تأسيس شركة كاب إم للاستثمارات الفندقية ستدعو "كاب إم للاستثمار" المستثمرين من الأفراد

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة علي بن سيف الساعدي, بتاريخ ‏26 يناير 2010.

  1. علي بن سيف الساعدي

    علي بن سيف الساعدي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    تخطط لتشغيل 20 فندقاً بحلول 2015

    «لايا» تدير 5 فنادق في أبوظبي لصالح «كاب إم للاستثمار»

    آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2010 الساعة 09:32PM بتوقيت الإمارات

    محمود الحضري

    وقعت شركة لايا للفنادق وشركة "كاب إم للاستثمار" اتفاقية شراكة استراتيجية أمس لإدارة خمسة فنادق تعتزم "كاب ام" إنشاءها في أبوظبي خلال السنوات الخمس المقبلة باستثمارات تصل إلى 500 مليون درهم، على أن يبدأ تشييد أول فندق خلال العام الجاري، تحت علامة فنادق "داي آند نايت"، التي دشنتها "لايا" لتصبح أحدث علامة في قطاع الفنادق منخفضة التكاليف.

    وأعلنت لايا في مؤتمر صحفي أمس أن الاتفاقية تأتي تماشياً مع خطتها الاستراتيجية لتطوير علامة تجارية اقتصادية وتوسعة أعمالها في أسواق جديدة، وجرى تأسيس مشروع مشترك لتشغيل المنشآت الفندقية الخمس في مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي، تتمحور في منطقة العاصمة الجديدة، وخليفة 1 وخليفة 2، وغيرها من المناطق خارج جزيرة أبوظبي.

    وأشار مسؤولون في الشركتين إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إنجاز عمليات تأسيس الشركة الجديدة، لتليها خطوات الإعلان التدريجي عن المشروعات الفندقية الخمسة والتي تتركز في ضواحي أبوظبي.

    وأفاد أحمد اليوسف رئيس مجلس إدارة شركة لايا لإدارة الفنادق التابعة للشركة الخليجية للاستثمارات العامة في مؤتمر صحفي أمس بأن شركة لايا تخطط لإدارة نحو 20 فندقاً حتى العام 2015، تصل الاستثمارات فيها إلى نحو ثلاثة مليارات درهم، وتتوزع في الإمارات والأردن وسوريا والسودان ومصر، لافتا إلى أن العام الجاري سيشهد دخول 3 فنادق للخدمة ليرتفع عدد فنادق المجموعة إلى 7 منشآت فندقية بنهاية 2010.

    وقال: إن شركة لايا وخلال ثلاث سنوات أطلقت ثلاث علامات فندقية، تشمل لايا المتخصصة في إدارة الفنادق، وليفنج كورتس المتخصصة في الشقق الفندقية، وأخيرا "داي آند نايت" وهي علامة للفنادق الاقتصادية، منوها إلى أن جميع فنادق لايا من الفنادق التي لا تقدم كحوليات، بهدف توفير نمط من الفنادق يلبي احتياجات العائلات.

    وقال أحمد اليوسف: لقد أصبحت أسواق الشرق الأوسط حاليا أسواقا ناضجة بشكل كاف لقبول فكرة الفنادق الاقتصادية، وبفضل شركات الطيران ذات التكلفة الاقتصادية المنخفضة، وانتشار ظاهرة الناقلات والفنادق الاقتصادية بشكل مؤكد لتجتذب عقول المسافرين والسياح، وتتطور من مجرد حافز للفضول إلى خيار حقيقي لهم، منوها إلى أن فنادق لايا حققت معدل إشغال 66% في العام 2009، ومتوسط عائد 20%.

    وقال ستكون فنادق "داي آند نايت" راقية تهتم بكل التفاصيل وتوفر أفضل الأسعار على كل المستويات، كما ستكون المبرر لوجود هذه العلامة التجارية الإبداعية، مشيرا إلى أن لدى الشركة خطط للتوسع في أسواق الدولة، فدبي تضم حاليا ست مشروعات فندقية، وسيتم افتتاح فندق في الشارقة العام الجاري، وتدخل لايا سوق أبوظبي بقوة من خلال أول تدشين لعلامة متخصصة في الفنادق منخفضة التكاليف.

    قال خالد الماس رئيس مجلس إدارة شركة "كاب إم للاستثمار": تشهد أبوظبي نموا كبيرا في قطاعات السفر والضيافة والسياحة منذ عدة سنوات، ونعتقد أن فنادق "داي آند نايت" ستقدم فرصة استثمارية إضافية للمستثمرين الإماراتيين، وسينتج عنها تنويع لتشكيلة المنتجات الفندقية المقدمة لزوار أبوظبي.

    وقال ياسر جعيصة الرئيس التنفيذي لشركة "كاب إم للاستثمار": دخلنا مراجل متقدمة من تأسيس شركة كاب إم للاستثمارات الفندقية، ستدعو "كاب إم للاستثمار" المستثمرين من الأفراد والشركات للاكتتاب الأولي لتوفير رأس المال المطلوب والبالغ 125 مليون درهم، لافتاً إلى أن رأس المال سيتم رفعه إلى 250 مليون درهم خلال ثلاث سنوات، وستضخ 500 مليون في مشروعات الفنادق الخمسة الأولى في أبوظبي.

    ولفت إلى أن هذا العدد مجرد بداية، حيث نعتزم التوسع في أسواق أخرى في الدولة، والمنطقة، متوقعاً بأن يصل العائد من الاستثمار في الفنادق الاقتصادية إلى نحو 20%، متفوقاً على الفنادق الأخرى.

    وبين بأن شركة كاب إم للاستثمارات الفندقية سيتم تسجيلها في أبوظبي، وستركز جهودها على تطوير وتشغيل الفنادق ومجمعات الشقق الفندقية التي تحمل علامتها التجارية ذات النمط الاقتصادي في الإمارة، وتتطلب خطة أعمال الشركة تمويل عدة فنادق خلال السنوات الخمس المقبلة في عدد من المواقع الجغرافية للمساهمة في سد الحاجة المتزايدة للفنادق ذات التكلفة المنخفضة في أبوظبي.

    وقال "دانيال حجار" الرئيس التنفيذي لشركة لايا لإدارة الفنادق: نتوقع أن يصل معدل الإشغال خلال العام الجاري إلى 79%، مقارنة مع 66% في 2009، ومتوسط عائد في حدود 12%، مشيرا إلى أن لايا ألغت مشروعا واحدا بسبب الأزمة المالية، بينما جرى إعادة جدولة باقي المشروعات، حيث سيتم إفتتاح خمسة فنادق بين عامي 2010 و2011، ترتفع إلى عشرة حتى العام 2015.

    جريدة الاتحاد

    http://www.alittihad.ae/details.php?id=4972&y=2010
     
  2. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    شكرا على هذا الخبر !!!!

    وتقبلو مروري !!!
     

مشاركة هذه الصفحة