الجزيرة الرياضية تعلن بث مبارة مصر ونيجيريا على قناة غير مشفرة

إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
الإقامة
البريمي......
i.aspx



فاجأت قناة "الجزيرة" الفضائية الجماهير في مصر والعالم العربي قبل قليل بالإعلان عن بث مباراة مصر ونيجيريا في بطولة كأس أمم أفريقيا على قناة "الجزيرة الرياضية 2" ، غير المشفرة.

يأتي القرار بعد فشل المفاوضات بين القناة القطرية والتليفزيون المصري على حقوق البث.

وحمل شريط الأخبار أسفل شاشة "الجزيرة" تأكيدا على بث المباراة على القناة المفتوحة ، إلى جانب القناتين المشفرتين "9 بلاس" و"10 بلاس"، اللتين تم الإعلان سابقا عن بث مباريات البطولة من خلالهما بعد استحواذ الجزيرة على قنوات راديو وتليفزيون العرب "إيه أر تي" الرياضية في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي.

وقالت "الجزيرة" في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إنها "تأكيدا لمصداقيتها ، وبعد موافقة الجهة المالكة لحقوق كأس أمم إفريقيا بأنجولا 2010" ، تعلن عن بث مباراة "مصر ونيجيريا" ومباراة "تونس وزامبيا" على "الجزيرة الرياضية 2 " ، المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات.

وجرى الترويج بشكل واسع طيلة اليومين السابقين لترددات العديد من القنوات المفتوحة على أقمار صناعية أوربية وإفريقية وأسيوية تبث المباراة إلا أن نسبة المشتركين في "الجزيرة الرياضية" زاد بشكل كبير قبل بدء البطولة أمس الأول الأحد.

وشهدت الأيام الأخيرة سجالا واتهامات متبادلة بين "الجزيرة" والتليفزيون المصري حول حقوق البث التي قال الجانب المصري إن الجزيرة غالت في قيمتها كثيرا ، بينما أكدت القناة القطرية أنها قدمت عرضين للمصريين ، لكنهم اعتذروا عنهما.

ويأتي الإعلان عن عرض المباراة على قناة غير مشفرة قبل ساعتين فقط من انطلاق المباراة.
 
أعلى