر 2022

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏19 فبراير 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    أعلنت لجنة ملف قطر لتنظيم نهائيات كأس العالم 2022 عن تعيين جوسيب غوارديولا مدرب نادي برشلونة الإسباني سفيراً رسمياً للملف.

    جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الخميس في إحدى فنادق إسبانيا بحضور كل من السيد حسن الذوادي المدير التنفيذي لملف قطر والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم.

    وتسعى دولة قطر للحصول على حق تنظيم المونديال في عام 2022 لتصبح بذلك أول دولة عربية تنال هذا الشرف، ويرأس لجنة الملف الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني.

    وكان غوارديولا قد لعب في أواخر مسيرته لمدة موسمين في نادي الأهلي القطري، قبل أن يعود إلى إسبانيا ويبدأ مسيرة ناجحة كمدرب مع نادي برشلونة توّجها الموسم المنصرم بقيادة الفريق الكاتالوني لسداسية تاريخية من بينها لقب دوري أبطال أوروبا وبطولة أندية العالم.

    وأعرب المدرب الإسباني عن فخره بتمثيل الملف القطري قائلاً: "أنا في غاية السعادة لتمثيل ملف قطر لتنظيم مونديال 2022، إنه ملف متميز، وفرصة رائعة لنشر سحر ومنافع رياضة كرة القدم في العالم أجمع".

    كما تحدث المدرب الإسباني عن فترة تواجده كلاعب مع النادي الأهلي القطري، فقال: "لعبت في قطر بين عامي 2003 و2005، لقد وقعت في حب هذا البلد، ولمست بنفسي العمل الموجود هناك على تطوير رياضة كرة القدم والاستثمار في البنية التحتية، اعتقد أن الوقت قد حان لإقامة المونديال في الشرق الأوسط للمرة الأولى".

    "تجربتي في قطر بالإضافة إلى التنظيم الرائع والشغف الجماهيري الذي شاهدناه خلال تواجدنا في الإمارات للمشاركة في كأس العالم للأندية، تجعلني واثق في قدرة قطر والشرق الأوسط على تنظيم بطولة مذهلة ومليئة بالحماس، ستبقى في ذاكرتنا للآبد وتتوافق مع كل مبادئ الفيفا (الإتحاد الدولي لكرة القدم)."

    الذوادي: "غوارديولا مثال للتفاني والشغف"

    من جهته أعرب حسن الذوادي عن سعادته بانضمام غوارديولا لفريق سفراء الملف، وقال "نحن فخورون بالتعاون مع جوسيب (غوارديولا) من أجل إحضار منافسات كأس العالم إلى دولة قطر، خلال مسيرته كلاعب ومدرب كان غوارديولا مثالاً للتفاني والشغف على أرض الملعب".

    وأضاف: "وبجانب كل إنجازاته المذهلة، نحن سعداء بتواجده معنا في الفريق لسبب آخر أيضاً، وهو تفانيه في تطوير لاعبي كرة القدم الشباب. فكمدرب لبرشلونة نجح غوارديولا في الفوز بجميع الألقاب مع فريق معظم لاعبيه من أكاديمية الشباب في النادي، وهي فلسفة اعتدنا عليها منه خلال مساهمته في تطوير اللاعبين الناشئين أثناء فترة تواجده في قطر".

    "في كل مكان سيتواجد فيه غوارديولا سينقل معه رسالة هامة من قطر إلى العالم وهي أن إقامة نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022 ستمنح الكثير من الأمل في الرياضة للعديد من الأطفال في الشرق الأوسط".
    فريق من السفراء المتميزين

    وبهذا يكون غوارديولا قد انضم لفريق كبير من السفراء الرسميين لملف 2022 تم الإعلان عنهم خلال الفترة الماضية، منهم لاعبين كبار سابقين خاضوا مسيرة متميزة مثل السعودي سامي الجابر والأرجنتيني غابرييل باتيستوتا والهولندي رونالد دي بوير والكاميروني روجيه ميلا.

    وتضم قائمة السفراء أيضاً المدرب الصربي بورا ميلوتونوفيتش والمعلق القطري يوسف سيف ولاعبي منتخب قطر الذي حل وصيفاً في كأس العالم للشباب عام 1981.


    هنا
     
  2. AMS

    AMS ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    حلو ان جواديولا يكون السفير ...
    و باتيستوتا كمان معهم :)
    كوووووووووووووووووووووووول ^_^

    لو الملف كله اسماء عربيه ,,كان فرصه نجاحه تكون اقل من 50 % ...
    ثانكس ع موضوع^_^
     

مشاركة هذه الصفحة