إفتتاح معرض "بصمات من وحي الفن" بمحافظة البريمي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة أبو قحطان, بتاريخ ‏5 فبراير 2010.

  1. أبو قحطان

    أبو قحطان °•|كاتب وصحفي|•°

    يهدف إلى إبراز أهم الأعمال الفنية للمعلمين
    سعود البلوشي يفتتح معرض "بصمات من وحي الفن" بمحافظة البريمي

    البريمي ـ سلطان بن خميس اليحيائي:


    افتتح صباح أمس بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية معرض "بصمات من وحي الفن" وذلك تحت رعاية سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية وبحضور أصحاب السعادة مديري العموم ومديري المؤسسات الحكومية والأهلية والأسرة التربوية.

    دافع إيجابي

    وقال سعادة سعود البلوشي في تصريح له "أن معارض مادة الفنون التشكيلية وما ينتجه الطلبة والمعلمون من لوحات وفنون أخرى ناتجة عما يعلموه وما يتعلمه الطلبة من المدارس هو من المكونات الأساسية لمنهج الفنون التشكيلية ومثل هذه المعارض هي جزء مكمل ولذلك عندما يرى الفنان سواء معلم أو طالب لوحته تعرض ويراها المجتمع المحلي يشعر بالتقدير لما أنجزه وقام بأدائه وبقبول للوحته".

    وأضاف سعادته "أن هذه المعارض مكون أساسي للمنهج ودافع إيجابي لمزيد من تطوير تجربة الرسم والفن والنحت وكذلك تشكيلات أخرى للفنون التشكيلية وتجربة تحقق مزيد من الرقي والتقدم في إنتاج صور ولوحات ومنحوتات أفضل وهذا ينعكس على جميع الطلاب في المدارس مستقبليا حيث من الممكن أن يكونوا رسامين أو نحاتين أو مصورين وهنا تكمن أهمية المعارض ووجود هذه المادة في المنهج الدراسي".


    تعزيز قدرات الفنان

    يهدف المعرض إلى إبراز أهم أعمال المعلمين الفنية وتعزيز المعلمين من خلال إبراز أعمالهم والعمل على اطلاع المجتمع على أهم ما يقوم به معلم مادة الفنون التشكيلية وإتاحة المجال أمام المعلمين لتبادل الخبرات فيما بينهم، بالإضافة إلى تنفيذ زيارات للطلاب المجيدين في الناحية الفنية لزيارة المعرض للاطلاع على أعمال المعلمين.

    وقدم يوسف بن علي الحوسني مدير عام تعليمية محافظة البريمي كلمة قال فيها بعد الترحيب ندرك تماماً اهتمام وزارة التربية والتعليم بتطوير وتحديث منظومتها التربوية من أجل الارتقاء بالعملية التربوية نحو الأفضل وصولاً إلى تحقيق أفضل المخرجات التعليمية ولقد كانت مادة الفنون التشكيلية من المواد الدراسية التي حظيت بمساحة من الاهتمام في هذه المنظومة التربوية باعتبارها رافداً من روافد العلم والثقافة من ناحية وتعد لغة عالمية تصل إلى كل فرد ليتذوقها ويدرك مضمونها ويحس بجمالها لهذا كان اهتمام الوزارة بهذه المادة من أجل ترسيخ موهبة الفن، وتشجيع المعلمين والطلاب إلى ممارستها. وأضاف في كلمته إن هذا المعرض والذي نحن بصدد افتتاحه هو خلاصة طاقات وملكات مجموعة من المعلمين والمعلمات بعدما حلقوا في فضاء الفن الرحب بمواهبهم المتعددة من خلال الفعالية الفنية التي طرحتها المحافظة على جميع المعلمين والمعلمات في إطار الإنماء المهني وتبادل الخبرات بين المعلمين وتنمية الحس الجمالي لديهم. كما أن هذا المعرض يعد رسالة اجتماعية وحضارية نبث من خلالها ثقافة هذه المادة وما تتضمنه من دور فاعل في اكتشاف المواهب وصقلها ورعايتها وتنمية الحس الجمالي المتذوق لها. واختتم كلمته بالشكر لكل المعلمين والمعلمات المشاركين ولجميع اللجان التي كانت بالإعداد والتحضير لهذه الاحتفالية ولسعادة وكيل الوزارة على تفضله برعاية هذا الحفل.
    بعدها قدم سلطان المعني فن الربابة وراشد الغيثي فن الشلة، واختتم حفل الافتتاح بتوزيع شهادات التقدير للمشاركين في المعرض ثم تجول سعادته في أروقة المعرض واطلع على شرح وافٍ للوحات المعروضة حيث تنوعت اللوحات بين التجريدية والطبيعية والمجسمات.


    منقول من موقع جريدة الوطن الصادرة يوم الخميس الموافق 4 من فبراير 2010 م
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    وانا اشوف الاعلان ع الدوااار
    ^_^

    يسلموو ع الخبر
     
  3. رحآيل

    رحآيل ¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬

    تسلم أخوي عالخبر ..
    وصدقك cr9 الأعلان عالدوار ..
     

  4. شكرا على الخبر اخوي ابوقحطان ما عليك قصور
    وان شاء الله من تطور إلى تطور



    وبالتوفيق لك وللجميع
     

مشاركة هذه الصفحة