آخر أخبار التكنولوجيا...متجدد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الأحد- 07 مارس 2010



التطبيقات ثلاثية الأبعاد تستقطب الأنظار في معرض سيبت

0__5311285_1_00__Custom__211370425.jpg


التقنيات ثلاثية الأبعاد قد تشكل ثورة في عالم التلفزيونات وشاشات الكمبيوتر

قدمت الشركات المتخصصة في إنتاج الأجهزة الالكترونية الترفيهية في معرض سيبت الدولي آخر الصيحات في عالم الشاشات التلفزيونية، والمتمثلة في الأجهزة المزودة بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد، والتي يصفها الخبراء بـ"تقنية المستقبل".

تحتدم المنافسة بين الشركات الكبرى المصنعة لأجهزة الترفيه الالكترونية في تقديم تلفزيونات مجهزة بتقنية ثلاثية الأبعاد، فقد أعلنت تقريبا كل الشركات المصنعة للتلفزيونات عزمها طرح أجهزة ثلاثية الأبعاد خلال العام الجاري. وفي إطار معرض سيبت الدولي لتكنولوجيا المعلومات، الذي استمر من الثاني من مارس/آذار وحتى اليوم السبت 6 مارس/آذار، خُصصت إحدى قاعات العرض لتقديم الأجهزة ثلاثية الأبعاد المخصصة للاستخدام المنزلي أو في أماكن العمل.

وتقنية عرض مشاهد ثلاثية الأبعاد ليست بالأمر الجديد، بل هي معروفة منذ نحو مائة عام، وكل ما يتطلبه هو عرض لقطتين لنفس المشهد مأخوذتين من نقطتين مختلفتين، وتعرضان في نفس اللحظة حتى يمكن للمخ تكوين المشهد الثلاثي. وقد اعتمد السينمائيون قديماً في هذا الأمر على فلترة الصورة التي تراها كل عين من خلال النظارات ذات العدستين، الواحدة حمراء والأخرى خضراء. أما التقنية الجديدة فهي تعتمد على عرض الصور بشكل متتالي وبسرعة فائقة، الأمر الذي يقلل من إضاءة الصورة ومن دقتها، وهو أمر كان يصعب تطبيقه على شاشات أجهزة التلفزيون القديمة التي تعتمد على تقنية أنبوب أشعة الكاثود.

لذلك، فلا عجب أن الطفرة في التطبيقات ثلاثية الأبعاد جاءت مع أجهزة التلفزيون المسطحة والعالية الدقة، بحسب بيرند دوكشتاين من معهد هاينريش هيرتس في برلين، واحد من ضمن 60 معهدا تابع للمؤسسة الألمانية فراونهوفر. ويصف دوكشتاين عملية تجسيم المشاهد بطريقة ثلاثية الأبعاد، قائلاً: "تعتمد التقنيات الحديثة على أن يرتدي المشاهد نظارة خاصة تظهر الصور للعين اليسرى ثم اليمنى بشكل متتابع: فعندما أرى بعيني اليمنى صورة ما، تكون العين الثانية مغطاة والعكس صحيح، ويحدث ذلك بتسلسل فائق السرعة، وهنا يكمن التطور التقني. وبالتالي بإمكان أجهزة التلفزيون الحديثة تغيير الصور بتردد فائق لدرجة لا تجعل المشاهد يلاحظ بالمرة هذا التغيير."

من جهتها، أعلنت كل من سوني وتوشيبا وسامسونغ وال.جي عزمها طرح موديلات جديدة من التلفزيونات قادرة على عرض الصور بالتقنية الثلاثية الأبعاد. وتؤكد أولريكه كولمان، المحررة في مجلة "كمبيوتر سي تي" أن هذه التقنية ستغزو الأسواق، لافتة إلى أن ذلك الأمر قد يتطلب فترة من الزمن." ولكنها تقول إن "من يريد بداية من الشهر القادم رؤية أفلام أو برامج تلفزيونية بالتقنية الثلاثية الأبعاد، فيتعين عليه اقتناء جهاز تلفزيون مجهز بتلك التقنية ونظارة خاصة ومشغل أقراص "بلو راي" ثلاثي الأبعاد، مقابل ما لا يقل عن 3000 يورو."

تطبيقات خارج نطاق الترفيه

أما معهد هاينريش هيرتس، فيعرض تقنية أخرى لعرض مشاهد ثلاثية الأبعاد تتميز بصور فائقة الدقة والوضوح دون الاعتماد على نظارات، بيد أنه يتعين على المشاهد أن يقف تماماً أمام الشاشة، يفصله عنها خط مستقيم، وإلا فإنه يرى بدلا من ذلك صور مزدوجة. ويصف بيرند دوكشتاين هذه الأجهزة بالشاشات الثلاثية الأبعاد المخصصة للمشاهد الواحد، وبالتالي فلا يمكن لعدد من الأشخاص الجلوس معاً لمشاهدة التلفزيون. لكنه يلفت في الوقت نفسه إلى أن هذا الجهاز، الذي يتميز بصور فائقة الدقة، قد صمم للاستخدام في المجالات العملية، في تطبيقات الأجهزة الطبية أو التدريس والتدريب أو في مجال التحكم عن بعد في أجهزة الروبوت التي تعمل في مناطق لا يمكن للإنسان الوصول إليها مثلاً، أو التحكم حركة أجهزة ما، فهذه الشاشة تمكن الشخص من رؤية المحيط بشكل واضح تماماً وبالتالي من التحكم الصحيح في الجهاز.

وقد تغزو هذه التقنية كافة المجالات الحياتية، بما ذلك صالة الجلوس والمكتب والمصنع والمطبخ أيضا، فقد أنشأ معهد هاينريش هيرتس في معرض سيبت الدولي مطبخا تقوم فيه امرأة بالتحكم في عدد من الأجهزة عن بعد. ويقول دوكشتاين: "إن الأمر ليس غبيا كما قد يبدو للبعض في الوهلة الأولى، فكل واحد منا يمكنه تخيل الموقف إذا ما كان بصدد خلط عجين ما يحتوي على الكثير من الدهون، واضطر إلى تصفح كتاب طبخ، فمن الأكيد أنه ينزعج جدا عندما يرى بقعا دهنية على الكتاب." ويؤكد الخبير إنه من خلال هذه التقنية، يمكن تصفح الكتاب فقط بمجرد تحريك الإصبع عن بعد، دون الحاجة إلى لمس الكتاب.





 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الثلاثاء- 09 مارس 2010



جوجل ودش تختبران خدمة جديدة للبحث التلفزيوني

google_794795709.jpg


تأمل جوجل في ربط الخدمة الجديدة باعلاناتها التلفزيونية

قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن أشخاص مطلعين ان شركة جوجل ومشغل الفضائيات الامريكي دش نتورك كورب تختبران سويا خدمة البحث عن البرامج التلفزيونية.

وقالت الصحيفة انه يجري تشغيل هذه الخدمة على اجهزة فك تشفير جهاز التلفزيون والتي تستخدم عناصر نظام تشغيل جوجل اللاسلكي. وتتيح للمستخدمين البحث عن محتوى دش فضلا عن مواقع مثل يوتيوب واضفاء الطابع الشخصي على مجموعة من العروض.

وقالت الشركة المصنعة لاجهزة فك التشفير ان المزيد من اجهزة فك التشفير واجهزة التلفزيون مع امكانية الوصول الى الانترنت اصبحت متاحة للمستهلكين بما في ذلك جهاز جديد يعمل على الانترنت من شركة تيفو.

واشارت الصحيفة الى أن جوجل تأمل في ربط الخدمة الجديدة بعملها الوليد في الاعلانات التلفزيونية والسمسرة التجارية مما يسمح لها استهداف الاعلانات الفردية للاسر استنادا الى بيانات العملاء.

وامتنعت متحدثة باسم دش عن التعليق في حين لم يتسن الوصول على الفور الى متحدث باسم جوجل.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الأحد- 14 مارس 2010


«تريند مايكرو» توسِّع نطاق خدماتها الأمنية المستضافة

trend_845015529.jpg


توفر هذه الخدمة للعملاء حمايةً فائقةً في وجه التهديدات المختلفة

كشفت «تريند مايكرو» عن حلول خدمة أمنية مُستضافة تتوافر عبر الاشتراك ومُصمَّمة لتضمن للشركات الصغيرة اتصاليةً دائمةً بالشبكة مقرونةً بحماية فائقة. فبفضل خدمة Worry-Free™ Business Security Services لن تنشغل الشركات الصغيرة بعد اليوم بأعباء إدارة الخوادم أو تحديث الحلول من حين إلى آخر، بينما يمكنها أن تتحكَّم بسهولة مطلقة، عبر منصة مبنية على الويب، بحواسيبها وطرق إدراتها ومراقبتها، بما في ذلك الحواسيب غير الموصولة بالشبكة.

وتمثل خدمة Worry-Free™ Business Security Services جانباً من حزمة حلول Trend Micro Worry-Free™ وخدماتها المستضافة، حيث توفر هذه المجموعة لشركاء قنوات المبيعات نطاقاً عريضاً من الحلول لتزويد عملائهم بها. وهي مصمَّمةٌ لتمكينهم من مواجهة تحديات التكلفة وهامش الربحية وغيرها من الأمور ذات الصِّلة، لاسيَّما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية.

وتمكن هذه الخدمة شركاء قنوات المبيعات من تعزيز هامش الربحية، وتوطيد علاقتهم مع عملائهم. وفي الجهة المقابلة، توفر هذه الخدمة للعملاء حمايةً فائقةً في وجه التهديدات المختلفة والمتباينة".

وتتسم خدمة Worry-Free™ Business Security Services بسهولة تهيئتها وتثبيتها عبر ثلاث خطوات، الأمر الذي يحدّ إلى أبعد حدود من التكلفة المترتبة على الشركاء. وبفضل طبيعتها المُستضافة، وبالاستعانة بحلول إدارتها Worry-Free™ Remote Manager، باستطاعة شركاء «تريند مايكرو» أن يقدِّموا خدمةً متواصلةً لعملاء عدّة عبر واجهة بينية أحادية دون تحمُّل أي تكلفة تشغيلية تُذكر.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الأربعاء- 24 مارس 2010


تحذير ألماني من استخدام فايرفوكس

firefox_756761004.jpg


موزيلا اعترفت بوجود عيوب وتعهدت بإصلاحها

ذكرت مصادر صحفية أن السلطات الألمانية حذرت مواطنيها من استخدام متصفح فايرفوكس Firefox بعد ورود تقاير تشير إلى نقاط ضعف أكدتها الشركة الصانعة للمتصفح.

وتتيح نقاط الضعف هذه لقراصنة المعلومات إمكانية زرع برامج مخربة في أجهزة المستخدمين، تمكنهم من السيطرة عليها وسرقة بيانات شخصية.

ودعا المكتب الاتحادي لأمن المعلومات المستخدمين إلى التوقف عن استخدام النسخة الحالية من المتصفح إلى حين صدور نسخة أحدث منه.

وحذر المكتب المذكور في وقت سابق مطلع هذا العام من استخدام متصفح مايكروسوفت انترنت إكسبلورر وكذلك فعلت دول أوربية أخرى.

ولم تخضع النسخة الحالية من فايرفوكس 3.6.2 التي صدرت مؤخراً إلى اختبارات شاملة، ومن المنتظر صدور تحديثات لها في وقت لاحق من هذا الشهر.

وكانت شركة موزيلا قد كشفت الأسبوع الماضي عن عيوب في النسخة الحالية من فايرفوكس وتعهدت بإصلاحها في النسخة المقبلة.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الخميس- 01 ابريل 2010


لينوفو تصمم أسرع وأخف حاسب محمول

ThinkPad_191786028.jpg


يتفوق حاسب X201 على المنافسين في فئته بما يعادل 25 بالمئة

أعلنت شركة لينوفو الشرق الأوسط ومصر وباكستان، عن إطلاق أحدث منتجاتها التي تحمل علامة ثينك في المنطقة.

وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة أن لينوفو قامت بتجاوز كل الحدود المتعلقة بالحجم والوزن والأداء من خلال الحاسب المحمول الجديد ثينك باد X201، وهو الحاسب1 الأسرع والأخف في قطاع صناعة الحواسب. هذا وقد أطلقت لينوفو أيضاً أربع منتجات جديدة أخرى تحمل علامة ثينك لتمنح العملاء مستوى جديد من القيمة والكثير من الخيارات وأداء غير مسبوق وإنتاجية أكبر. تتضمن هذه المنتجات الحاسب المحمول ثينك باد ThinkPad X201s، وهو أنحف وأخف ثينك باد على الإطلاق، وحاسب Talet X201، وهو حاسب لوحي ذكي ذو شاشة تعمل باللمس لمستخدمي الأعمال، ومحطات العمل القوية W701 و W701dsأقوى أجهزة ثينك باد. بحسب ما ذكر البيان.

ويتفوق حاسب X201 على المنافسين في فئته بما يعادل 25 بالمئة ويتضمن معالجات Intel's® normal volt Core™ بينما يقوم المنافسون بتقديم معالجات بالفولت المنخفض. ويتميز حاسب X201 أيضاً ببطارية ذات عمر طويل جداً تصل إلى 11 ساعة. أما حواسب ثينك باد X201s، من سلسلة X والتي تتميز بقوة أدائها وخفة وزنها، فيصل وزنها لأقل من 2.5 باوند3 ويصل عمر بطاريتها إلى 12 ساعة4.

تعتبر سلسلة W الجديدة من محطات العمل المتنقلة أقوى حواسب ثينك باد من لينوفو حتى الآن وبالتالي فهي تناسب هؤلاء الذين يحتاجون إلى أداء وإنتاجية عالية. سلسلة W تجمع معالجات Intel® Core™ i7 Series (بتقنيات Turbo Boost و Hyperthreading) مع NVIDIA Quadro FX 2800 and 3800 Series . تساعد هذه التقنيات على تقديم الاستجابة الخاصة بمحطات العمل بتصميم قابل للتنقل بقياس 17 إنش. يعتبر النموذجان W701 و W701ds الوحيدان اللذان يتميزان بمنظم ألوان إختياري متضمن لمساعدة المتخصصين في مجالات التصميم بمساعدة الحاسب وصنع المحتوى الرقمي من ضمان أنه يتم عرض الألوان الصحيحة. كما يمثلان محطات العمل المتنقلة الوحيدة التي تحتوي على محول WACOM الرقمي المدمج وقلم لمعالجة أدق التفاصيل اذا رغب المستخدم بذلك. إن النموذجين W701 و W701ds مرخصين لتشغيل معظم التطبيقات المشهورة من مزودي البرمجيات المستقلين مثل، Dassault Systemes CATIA® و SolidWorks و PTC Pro/E وغيرهم.

هذا وتقوم لينوفو بالقضاء على الإزعاج الناجم عن تبديل بطاريات الحواسب المتحركة من خلال تقديم ضمان لمدة ثلاثة سنوات على حواسبها من سلسلة X وذلك لمنح المستخدمين وقتاً أطول من التشغيل. كما تتميز حواسب لينوفو بالتصميم والأداء القويان ، وقد تم تصميم حواسب ثينك لتدوم طويلاً. أما الغطاء الخارجي للحماية الملتف على النماذج W701و W701ds، والألياف الزجاجية الكربونية على الحاسب X201s ونظام الحماية الفعال Active Protection System على كافة الحواسب المتحركة، تساعدها على تلبية ما يصل إلى ثمانية من المواصفاتالعسكرية الخاصة بدرجات الحرارة العالية والحارقة والصدمات والإرتفاعات العالية والغبار.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الثلاثاء- 06 ابريل 2010


مايكروسوفت تكشف عن سلسلة Pink من الهواتف المحمولة

pink_181158051.jpg


ستتوفر أجهزة Pink في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال فيريزون وفودافون

تستعد مايكروسوفت Microsoft للكشف عن سلسة هواتف محمولة تحمل الاسم Pink في محاولة منها لتعزيز مكانتها في سوق الهواتف المحمولة.

وتأتي سلسلة هواتف Pink المحمولة معززة بمزايا الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك وتستهدف فئة الشباب، ومن المقرر إطلاقها يوم الاثنين القادم.

وتعاني مايكروسوفت تعثراً في سوق الهواتف المحمولة الذكية العاملة بنظام ويندوز موبايل، وتأمل من خلال سلسلة هواتف Pink الجديدة دعم مكانتها في هذا المجال.

وستتوفر أجهزة Pink في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال شبكة فيريزون وشبكة فودافون وستكون متاحة للبيع العام خلال شهر من تاريخ إطلاقها.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الأحد- 11 ابريل 2010


"اتصالات" تطلق متجرها الموسيقي على الانترنت

etisalat_music_464527301.jpg


يبلغ ثمن تحميل الأغنية عبر متجر اتصالات 4.95 درهماً

أعلنت شركة "اتصالات" اليوم عن إطلاق متجر الأغاني (علّي الموسيقى) بحيث يمكن لمشتركيها الاستماع وشراء مجموعة كبيرة من الأغاني العربية والأجنبية والهندية والاسيوية.

ويمكن الوصول إلى متجر اتصالات عبر الهواتف المحمولة من خلال بوابة وياك الإلكترونية كما يمكن الوصول إليه من خلال الأجهزة المكتبية وهو متوفر على الرابط http://ar.music.weyak.ae

ويبلغ ثمن تحميل الأغنية عبر متجر اتصالات 4.95 درهماً في حين أن شركة "دو" المنافسة وفرت هذه الخدمة مسبقاً عبر متجرها "موسيقى عند الطلب" مقابل درهم إماراتي واحد فقط.

ويتوفر على متجر اتصالات أغاني عربية مصنفة إلى خليجية ومصرية ولبنانية وأغاني عربية أخرى، إضافة إلى الأناشيد الاسلامية، كما يظهر الموقع الألبومات الأكثر طلباً من الزائرين وأفضل الأغاني كما ويتقرح عليهم أغان معينة.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الاثنين- 26 ابريل 2010


Docs.com باكورة نتاج التعاون بين "فيس بوك" ومايكروسوفت

aitnews_700623754.jpg


لتبادل الملفات معالأصدقاء عبر الفيس بوك

تم مؤخراً الإعلان عن تعاون بين Facebook وMicrosoft لتقديم خدمة تسمى Docs.com على الويب لتبادل الملفات، جاء الإعلان عن الخدمة الجديدة ضمن فعاليات مؤتمر F8 الذي عقده المسئولون عن "فيس بوك".

توفر Docs.com، التي ما زالت في مرحلة النسخة التجريبية، لمستخدمي الشبكة الاجتماعية إمكانية الدخول لواجهة Facebook Connect ليتمكنوا من الاستعانة بمجموعة التطبيقات المكتبية Microsoft Office لإنشاء، وتحرير، وتبادل ملفات مع أصدقائهم ومعارفهم على شبكة "الفيس بوك". المستندات الجديدة التي سيتم إنشائها ستظهر في الملخصات الإخبارية والعناصر المتعددة للمستخدم على غرار تحديثات الحالة أو الصور.

يمكن القول أن Docs.com ليست خدمة لعالم الأعمال والشركات الكبيرة، حيث تتطلب وجود نوع من الصداقة بين الأفراد على "الفيس بوك" ما قد يلائم ويفيد أكثر فرق العمل الصغيرة.

من المعروف أن مايكروسوفت تحضر بالفعل لإطلاق خدمتها الخاصة على الإنترنت لتبادل وتقاسم المستندات في وقت لاحق من هذا العام لتنافس بها خدمة Google Docs، ويمكن القول أن Docs.com ستوفر لها فرصة مثالية لاختبار تقنيتها عبر موقع Facebook الذي يعتبر أكبر شبكة اجتماعية على الإنترنت.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الثلاثاء- 01 يونيو 2010

إصدار جديد من فايرفوكس يدعم البنية المعمارية 64 بت

إصدار جديد من فايرفوكس يدعم البنية المعمارية 64 بت

firefox_756761004.jpg




بعد أن اتجهت معظم المعالجات وأنظمة التشغيل منذ فترة طويلة إلى البنية المعمارية 64-bit تتجه متصفحات الإنترنت وتحديداً "فايرفوكس" نحو استخدام هذه البنية المعمارية،حيث كشف المبرمج "أرمين جاسبرين" عن توفير نسخة Firefox للمطورين خاصة بأنظمة التشغيل Windows 64 bit وهذه النسخة لا تزال قيد التطوير ولا تحتوي بعد على أداة تثبيت.

الجدير بالذكر أن دعم معالجات 64 بت يعتبر الهدف الأساسي الذي تعتزم موزيلا توفيره في الإصدار الجديد من المتصفح الذي سيحمل الاسم Firefox 4.0. ويعتبر تجاوز الحد الأقصى لسعة الذاكرة في البنية 32 بت والبالغ فقط 4 جيجابايت أهم الدوافع للانتقال لدعم البينية المعمارية الجديدة، حيث أن معظم البرامج والتطبيقات الحديثة تحتاج إلى قدر أكبر من سعات الذاكرة.

وكان متصفح سفاري safari الذي تنتجه شركة آبل قد طرح بالفعل إصداراً بتقنية 64 بت متوافق مع نظام Mac OS X 10.6 عام 2009، كما تم تقديم نسخ مماثلة من متصفح Internet Explorer، وتعمل "جوجل" حالياً على تطوير نسخة من متصفحها Chrome متوافقة مع البنية المعمارية 64 بت إلا أن Google تكثف جهودها لتقديم نسخ 64 بت لنظامي Linux وMac OS X.​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى