رونالدو يمنح فريقه الفوز ويطرد فوز جديد لبرشلونة في الدوري

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة عۈد بطرآنيـے, بتاريخ ‏26 يناير 2010.

  1. عۈد بطرآنيـے

    عۈد بطرآنيـے ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    [​IMG]


    استعاد ريال مدريد وصيف البطل وثاني الترتيب الحالي توازنه وتغلب على ضيفه ملقة 2-صفر، فيما أسقط تينيريفي، أحد فرق القاع، ضيفه فالنسيا الثالث في فخ التعادل صفر-صفر اليوم الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
    على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو طريقه إلى الشباك لأول مرة في 2010 وأعاد ريال مدريد إلى سكة الانتصارات بعد سقوطه في المرحلة السابقة أمام أتلتيك بلباو وذلك بتسجيله ثنائية في مرمى ملقة قبل أن يطرد في الدقائق العشرين الأخيرة بسبب اعتدائه على لاعب منافس.
    ورفع ريال رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب والمتصدر والذي فاز أمس على مضيفه بلد الوليد 3-صفر.
    ولم تكن بداية فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغرني مثالية إذ كاد تشابي ألونسو أن يهدي ملقة هدف التقدم بعدما فقد الكرة لتصل إلى البرتغالي دودا الذي سددها قوية فتحولت من أحد المدافعين وكادت تخدع الحارس إيكر كاسياس إلا أن العارضة أنقذته (8).
    ورد النادي الملكي عندما لعب البرازيلي كاكا كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى الفرنسي كريم بنزيمة الذي هيأها بصدره لغوتي فأطلقها الأخير بيسراه "طائرة" لكن الحارس الأوروغوياني غوستافو مونوا تعملق وأنقذ مرماه (16).
    ونجح رونالدو في فك صيامه عن التهديف وسجل هدفه الأول منذ 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي أمام سرقسطة (6-صفر)، ووضع أصحاب الأرض في المقدمة بعد تمريرة متقنة من كاكا الذي وصلته الكرة بدوره إثر تمريرة من بنزيمة (36).
    ولم ينتظر رونالدو سوى ثلاث دقائق ليضيف هدفه الشخصي الثاني في المباراة والتاسع هذا الموسم بعدما وصلته الكرة عبر غوتي فأطلقها صاروخية "طائرة" من خارج المنطقة إلى شباك مونوا (39).
    إلا أن سيناريو مباراة ألميريا (4-2) في الخامس من كانون الأول/ديسمبر الماضي تكرر بالنسبة لرونالدو لأن الحكم رفع البطاقة الحمراء في وجهه بعدما ضرب بكوعه الدنماركي باتريك متيليغا (70)، إلا أن ذلك لم يؤثر على نتيجة المباراة التي بقيت على حالها حتى صافرة النهاية.
    وفي الثانية، اكتفى فالنسيا بالتعادل أمام تينيريفي دون أهداف ليتخلف بفارق 5 نقاط عن ريال الثاني و10 عن برشلونة المتصدر.



    [​IMG]

    ولم تكن حال مايوركا أفضل من فالنسيا فتعادل بدوره مع مضيفه إسبانيول بهدف لبورخا فاليرو (80 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لبابلو دانيال أوزفالدو (49).
    وتابع فياريال صعوده وتغلب على ضيفه سرقسطة 4-2، وافتتح خوان كابديفيلا التسجيل في وقت مبكر بتسديدة يسارية من داخل المنطقة بعد كرة وصلته من ركنية (3)، وأضاف البرازيلي هونوراتو دا سيلفا نيلمار الهدف الثاني بعد كرة في العمق من الإيطالي جوزيبي روسي تابعها بيمناه في شباك الحارس خوان بابلو كاريزو (19).
    وأكمل روسي نفسه ثلاثية الشوط الأول بعد متابعة لكرة أرسلها إليه داخل المنطقة قائده الدولي الإسباني من أصل برازيلي ماركوس سينا فأكملها بيسراه في الشباك (25).
    وفي الشوط الثاني، قام لاعبو سرقسطة بمجهود كبير وسيطروا تماماً على المجريات خلافاً لما كانت عليه حالهم في الأول، فسجلوا هدفين وقلصوا الفارق دون أن يتمكنوا من تذليله بشكل كامل.
    وسجل البرازيلي إليسيو الهدف الأول بعد تمريرة من التشيلي هومبرتو سوازو تابعها بيسراه من مسافة قريبة (75)، وأضاف أنخل لافيتا الثاني بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (82)، لكن أرييل إيباغازا قال الكلمة الأخيرة في اللقاء وسجل الهدف الرابع لأصحاب الأرض بعد تمريرة من نيلمار (87).
    وانتكس أتلتيكو مدريد مجدداً بعد ثلاثة انتصارات على التوالي وخمسة في مبارياته السبع السابقة وذلك بخسارته أمام مضيفه وجاره خيتافي بهدف لمانو دل مورال (39) في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد البرتغالي باولو أسونساو (68).
    وخسر سبورتينغ خيخون أمام ضيفه راسينغ سانتاندر صفر-1 سجله ألكسندر خيخو (44)، وخيريز الأخير أمام ضيفه أوساسونا بهدف لماريو برميخو (22) مقابل هدفين لناتشو مونريال (9) وخافيير كامونياس (83).

    فوز جديد لبرشلونة في الدوري

    [​IMG]


    حقق برشلونة المتصدر وحامل اللقب فوزاً جديداً على حساب مضيفه بلد الوليد 3-صفر، فيما فاز إشبيلية على ضيفه ألميريا 1-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
    في المباراة الأولى، أعلنت الدقيقة 20 عن تسجيل الهدف الأول للفريق الكاتالوني بعد أن خطف البرازيلي دانيال ألفيش الكرة بعد منتصف الملعب ومررها عرضية إلى تشافي هرنانديز داخل المنطقة تابعها الأخير بسهولة في المرمى.
    وعزز ألفيش بعد دقيقة واحدة تقدم فريقه بعد تمريرة رأسية من الأرجنتيني ليونيل ميسي تابع على إثرها الكرة بيمناه من زاوية صعبة عجز الحارس خوستو فيار عن التصدي لها.
    وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الثالث للفريق الزائر مستفيداً من تمريرة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (56).
    وأهدر مهاجمو برشلونة، الذي شارك معه لاعب الوسط الدولي المالي سيدو كيتا بعد خروج منتخب بلاده من الدور الأول في أمم أفريقيا السابعة والعشرين في أنغولا، جملة من الفرص أبرزها لإبراهيموفيتش الذي انفرد في الجهة اليمنى وسدد كرة زاحفة في مكان وقوف الحارس فيار فسيطر عليها الأخير (66).
    ورفع برشلونة رصيده إلى 49 نقطة وابتعد بفارق 8 نقاط مؤقتاً عن وصيفه ومطارده وغريمه ريال مدريد الذي يستضيف ملقة في إحدى أصعب مباريات المرحلة غداً الأحد.
    وفي المباراة الثانية، حسم ألفارو نغريدو فوز فريقه في وقت مبكر بعد تمريرة من البرازيلي ريناتو تابعها بيسراه في وسط مرمى الحارس دييغو ألفيس (9).



    [​IMG]

    وعجز إشبيلية خلال ما يزيد على 80 دقيقة عن رفع غلته، وكان مهدداً بدوره في أي لحظة للتعادل وفقدان نقطتين من رصيده الذي ارتفع إلى 33 نقطة ليبقى في المركز السادس، ويتقدم بفارق ثلاث نقاط على أتلتيك بلباو (30 نقطة) الذي سقط أمام مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بنتيجة 3-1.
    وافتتح التسجيل لديبورتيفو المدافع البرازيلي لويس فيليبي في الدقيقة 50، ثم عزز زميله لاعب الوسط البرازيلي الآخر جوكا النتيجة لديبورتيفو بهدف ثان بعد تسع دقائق(59)، وفي الدقيقة 80 أهدى مدافع ديبورتيفو الأرجنتيني دييغو كولوتو هدف تقليص الفارق لبلباو، إلا أن مهاجم ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني ألفاريز أبى، إلا أن يعزز فوز فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 90 لينتهي اللقاء بنتيجة 3-1 لصالح ديبورتيفو الذي رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً.
    وتختتم المرحلة غداً بإقامة المباريات الست الأخرى.

     

مشاركة هذه الصفحة