القذافي يلغي الحكومة ويأمر بتوزيع ثروة النفط على الشعب مباشرة

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
530666.jpg


القذافي يلغي الحكومة ويأمر بتوزيع ثروة النفط على الشعب مباشرة

طرابلس : أعلن الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي ان ليبيا من الآن فصاعدا بدون حكومة وان على الليبيين تسيير انفسهم بأنفسهم في ظل " سلطة الشعب بعد فشل كافة الحكومات المتعاقبة في أدائها ".

ووفقا لما ورد بجريدة "دنيا الوطن" الفلسطينية شن القذافي أمس الاحد ، هجوماً غير مسبوق على حكومة رئيس وزرائه البغدادي المحمودي، واتهمها بالعجز والإخفاق في إدارة شئون البلاد.

ودعا القذافي إلى إلغاء نظام الأمانات العامة (الوزارات النوعية) المعمول به في ليبيا منذ بدء تطبيق نظريته التي جاءت في كتابه الأخضر في السبعينات.

ودعا القذافي في خطاب ألقاه أمس الاحد، أمام أعضاء مؤتمر الشعب العام (البرلمان) في مدينة سرت بمناسبة عيد " إعلان سلطة الشعب" ، إلى إلغاء الحكومة الليبية باستثناء وزارتي الدفاع والأمن ووزارة ثالثة تتولى مسؤولية الخدمات والأشغال العامة.

وأعلن القذافي انه سيتم توزيع ثروة النفط على الشعب مباشرة.

وكان البرلمان الليبي قد بدأ أمس، دورته العادية للعام الجاري بعد أسابيع من التأخير لأسباب غير معلنة رسمياً، حيث تسفر مناقشات البرلمان عادة عن إجراء تغييرات وزارية تشمل رئيس الحكومة وأعضاءها.

وأوضح القذافي أنه بتوزيع دخل النفط شهرياً مباشرة، وبالتساوي على الليبيين الذين لم يأخذوا حصتهم من هذه الثروة وإنفاقهم لها بأنفسهم لتوفير حاجاتهم وإقامة أنشطة إنتاجية وخدمية لصالحهم، وتسلم العاملين في المرافق الصحية والتعليمية لهذه المرافق مجاناً وإدارتها لصالح أنفسهم أيضا، تنتهي الحاجة للجان الشعبية الحالية باستثناء لجنتي الدفاع والأمن، وكذلك لجنة للمرافق تتولى مؤقتا مسئولية الخدمات والأشغال العامة التي لا يتمكن الناس من القيام بها في المستقبل القريب.

واعتبر القذافي، أن النظام الحكومي المعمول به في ليبيا فاشل، ويتعين إلغاؤه لأنه أخفق على حد قوله في إدارة أرباح النفط التي حققتها ليبيا. وبعدما لاحظ أن المشاريع الكبرى متأخرة عن مواعيدها، وبذلك يتعين أن يدلي الناس العاديون بدلوهم بشأن إيجاد طريقة جديدة لاقتسام عوائد النفط، اعتبر أن جميع المواطنين يملكون حق الانتفاع بعوائد النفط ولا بد أن يأخذوا الأموال ويفعلوا ما يريدون بها.

وقال القذافي :" إن ليبيا أنفقت 37 مليار دولار سنوياً في الأعوام الأخيرة " ، لافتا إلى أن اللجان الشعبية العامة أخفقت في إدارة هذه الأموال.

وأضاف القذافي أن المشاريع في عدة قطاعات معطلة، وإن هذا دليل على أن اللجان أخفقت، وأن تلك الإدارة فشلت، كما إن اللجان فشلت في كل شيء فلم تتمكن حتى من تدريب فنانين أو مغنين جيدين.

وشدد الرئيس الليبي على أن تلك اللجان ستستبدل بأخرى حقيقية عفوية يشكلها المواطنون في كل مكان، وسيحصل المواطنون على جزء من عوائد النفط بصورة مباشرة فهم ليسوا بحاجة إلى وسطاء، على حد تعبيره.

وهاجم القذافي الجهاز الإداري الشعبي أو الثوري، الذي أنشئ بعد الثورة (التي قادها للإطاحة بنظام حكم الملك الليبي السابق إدريس السنوسى) باعتباره فشلَ في القيام بعمليات الإنتاج والخدمات لهذا الشعب من أموال النفط.



شبكة الاخبار العربيه






برعاية : (( قروب أرماني )) (( Armani Group ))
 

【شخص متحدي】

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
27 فبراير 2008
المشاركات
151
الإقامة
دّآٍرٍِِ خَُّـٍِْـلًٍَِّْْــٍُِْيـهٍُِّ
والله انه خبر عجيب وغريب
شياه القذافي
دومه يظهر اشياء غريبه
بس هالشي ماظن انه من مصلحه الشعب
يسلمووو الغريب عالطرح ربي لا هانك
 

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
ههههه

صدج انه هالقذافي كل يوم يظهر شي غريب

تسلم ع المرور
 
أعلى