ريال مدريد يطيح مانشستر عن قائمة الأندية الأكثر دخلاً

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏19 فبراير 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]
    فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد






    تصدر نادي ريال مدريد الإسباني قائمة الأندية أكثر دخلاً في العالم بعدما بغلت إيراداته في العام المنصرم 407 مليون يورو، ليتفوق على مانشستر يونايتد الذي تصدر القائمة السابقة، لكنه في التصنيف الجديد إلى المركز الرابع.

    وأشارت صحيفة "أس" الإسبانية نقلاً عن تقرير نشرته "شركة تيم سبورت" أن نادي برشلونة جاء في المركز الثاني بعدما بلغت إيراداته 385 مليون يورو، ومن ثم أرسنال الإنجليزي الذي استفاد من صفقة عقارية بلغت 100 مليون يورو ليرفع من قيمة إيراداته إلى 357 مليوناً، ومن مانشستر بـ 317 مليون.

    وأشار التقرير إلى أن سوق الانتقالات الشتوي في أوروبا انخفض بنسبة 66% عن الموسم الماضي، حيث بلغ مجموع التعاقدات في السوق الحالية 112 مليون يورو، وهو يمثل ما نسبته 6% من قيمة التعاقدات في الصيف الماضي.

    كما سجل سوق الانتقالات الشتوية في هذا الموسم حالة استثنائية، تمثلت باحتلال الدوري الإسباني للمركز الأخير بين الدوريات الكبرى، وهو أدنى مستوىً وصلته "الليغا" في السنوات السبع الماضية.


    وأرجع التقرير ارتفاع أرقام الريال والبرشا إلى التألق الذي يحصدانه في هذا الموسم، إذ أن الريال حصد 11 فوزاً متتالياً على ملعبه في هذا الموسم، كما يمتلك النادي الملكي المهاجم الأكثر فعالية في أوروبا ككل؛ وهو الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي يحرز هدفاً كل 80 دقيقة، فيما يعتبر برشلونة صاحب أكبر معدل تهديفي حيث يبلغ 2.4 هدفاً في المباراة الواحدة.


    هنا
     

مشاركة هذه الصفحة