شركة ماليزية تبتكر جهازا للوضوء لترشيد استهلاك المياه

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏1 فبراير 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    [​IMG]


    كوالالمبور - رويترز :


    ابتكرت شركة ماليزية آلة تقول أنها ستساعد المسلمين في الوضوء دون الإفراط في إهدار المياه، وهذه الآلة المزخرفة الخضراء مزودة بمجسات وأحواض للحد من استهلاك المياه أثناء الوضوء، وهناك أكثر من 1.7 مليار مسلم في العالم معظمهم في أفريقيا والشرق الأوسط حيث تشح إمدادات المياه.

    وتعتمد الشركة الماليزية (ايه ايه سي ئي) على الدول الغنية في هاتين المنطقتين لشراء هذا الابتكار الذي سيكون في المتناول في الأشهر الستة المقبلة بتكلفة تتراوح بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف دولار للجهاز الواحد.

    وقال أنتوني جوميز رئيس الشركة للصحفيين لدى طرح المنتج في العاصمة الماليزية "الاقتصاد في استخدام المياه هو الدافع للناس لاعتماد هذا النظام بدلا من الطرق التقليدية التي تهدر الكثير من المياه."

    وقال جوميز إن الآلة التي يمكنك من خلالها أيضا الاستماع إلى آيات القرآن المسجلة، ويبلغ طول الآلة 1.65 متر وتستخدم 1.3 لتر من المياه فقط بالمقارنة بالطرق التقليدية التي عادة ما تنطوي على ترك صنابير المياه مفتوحة طوال فترة الوضوء.

    وقال "أثناء الحج يستخدم مليونا مسلم 50 مليون لتر من المياه يوميا للوضوء، إذا استخدموا هذه الآلة سيوفرون 40 مليون لتر يوميا، مشيرا إلى أن دبي قد أبدت اهتماما للحصول على الآلة الجديدة لمطارها مضيفا أن تطوير الآلة استغرق عامين بتكلفة 2.5 مليون دولار.

    وتريد الشركة أيضا استهداف المساجد والمكاتب بنماذج جديدة يمكن أن تعلق على الحائط، ولدى المسلمون في ماليزيا التي تقطنها أغلبية مسلمة مشاعر متضاربة إزاء التكنولوجيا العالية وأيضا إزاء الأسعار والابتكارات.

    وقال موظف يدعى أمين الدين لرويترز "الفكرة جيدة وتتناسب مع تعاليم الإسلام ولكن المياه في هذا البلد رخيصة لذا فإن استخدام هذه الآلة غير مفيد."

    ولكن سائحا من سنغافورة المجاورة التي تعاني من قلة إمدادات المياه قال إن الآلة ستساعد في الحفاظ على الموارد الطبيعية.

    وقال ازمان محمد نور "لا شيء مستحيل. نجرب بالطبع المنتجات الجديدة التي يمكنها إنقاذ البشرية وإنقاذ الطبيعة."





    قـلـب آلـحـدث
     
  2. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    شكرا على هذه الأخبار !!!

    يعطيك 1000 عافيه !!

    وننتظر الأخبار الحلوه منك يا قطريه الذوووق !!!
     
  3. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

    شــــــــــــي طيب
     

مشاركة هذه الصفحة