العلامة الكاملة للمصريين وتأهل نيجيريا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏21 يناير 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    أكد المنتخب المصري جديته في التتويج للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي عندما تغلب على بنين 2-صفر اليوم الأربعاء على ملعب "اومباكا بايرو دي نوسا سينيورا دا غراسا" في بنغيلا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

    وسجل أحمد المحمدي (8) وعماد متعب (24) الهدفين.

    وهو الفوز الثالث على التوالي للمنتخب المصري بعد الأول على نيجيريا 3-1، والثاني على موزامبيق 2-صفر ووسعت رقمها القياسي في السجل الخالي من الهزائم إلى 15 مباراة بينها 12 فوزاً و3 تعادلات.

    وخاضت مصر المباراة في غياب 6 لاعبين أساسيين بعدما فضل المدير الفني حسن شحاتة إراحتهم وعلى الرغم من ذلك نجحت في تحقيق الفوز.

    وحسمت مصر المباراة في شوطها الأول بهدفين مبكرين للمحمدي (8) ومتعب (24) وهو الهدف الثاني للأخير في البطولة ولحق بمواطنه محمد ناجي جدو في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

    وأجرى المدير الفني للمنتخب المصري 6 تبديلات على التشكيلة التي حسمت التأهل أمام موزامبيق 2-صفر في الجولة الثانية فأراح أحمد فتحي ووائل جمعة وسيد معوض ومحمد زيدان ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" فيما غاب هاني سعيد بسبب الإصابة.
    ودفع شحاتة بأحمد المحمدي وعبد الظاهر السقا ومحمد عبد الشافي ومعتصم سالم وحسام غالي وأحمد رؤوف.

    في المقابل، أجرى مدرب بنين 3 تبديلات على تشكيلته التي خسرت أمام نيجيريا صفر-1 فأشرك باسكال انغان فيليسيان سينغبو وارنو سيكا مكان ايمانويل ايمورو وستيفان سيسينيون ونوهوم كوبينا.

    وهو الفوز الثاني لمصر على بنين في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، والتقى المنتخبان مرتين في تصفيات كأس العالم 2006، فتعادلا 3-3 ذهاباً في كوتونو في 4 تموز/يوليو 2004، وفازت مصر 4-1 إياباً في القاهرة في 4 أيلول/سبتمبر 2005.

    وفازت مصر أيضاً على بنين 5-1 وديا في القاهرة في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2008.


    نيجيريا رفقة مصر لربع النهائي

    ولحقت نيجيريا بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بفوزها على موزامبيق 3-صفر اليوم الأربعاء على ملعب "توندافالا ابايرو شيوكو" في لوبانغو.

    وتدين نيجيريا بفوزها إلى المهاجم بيتر اوسازي اودموينجي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 45 و47، وأضاف البديل اوبافيمي مارتينز الثالث في الدقيقة 86.


    [​IMG]

    ولحقت نيجيريا بمصر متصدرة المجموعة وحاملة اللقب في النسختين الأخيرتين وأنغولا والجزائر (الأولى) وساحل العاج وغانا (الثانية).

    وهو الفوز الثاني لنيجيريا على موزامبيق في 3 مباريات جمعت بينهما، علماً بأنهما التقيا للمرة الأولى في تصفيات أمم أفريقيا ومونديال 2010 فتعادلا صفر-صفر في مابوتو في 29 آذار/مارس الماضي، وفازت نيجيريا 1-صفر في ابوجا في 11 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

    ورفعت نيجيريا رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف مصر التي تغلبت على بنين 2-صفر. وهي الخسارة الثانية لبنين على غرار موزامبيق فاكتفيا بنقطة تعادلهما 2-2 في الجولة الأولى.

    وأجرى مدرب نيجيريا شعيبو امودو تبديلاً واحداً على التشكيلة التي تغلبت على بنين 1-صفر في الجولة الثانية فأشرك ساني كايتا مكان كالو اوتشي.

    أما مدرب موزامبيق الهولندي مارت نويي فاجرى تبديلين على تشكيلته التي خسرت أمام مصر صفر-2 في الجولة الأولى، فأشرك فانويل وداريو مونتيرو مكان ايدسون "ميكسر" سيتوي وكارلوس كونسالفيش فومو.

    واندفعت نيجيريا منذ البداية بحثاً عن افتتاح التسجيل وكادت تحقق مبتغاها من تسديدة قوية لتشينيدو اوباسي أبعدها الحارس جواو رافائيل بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع (9).
    ونجحت موزامبيق مع مرور الدقائق في مبادلة نيجيريا الهجمات وكادت تفتتح التسجيل من تسديدة قوية لاوجينيو "جيميتو" بيلا من خارج المنطقة تصدى لها فينسنت اينياما بصعوبة (20).

    وأهدر اوباسي فرصة سهلة لافتتاح التسجيل عندما تهيأت أمامه كرة رأسية من دانيال شيتو اثر ركلة ركنية فتابعها برأسه ضعيفة على بعد متر من المرمى فتصدى لها الحارس رافائيل (24)، وأنقذ رافائيل مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية زاحفة لبيتر اوسازي اودموينجي اثر تلاعبه بالدفاع الموزامبيقي داخل المنطقة (27).

    وردت موزامبيق بتسديدتين قويتين لسيماو من ركلة حرة مباشرة (29) والقائد تيكو تيكو (31) تصدى لهما اينياما ببراعة، قبل أن يبعد بصعوبة تسديدة قوية لبايتو من 30 متراً (35).

    وفوت اييغبيني ياكوبو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة داخل المنطقة وانفرد بالحارس رافائيل بيد انه تباطأ في التعامل معها قبل أن يتدخل الدفاع ويبعد الخطر (38).

    وأنقذ اينياما مرماه من هدف محقق عندما ابعد تسديدة قوية لميرو لوبو من 20 متراً إلى ركنية لم تثمر (41).

    ونجح اودموينجي في افتتاح التسجيل من تسديدة قوية بيسراه من 20 متراً خدعت الحارس رافائيل وسكنت الزاوية اليمنى لمرماه (45).

    وعززت نيجيريا تقدمها بهدف ثان بعد دقيقتين فقط من انطلاق الشوط الثاني عندما تلقى ياكوبو كرة خلف المدافعين وكسر مصيدة التسلل قبل أن يتوغل من الجهة اليسرى ويمررها على طبق من ذهب إلى اودموينجي غير المراقب فتابعها بسهولة داخل المرمى على يسار الحارس رافائيل (47).

    وأنقذ اينياما مرماه ببراعة من هدف محقق اثر تصديه لكرة رأسية لداريو مونتيرو من مسافة قريبة (69).

    وعزز مارتينز، بديل ياكوبو، تقدم نيجيريا بهدف ثالث مستغلاً كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة قوية لفيكتور اوبينا نسوفور، بديل اودموينجي، فتابعها بيسراه زاحفة داخل مرمى الحارس رافائيل (86).


    هنا
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    هههه

    يستاهلون الفراعنة
    بس الي يضحكني انهم فازوا في مبارياتهم الثلاث وتأهل وسجلوا اهداف كثيرة

    اما الجزائر ف بهدف واحد ضمنوا التأهل

    وكنت يالس تعشى برع واشووف المصريين محتشريين على هذي النقطة
    ههه

    تسلمين اختي العزيزة ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة