آخر أخبار التكنولوجيا...متجدد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الأربعاء- 20 يناير 2010

أوباما أول رئيس أمريكي يستخدم موقعاً اجتماعياً

twitter_obama_644731924.jpg

أول رسالة يرسلها أوباما على twitter

دفع الزلزال الأخير في هايتي الرئيس الأمريكي إلى إرسال أول رسالة له على موقع Twitter الاجتماعي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبعث برسالة على موقع اجتماعي عبر شبكة الإنترنت.

فخلال زيارة قام بها باراك أوباما لأحد مراكز الصليب الأحمر لدعم ضحايا زلزال هايتي، قام أحد أعضاء الفريق الإعلامي للمركز بتحديث مشاركاته عبر twitter بالقول: "الرئيس الأمريكي وزوجته يقومان بزيارة لمركز عملياتنا الآن."

ولاحقا طلب الموظف من الرئيس أوباما تحديث الصفحة بنفسه، بضغط زر "التحديث" على twitter، لتنشر الرسالة مرة أخرى على مجموعة الصليب الأحمر.

وبعد لحظات، كتب هذا الموظف على صفحة twitter قائلا: "إن الرئيس أوباما هو من حدّث الصفحة قبل ثوان، ونعتقد أنها أول رسالة يرسلها عبر twitter."

ووفقا لمساعدي الرئيس في البيت الأبيض، هذه هي الرسالة الأولى لأوباما عبر twitter، فخلال السباق الانتخابي نحو البيت الأبيض، استخدم طاقم الحملة الانتخابية مجموعة @BarackObama لإرسال آخر الأخبار حول حملة الرئيس الأمريكي، إلا أنه لم يقم بنفسه بإرسال هذه الرسائل.

من ناحية أخرى، أكد مساعدو الرئيس الأمريكي أن أوباما لن يكون مشاركا نشطا على Twitter، فكبار المسؤولين في البيت الأبيض ممنوعون من استخدام المواقع الاجتماعية، مثل Facebook وTwitter، لأسباب أمنية.

كما أنه لا يمكن للرئيس تضييع وقته في استخدام twitter أو facebook في الوقت الذي يمكن أن يقوم بهذا الأمر شخص آخر من فريقه، وبالتالي يمكن للرئيس الأمريكي التركيز على أمور أهم.

 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الأربعاء- 20 يناير 2010


5.88 مليار دولار إجمالي إنفاق السعودية على تقنية المعلومات

it_ksa_414693789.jpg

الإمارات الأعلى في الانفاق على تقنية المعلومات

سجلت المملكة العربية السعودية رابع أعلى معدل لإنفاق الفرد على تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط خلال العام الماضي حيث بلغ نصيب الفرد 862 درهما (235 دولارا) ، فيما احتلت دولة الإمارات أعلى معدل حيث بلغ نصيب الفرد نحو 3126 درهما (852 دولارا) مقابل 1880 درهما (513 دولارا) في الكويت و1600 درهم (436 دولارا) في قطر.

وبحسب صحيفة الرياض السعودية فإن دراسة لمؤسسة اي دي سي المتخصصة في مجال الاستشارات والبحوث الخاصة في قطاع التقنية أظهرت أن اجمالي انفاق المملكة العربية السعودية على تقنية المعلومات خلال العام الماضي بلغ حوالى 21.5 مليار درهم (5.88 مليارات دولار) وفي دولة الإمارات بلغ نحو 15.6 مليار درهم (4.26 مليارات دولار) مقابل 4.7 مليارات درهم (1.3 مليار دولار) في الكويت و7.7 مليارات درهم في مصر.

وتوقعت الدراسة التي نشرت في دبي أن تحقق المملكة العربية السعودية نموا بنحو 14.4% ليصل اجمالي الانفاق على تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة الى 17.5 مليار درهم (6.7 مليارات دولار)، كما يصل إجمالي الإنفاق التقني في الكويت خلال العام الحالي وفق تقديرات الشركة نحو 4.6 مليارات درهم ( 1.28 مليار دولار) مقابل3.1 مليارات درهم (856 مليون دولار) في قطر.

وسجل الإنفاق على تقنية المعلومات في الشرق الأوسط نمواً بنحو 11% في عام 2010، مقابل 9.1 % لأوروبا الوسطى والشرقية، و6.3% لأميركا اللاتينية، و4.4% لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، و1.2% فقط بالنسبة لأوروبا الغربية.

وأكد جيوتي لالشانداني نائب الرئيس والمدير العام الإقليمي لشركة (ايه دي سي) في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، أن عددا من المتغيرات الاستراتيجية طرأت على قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط خلال العام الماضي بسبب تأثير الازمة الاقتصادية العالمية حيث تغيرت أولويات رؤساء أقسام تقنيات المعلومات في المنطقة فأصبحوا اكثر حرصا على الموازنة ما بين الحاجة إلى التوسع والاستفادة القصوى من الاستثمارات.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الأربعاء- 20 يناير 2010



توقعات بانتشار الكمبيوترات الصغيرة خلال العام الحالي

tablet_182216914.jpg


أجهزة "Tablet PC" تعمل بواسطة اللمس.

اعلن خبير في قسم التقنية والاتصالات لدى مؤسسة ديلويت للاستشارات المالية ان هناك توقعات قوية ببيع عشرات الملايين من نموذج جديد من الحاسبات الصغيرة التي لا تحتوي على لوحة مفاتيح او فأرة خلال عام 2010.

والكمبيوتر الجديد الذي يعرف باسم "Tablet PC" يعمل بواسطة اللمس.

وقالت المؤسسة ان هذا الكمبيوتر سيحتل رأس قائمة المبيعات خلال هذا العام مما يعزز الشائعات بكشف شركة آبل الامريكية عن نموذجها من هذا الجهاز اواخر العام الجاري.

واشار تقرير لديلويت صدر مؤخرا الى ان انتشار هذا الجهاز سيكون له تاثير سلبي واضح على مبيعات القارىء الالكتروني "e-reader" الواسع الانتشار حاليا.

واوضح خبير المؤسسة جوليان باركر "ان بيع كل جهاز جديد من هذا الكمبيوتر معناه تراجع مبيعات جهاز القارىء الالكتروني".

وقالت ديلويت ان المساعي السابقة التي قامت بها مايكروسوفت لاطلاق هذا الجهاز قبل عدة سنوات قد فشلت لاسباب مختلفة.

وكانت الاجهزة المماثلة سابقا تستخدم في مجال العمل لادخال المعلومات على نطاق واسع وكانت تعاني من مشاكل مثل سهولة وصلها بشبكة الهاتف النقال او الواي فاي.

لكن الجهاز الجديد السهل الاستخدام والموجه للمستهلك العادي من اجل تصفح شبكة الانترنت وللمشاهدة ستكون له فرص بيع كبيرة.

 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الأربعاء- 20 يناير 2010

لينوفو تطلق حواسب ThinkCentre جديدة

ThinkCentre_505216938.jpg


الحواسب مزودة بالمعالجات Intel® Core™ i5 و Intel® Core™ i7

أعلنت لينوفو، عن أحدث حواسبها المكتبية عالية الأداء المعدة للشركات الكبيرة، وهما حاسبي ثينك سنتر ThinkCentre M90 و ThinkCentre M90p . ولقد تم تصميم الحواسب الشخصية الجديدة لتلبية الاحتياجات الحوسبية المعقدة للشركات العالمية المتنامية باستمرار من خلال تعزيزها لعوامل الأمن وقابلية الإدارة والمرونة لديها. بالإضافة لذلك، فإن حواسب ثينك سنتر M90 و M90p هي أولى الحواسب المكتبية من لينوفو التي تتضمن العائلة الجديدة من معالجات إنتل، 2010 Intel® Core™ vPro™، التي تمنح قوة إضافية للحاسب تساعده على القيام بعدة مهام بآن واحد وبشكل سهل حتى خلال تشغيله لتطبيقات ضخمة أخرى.

تحتوي حواسب ثينك سنتر M90 وM90p على المعالجات Intel® Core™ i5 و Intel® Core™ i7 بالإضافة لتقنيات Intel® Turbo Boost و Intel® Hyper-Threading للحصول على أداء أفضل يصل لحد 81 بالمئة مقارنة بنماذج ثينك سنتر السابقة. يساعد هذا الأداء القوي المستخدمين دائمي الإنشغال على أداء عدة مهام بنفس الوقت بسهولة خلال قيامهم بأعمال مثل إدخال البيانات والبحث الإلكتروني عن طريق الإنترنت ومعالجة جداول الرواتب.

و تضمنت الحواسب ThinkCentre M90 و ThinkCentre كمية كبيرة من المحتوى المعاد تدويره تصل نسبتها إلى 42 بالمئة من المحتوى الاستهلاكي المعاد تدويره مقارنة مع حواسب شخصية من نفس فئتها. كما نجحت هذه الحواسب الشخصية باختبار صعب قام به معهد GREENGUARD Environmental Institute الذي يقوم بالكشف عن حوالي 2000 مادة ملوثة ضارة محتملة في صناعة الحواسب. توفر الحواسب M90 و M90p الطاقة وتم المصادقة على مواصفاتها من قبل Energy Star 5.0. بالإضافة لذلك تستطيع أدوات إدارة الطاقة مثل Power Manager من لينوفو، المتضمنة في الحواسب M90/M90p، مساعدة المستخدمين على توفير حوالي 43 دولار أمريكي في فواتير الكهرباء السنوية للحاسب الواحد. وهذا يُعتبر توفيراً ضخماً بالنسبة للشركات التي تشتري 10000 حاسباً.

وتتضمن مزايا الجهاز الجديد:

إدارة للطاقة عن بعد: تمكن تقنية Power Manager، وهي تقنية من ثينك فانتيج في لينوفو، بالإضافة لوحدة التزويد بالطاقة المتوافقة مع معايير Energy Star® المتضمنة في هذه الحواسب الشخصية، مدراء تقنية المعلومات من مراقبة استهلاك الحواسب الشخصية للطاقة عن بعد في أقسام أو مواقع معينة وعبر مجموع الحواسب بأكملها.

• مرونة مضافة وقابلية للقياس : تدعم الحواسب الشخصية الجديدة M90 و M90p أحدث نسخ الحلول من لينوفو، وهو الحل Secure Managed Client 2.0، الذي يعتمد على التخزين عن بعد ويقدم مرونة ومزايا الحلول البديلة للأجهزة العميلة مثل تخزين الصور والمستخدمين مركزياً والتخزين الآمن للبيانات والاضافات المكرّرة وإمكانيات الصورة الأحادية، ذلك مع المحافظة على تجربة المستخدم النهائي للحاسب المكتبي.

• إدارة متقدمة لمجموعة الحواسب الشخصية من على بعد : سيستطيع مدراء تقنية المعلومات من خلال استخدام أجهزة تعتمد على تقنية Intel® vPro™ أن يكتشفوا ويعالجوا ويحموا الحواسب الشخصية M90p الموصولة بالشبكة عبر الحواسب الشخصية لديهم. فعلى سبيل المثال، يستطيع مدراء تقنية المعلومات تحليل المواضيع المتعلقة بالأجهزة حتى لو كانت حواسبهم الشخصية متوقفة عن العمل ويمكنهم أيضاً عزل الأنظمة واستعادتها عن بعد عند حدوث إخفاقات في عملية التشغيل.

• تجربة لينوفو المعززة بنظام التشغيل ويندوز7 : تأتي حواسب ثينك سنتر M90 و M90p مدعمة بنظام التشغيل ويندوز7 من خلال تجربة محسنة من لينوفو. تبدأ هذه الحواسب الشخصية التشغيل بسرعة 35 ثانية وتغلق بثواني قليلة تبلغ 9.6 ثوان. كما تدعم الحواسب الجديدة إمكانيات النقر المتعدد عندما تقترن مع شاشة L2461x العريضة من لينوفو.

• أدوات أمن معززة لمجموعة حواسب ثينك باد : تمنح تقنية Hardware Password Manager ، وهي تقنية أخرى من ثينك فانتيج، مدراء تقنية المعلومات إمكانية مراقبة المستخدم والمشرف وكلمات مرور النظام الرئيسي للبيانات الداخلة والناتجة BIOS وسواقات القرص الصلب HDD لمساعدة الشركات على زيادة المستوى العام لأمن بياناتهم مع تخفيض التكلفة المرتبطة بذلك في نفس الوقت بإعادة إعداد كلمات مرور الموظف. ومن خلال جمعه مع Intel® Trusted Platform Module يزودنا ذلك بجهاز قوي وصلب ومتعدد المستويات ذي برمجية آمنة من أجل حماية مضافة للبيانات.

• تصميم جديد للحاسب متناسب مع وضعية عمل الموظف: إن هذه الحواسب الشخصية معدة بمزايا تصميم مفيدة مثل مقبض علوي مدمج فيه من أجل تسهيل عملية نقله وزر طاقة سهل الوصول إليه. يجعل التصميم المائل على منافذ الإدخال والإخراج الأمامية المشاهدة والوصول واللعب سهلاً وسريعاً.

 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الأربعاء- 20 يناير 2010

OKI تطلق الطابعة الملونة الجديدة C910 بقياس A3

oki_871074731.jpg


تتميز الطابعة بخاصية الطباعة على الوجهين


أطلقت شركة أوكي للحلول الطباعية، الطابعة C910 كإضافة جديدة لمجموعتها من الطابعات الملونة من قياس A3، وهي طابعة مطورة خصيصاَ لتلبية الاحتياجات المتطلبة لأسواق الطباعة التجارية والفنون التصويرية.​


تكمل هذه الطابعة الجديدة مجموعة أوكي من الطابعات الملونة من قياس A3 التي تستهدف أسواق المكاتب العامة والطباعة المتخصصة، وهي متوفرة في نموذجين: الطابعة C910n (المربوطة على الشبكة) والطابعة C910dn ذات خاصية الطباعة على الوجهين والتي تأتي بشكل معياري.

تقدم كلتا الطابعتين مزيجاً متميزاً من الناتج الطباعي العالي الجودة، بالإضافة إلى الأداء والمرونة في الوسائط والاعتمادية:

• الناتج الطباعي - تتميز الطابعة بتقنيةProQ2400 بدقة طباعية 1200×600 نقطة بالإنش وحبر عالي الدقة والوضوح واسطوانات الصور العالية الدقة، بالإضافة إلى LED الرقمية المثبتة من أوكي وخاصية التحكم الآلي بكثافة الطباعة واللون.

• الأداء - 31 صفحة ملونة و36 صفحة أحادية اللون في الدقيقة، وذاكرة قياسية بسعة 512 ميغابايت ومعالج بقوة 800 ميغا هرتز وتحكم مدمج بالألوان Graphics Pro.

• مرونة الوسائط- يمكن استخدام ورق يتراوح وزنه من 46 وحتى 300 gsm ومن قياس A6 وحتى القياس الكبير من الورق A3 و SRA3. بالإضافة إلى طباعة لوحات إعلانية بقياس 297 1200 مم. وتتوافر أدراج ورق إضافية تتحمل كمية من الورق تصل لحد 2880 ورقة، كما يستطيع المستخدم إضافة جهاز العمليات التكميلية لإضافة اللمسات النهائية على الناتج الطباعي بالإضافة لإمكانية الطباعة على مجموعة واسعة الوسائط.

• الاعتمادية -آلية قوية ذات أجزاء عمل أقل من الطابعات الليزرية: خاصية Auto Media Detect التي تكتشف أوتوماتيكياً الأوزان المختلفة للورق للحصول على طباعة ناجحة، بالإضافة إلى مدخل ورقي مستو لتحاشي ازدحام الورق.

وصممت الطابعة C910 لتحقيق الاحتياجات المتطلبة لأسواق الطباعة التجارية والفنون التصويرية وتتضمن:

• مزودي الطباعة الرقمية الذين يتطلعون لترقية معداتهم الحالية أو زيادة مجموعة الطابعات لديهم من أجل مهام مختلفة مثل الطباعة عند الطلب والتحرير وبطاقات الأعمال والملصقات الإعلانية.

• الشركات الصغيرة المعتمدة على الطباعة أحادية اللون الذين يتطلعون بشكل نموذجي للإنتقال من الطباعة بالطريقة القديمة للناتج الطباعي الرقمي عند الطلب.

• الشركات التجارية وشركات البيع بالتجزئة الذين يبحثون عن حل إنتاجي قوي وثابت للطباعة داخل المؤسسة من أجل المطبوعات الخاصة بالرفوف في المتاجر والمواد الترويجية الأخرى ضمن الشركة.


الطابعة C910، مهيئة للربط بالشبكة، ذاكرة معيارية تصل لحد 512 ميغابايت، HDD بقياس 40 غيغابايت، وسعة ورق تصل لحد 760 ورقة.

C910dn مهيئة للربط بالشبكة، تتميز بخاصية الطباعة الثنائية بشكل معياري، وذاكرة قياسية بمقدار 512 ميغابايت، HDD بقياس 40 غيغابايت، وسعة ورق بمقدار 760 ورقة.

 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الأربعاء- 20 يناير 2010


زيروكس تطلق ثلاث طابعات ليزر شبكية أحادية اللون

xerox_745386283.jpg


تصل دقة الطباعة إلى 600 * 600 نقطة في الإنش

أطلقت شركة زيروكس، ثلاث طابعات ليزر جديدة، صغيرة الحجم أحادية اللون، تقدم مستويات رفيعة من الأداء الشبكي والإنتاجية بأسعار اقتصادية في متناول الجميع. وتستطيع طابعات الليزر الأحادية Phaser™ 3155 و 3160B و 3160N أن تطبع 24 صفحة في الدقيقة، بينما تضمن للمستخدمين في الشركات الصغيرة والمكاتب المنزلية، وتطبيقات الاستخدام الشخصي، الحصول على مطبوعات ذات جودة عالية، وأداء يمكنهم الاعتماد عليه، معزز بتشكيلة من المزايا.

تعد كل واحدة من الموديلات الجديدة هي الأفضل من حيث القدرة الشهرية، في فئتها: Phaser 3155 تقدم 12000 مطبوعة، أما كل من طرازي Phaser 3160 فهما يقدمان 15000 مطبوعة شهريا، أي أن جميعها قادرة على تلبية جميع الاحتياجات اليومية لفرق العمل التي لا تكل ولا تمل. ومع ذلك، فإن كل واحدة منها مصممة شكليا للعمل كطابعة فردية أو مشتركة، إذ لا يصدر عنها إلا أقل مستويات الضوضاء، ولا تشغل إلا أقل حيز ممكن من سطح المكتب (14.17 x 15.31 إنش / 360 x 389 مم).

ومن أجل تلبية أكبر قدر ممكن من الاحتياجات، فإن الموديلات الثلاثة تقدم خيارات متعددة من حيث إمكانية الوصل بالشبكة، ودقة الطباعة، وأدوات التحكم. جميع الموديلات مزودة بمنفذ USB 2.0، أما وصلة الإيثرنت 10/100Base-TX فهي معيارية في طابعات Phaser 3160N الشبكية.

تصل دقة الطباعة في الموديلات الجديدة إلى 600 x 600 نقطة في الإنش، كما يمكنها أن تصل مع البرمجيات المحسنة إلى 1200 *600 نقطة في الإنش، في طابعة Phaser 3155 و 1200 * 1200 نقطة في الإنش في طابعة Phaser 3160. تعتمد طابعة Phaser 3155 على معالج دقيق قوي 1500 ميجاهيرتز، و8 ميجابايت من الذاكرة. أما طابعتا 3160 فهي تعتمد على معالج أقوى 360 ميجاهيرتز، و64 ميجابايت من الذاكرة، كما تدعم تشكيلة أوسع من لغات الطباعة تشمل PCL®6/PCL5e و Epson/IBM.

الموديلات الثلاثة مزودة بدرج للورق يسع حتى 250 ورقة، ليحمي الأوراق من الغبار ويقلل من الحاجة إلى إيقاف عمل الطابعة من أجل إعادة الملء. أما الدرج الثاني متعدد الوظائف فهو يتيح تلقيم وسائط طباعة متنوعة الأحجام والأنواع، كظروف البريد، والشفافيات، والبطاقات البريدية. طباعة الصفحة الأولى فلا تتجاوز ثمان ثوان.

تقدم جميع الموديلات الجديدة تشكيلة واسعة من الإمكانيات القوية وسهلة الاستخدام، كتصغير الصورة المطبوعة وتكبيرها، وتغيير حجمها، وتعديلها بحيث تلائم مساحة الورق. أما طور توفير الحبر، وطور توفير الطاقة، وإمكانية الطباعة المتعددة، وإلغاء المهمة الطباعية، فجميعها تعمل على التوفير في استهلاك الموارد وتخفيض نفقات التشغيل. بينما تقلل خاصية الطباعة المزدوجة الثنائية من كمية الورق المستهلك وما يترتب عليه من نفقات، في نفس الوقت الذي تعزز فيه من الإنتاجية. تشمل المزايا الأخرى: طباعة العلامات المائية، الإنتاج اليدوي للكتيبات، وطباعة الملصقات، من خلال إمكانية طباعة أجزاء من الصورة الكلية، والتي يمكن صفها جنبا إلى جنب لتشكيل الصورة الكلية كبيرة الحجم.

تتميز الموديلات الجديدة بسهولة التركيب والتشغيل والصيانة في بيئات تشغيل ويندوز وماك ولاينوكس. كما تأتي طابعة Phaser 3160N مزودة بخدمات زيروكس سنتر وير إنترنت، Xerox CenrreWare Services، والتي تتيح للمسؤول عن الطابعة تثبيتها وإدارتها والتحقق من تنفيذ المهام الطباعية، كل ذلك بواسطة برنامج المتصفح الشبكي.

إن جميع الطابعات الجديدة حائزة على شهادة ENERGY STAR، ويمكنها استخدام اسطوانات الحبر عالية الكثافة التي تتيح طباعة 2500 صفحة، أو الاسطوانات المعيارية التي تتيح طباعة 1500 صفحة. المواد الاستهلاكية جزء من تحالف زيروكس من أجل عالم أخضر، المبادرة العالمية التي تسعى من خلالها زيروكس إلى إعادة استخدام أو تصنيع المواد المستهلكة بأسلوب يقلل من آثارها السلبية على البيئة إلى أقل حد ممكن.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الخميس- 21 يناير 2010


بيل غيتس يغرّد على موقع تويتر

BillGates_777654461.jpg


يتتبعه الآلاف ويتتبع العشرات

انضم بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت ومديرها التنفيذي السابق إلى موقع التدوين تويتر Twitter وظهرت أولى مشاركاته أول أمس.

وحث الرجل الأول عالمياً في عالم المال والأعمال المجتمع الدولي على تقديم المزيد من الدعم المالي لضحايا زلزال هايتي الذي قتل منذ حدوثه في الثاني عشر من الشهر الحالي أكثر من 100 ألف شخص وشرد الملايين.

ويتميز حساب بيل غيتس بأنه حساب مشاهير موثق من تويتر حيث يحمل علامة الثقة التي تؤكد أنه فعلاً صاحب الحساب، إضافة إلى ميزات إضافية مثل قبول عدد غير محدود من الأتباع Followers

وفيما يصل عدد متتبعيه حتى اللحظة إلى أكثر من 255 ألف مستخدم، إلا أن غيتس بالمقابل لا يتتبع سوى 40 مستخدِماً من زملائه السابقين في مايكروسوفت إضافة إلى عدد من مشاهير العالم على رأسهم الرئيس باراك أوباما، والملكة رانيا ملكة الأردن، وعدد من نجوم هوليود، أما تقنياً فكانت مدونة تيك كرانش TechCrunch التقنية ضمن أهم المواقع التي يتبعها غيتس، إضافة إلى بعض المنظمات العالمية.

صفحة غيتس على تويتر:

http://twitter.com/BillGates/

 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الخميس- 21 يناير 2010


مايكروسوفت تسعى لوضع محرك البحث bing على أجهزة iPhone

bing_iphone_526916182.jpg


تحاول مايكروسوفت انتزاع حصة أكبر في سوق محركات البحث

ذكرت تقارير صحفية نشرت على شبكة الانترنت أن المحادثات جارية ما بين شركة أبل Apple وشركة مايكروسوفت Microsoft وذلك لوضع محرك البحث bing الخاص بمايكروسوفت كمحرك بحث أساسي على أجهزة Apple iPhone بدلاً من محرك البحث Google.

ونقل موقع بلومبرج bloomberg.com عن مصدرين مطلعين على الأمر أن المحادثات بين مايكروسوفت وأبل تجري منذ اسابيع. وأشار التقرير إلى أن المفاوضات قد لا تتوصل إلى قرار بسرعة وربما لا تزال عرضة للانهيار.

ويحاول محرك بينج Bing الذي تملكه مايكروسوفت انتزاع السوق من جوجل محرك البحث الرائد على الانترنت.

وبينما اعتبرا في السابق أنهما حليفان ضد هيمنة مايكروسوفت فإن جوجل وأبل وجدا نفسهيما يتنافسان في عدد من الجبهات من بينها أنظمة التشغيل والسوق الواعد للهاتف الذكي.

وقال تقرير بلومبرج أن أبل تعمل أيضا على تطوير الاعلانات التي تعرض عبر هواتفها المحمولة وهي خطوة قد تتحدى أنشطة التسويق لجوجل.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الخميس- 21 يناير 2010


أيسر تزيح الستار عن أجهزة neoTouch

neoTouch_960443171.jpg


تتميَّز الهواتف الذكية neoTouch بتصميمات جذابة

أزاحت «أيسر» الستارَ عن الهواتف الذكية neoTouch التي تضمن للمستخدمين انتقال مكاتبهم معهم أينما كانوا، ووقتما شاؤوا، فهي مزوَّدة بالكثير من التطبيقات والوظائف التشغيلية المتقدِّمة والمتكاملة، مثل البريد الإلكتروني والإنترنت النقالة والوسائط المتعدِّدة والحُزمة البرمجية Microsoft® Office Mobile.

ويتميَّز هذا الطراز من الهواتف الذكية المدعوم بنظام التشغيل «ويندوز موبايل» بشاشته اللَّمسية فائقة الدقة مقاس 3.8 بوصة، والخاصية الاتصالية «ثري جي بْلَس» (إتش إس بي أيه)، والتقنية اللاسلكية «واي فاي» وتقنية بلوتوث. كما زوَّدت «أيسر» الهواتف الذكية neoTouch بمعالجات Snapdragon بسرعة 1 جيجاهيرتز من شركة «كوالكوم» لضمان سرعة تصفُّح الإنترنت، وسلاسة تشغيل المواد الفيديوية والصوريَّة وغيرها، وكذلك السرعة الرسوميَّة الخاطفة عند تشغيل الألعاب والتطبيقات المختلفة.

كما تعدُّ الهواتف الذكية neoTouch الرفيق الأمثل للشغوفين والمولعين بالشبكات الاجتماعيَّة الإنترنتية، مثل مواقع Blogger™ أو Flickr™ أو YouTube™ أو Facebook™ وغيرها الكثير، إذ يمكنهم البقاء على تواصل مع أصدقائهم وتحديث صفحاتهم عليها أينما كانوا.

وبالإضافة إلى ما سبق، زوَّدت «أيسر» الهواتف الذكية neoTouch بكاميرا بدقة 5 ميغابكسل مع خاصية الضبط التلقائي والفلاش لتمكين المستخدمين من التقاط صور وأفلام فائقة الدقة، ومن ثمَّ تحميلها في التوِّ واللحظة إلى صفحاتهم الخاصة على الشبكات الاجتماعية الإنترنتية المختلفة أو ربما إرسالها مُرفقة برسالة إلكترونية.

ولمعرفة موقعك بدقة والمواقع ذات الاهتمام المحيطة بك، يمكنك الاعتماد على نظام الملاحة الإلكترونية المتقدِّم A-GPS الذي يحدِّد موقعك في ثوانٍ معدودة ويدلّك في الوقت نفسه على المواقع التي تهمُّك من حولك.

وحيث أنَّ مفهوم التنقليَّة يعني ضمناً إمكانية تبادل البيانات والمواد الرقمية المختلفة، وكذلك إمكانية نقلها بسهولة من جهاز إلى آخر، فقد زوَّدت «أيسر» الهواتف الذكية neoTouch بالخاصية التزامنية التي تمكِّن المستخدمين من مُزامنة أرقام الاتصال، ومواد التقويم، والصور، والمقاطع الفيديوية وغيرها الكثير مع الحواسيب الدفترية وحواسيب النت أو حتى مع البيانات الشخصية المخزنة على موقع جيميل من جوجل. كما تتضمَّن الخاصية التزامنية من «أيسر» تطبيقات فريدة تمكِّنك من مُزامنة أرقام الاتصال وبيانات مدوَّنة العناوين الخاصة بك مع الحواسيب الشخصية عبر التقنية اللاسلكية «واي فاي» وبمجرد اتصالك بشبكتك اللاسلكية. وتتم عملية تفعيل هذه الخاصية بسهولة وسرعة لافتتين، فكلُّ ما يتعيَّن عليك فعله هو تحديد التردُّد والمواد التي تودُّ مزامنتها لتتم تلك العملية بسرعة خاطفة.

كما تسهِّل واجهة تطبيقات الهواتف الذكية neoTouch عليك تعديل الشاشة الرئيسية بإضافة تطبيقاتك المفضَّلة إليها. وهكذا تصبح "قائمة البداية" نقطة الانطلاق الرئيسية للنفاذ إلى كافة التطبيقات على الهواتف الذكية neoTouch بمجرد تحريك إصبع اليد على الشاشة. وحتى عند انتقال الهاتف إلى وضعيَّة الإقفال، تواصل الشاشة عرض التنبيهات عند وصول رسائل جديدة أو عندما يحين موعدٌ ما.

وتتميز الهواتف الذكية neoTouch أيضاً بسهولة استخدام مدوَّنة الأرقام، فبمجرَّد لمس الاسم على الشاشة يمكن الاختيار بين إجراء مكالمة أو إرسال رسالة أو الوصول إلى الشبكات الاجتماعيَّة المفضلة لذلك الاسم. كما طوَّرت «أيسر» لوحة المفاتيح الافتراضية الحصرية لتسهيل الطباعة من خلال الشاشة اللمسيَّة، الأمر الذي يعزِّز سهولتها وسرعتها مقارنةً بالحلول التقليدية.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الخميس- 21 يناير 2010


باناسونيك تطرح بطاقات ذاكرة جديدة من نوع "SDXC"

panasonic_48_990578303.jpg


البطاقات متوفرة بسعة 64 جيجابايت و48 جيجابايت

أعلنت شركة باناسونيك اليوم عن قيامها بطرح أول بطاقات ذاكرة تنتجها من نوع "SDXC" بسعتي 64 جيجابايت و48 جيجابايت. وتعتبر بطاقتي الذاكرة "SDXC" الجديدتين، الأولى "RP-SDW64GG1K" بسعة 64 غيغابايت، والثانية "RP-SDW48GG1K" بسعة 84 غيغابايت، البطاقات الأكبر حجماً ضمن سلسلة "GOLD" من إنتاج باناسونيك، وتتمتع بميزة سرعة من المستوى العاشر. كما تم تزويد هذه البطاقات بميزة تحكم جديدة ومتطورة عالية الذكاء، تساعد على تحسين موثوقيتها وإطالة عمرها. وسيتم الإعلان عن طرح هاتين البطاقتين في الأسواق العالمية في شهر فبراير 2010.

وترسي بطاقات "SDXC"، الجيل التالي من بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة "SD"، معياراً جديداً لتخزين البيانات التي يتجاوز حجمها 32 غيغابايت وتصل إلى 2 تيرابايت، إذ تمتاز البطاقة الجديدة الأولى من باناسونيك بسعة تخزين هائلة قدرها 64 جيجابايت، ما يجعلها خياراً مثالياً لتسجيل الفيديو عالي الدقة "AVCHD"، أو حتى الصور الثابتة بصيغة "RAW". وعند استخدامها مع كاميرات الفيديو من باناسونيك، مثل "HDC-TM10"، ويمكن لبطاقة الذاكرة بسعة 64 جيجابايت أن تتسع لتسجيلات فيديو تصل مدتها إلى 8 ساعات و30 دقيقة، مع اختيار التسجيل بأعلى مستوى من جودة الفيديو في الوضع "HA". أما عند التسجيل بدقة 1920×1080i في الوضع "HE"، فيمكن أن تتسع بطاقة "SDXC" عندها لما يقرب من 27 ساعة و30 دقيقة من تسجيلات الفيديو. وبالنسبة لبطاقات "SDXC" ذات السعة 48 غيغابايت، فسوف تتمتع تقريباً بنفس سعة أقراص بلوراي مزدوجة الطبقات، ويمكن أن تتسع لحوالي 6 ساعات و20 دقيقة من تسجيل الفيديو عالي الوضوح في وضع "HA" و20 ساعة و20 دقيقة عند التسجيل في وضع "HE".

ونتيجة لميزة السرعة من المستوى العاشر، وأقصى سرعة نقل بيانات تصل إلى 22 ميغابايت/ثانية، تتيح بطاقات الذاكرة الجديدة من باناسونيك للمستخدمين التمتع بأداء رائع عند استخدامها مع كاميرا فيديو عالية الدقة أو كاميرا رقمية بعدسة قابلة للتبديل، مثل باناسونيك لوميكس DMC-GF1، لالتقاط صور ثابتة بسرعة عالية.

كما تتمتع بطاقات الذاكرة "SDXC" من باناسونيك بسعتيها 64 و48 غيغابايت، إلى جانب غيرها من بطاقات باناسونيك "GOLD"، بعمر أطول، وذلك بفضل اعتمادها على التقنية التي قامت باناسونيك بتطويرها حديثاً للتحكم عالي الذكاء، والتي تعتبر تطويراً لتقنية التحكم عالية الذكاء المستخدمة في سلسلة "SILVER" من بطاقات الذاكرة. ومع تقنية التحكم عالية الذكاء الجديدة هذه، يتم تحديث بطاقات الذاكرة تلقائياً مع تصحيح الأخطاء، وبالتالي منع تلف البيانات وتوفير عمر أطول لها.

هذا وتم تزويد بطاقات "SDXC" بتقنية جديدة تهدف إلى الحدّ من التلف العرضي الناجم عن انقطاع التيار الكهربائي، والذي يحدث مثلاً عند إزالة بطاقة الذاكرة بينما تجري عملية نقل البيانات. بالمحصّلة، تتمتع بطاقات الذاكرة باناسونيك "SDXC" بمتانة كبيرة وموثوقية عالية حتى في ظل ظروف الحرارة القاسية التي تتراوح بين -25 درجة مئوية و85 درجة مئوية.

 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الخميس- 21 يناير 2010


يوتيوب يعتزم إطلاق خدمة استئجار الأفلام

youtube_565715576.jpg


سيتم بداية إتاحة خمسة أفلام للاستئجار

أعلن موقع Youtube أنه بصدد إطلاق خدمة استئجار الأفلام ابتداء من يوم الجمعة المقبل، وذلك بالتعاون مع مهرجان صن دانس السينمائي الدولي، وفقا لما ذكره الموقع على مدونته الخاصة.

وكبداية، سيتم إطلاق خمسة أفلام للاستئجار، وقد تم اختيارها من دورتي 2009 و2010 للمهرجان، وستكون متاحة للاستئجار حتى نهاية الشهر الحالي.

والأفلام الخمسة هي Bass Ackwards - The Cove - One Too Many Mornings - Homewrecker - وChildren of Invention.

وبالإضافة إلى هذه الأفلام الخمسة، يقدم الموقع فرصة استئجار مقاطع مصورة أخرى، على أن يتم البحث عن المزيد من الأفلام المستقلة خلال الأشهر المقبلة.

من جهة أخرى، ستوجه غوغل وYoutube الدعوة إلى عدد من المؤسسات والشركات للتعاون معها في هذه الخدمة الجديدة، مع السماح لها بالحفاظ على حقوقها، والتحكم بكمية المحتوى المتاح للجماهير، والمدة الزمنية للاستئجار وقيمته.

وقال الموقع عبر مدونته: "أي إضافة لمحتوى youtube سيكون أمرا جيدا، كما أن عرض المحتوى للاستئجار سيجعل من مهمة الشركاء سهلة في أغراض التحكم بما يودون عرضه."
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الخميس- 21 يناير 2010


محرك البحث الصيني "بايدو" يقاضي شركة "ريجستر.كوم"

baidu_228847032.jpg


توقف بايدو عن العمل لساعات الاسبوع الماضي

قالت شركة صينية تمتلك أكبر محرك بحث صيني (بايدو) إنها تعتزم مقاضاة شركة أمريكية تستضيف مواقعها الرئيسية على الإنترنت في أعقاب هجوم متسللين الأسبوع الماضي.

وذكرت "بايدو" أنها رفعت دعوى قضائية في نيويورك ضد شركة "ريجستر.كوم" ومقرها أمريكا في أعقاب هجوم في 12 يناير الجاري أسفر عن تعطل محرك البحث الصيني الرئيس لبايدو عن العمل لمدة عدة ساعات.

وقالت الشركة في بيان لها " خطأ ريجستر.كوم أدى إلى وجود تنبيهات خبيثة وغير قانونية لاسم نطاق بايدو ما جعل آلاف الأشخاص غير قادرين على زيارة موقع بايدو.كوم وأحدث خسائر في بايدو". وأعلنت بايدو أنها "تبحث بشكل نشيط" عن مزود خدمة جديد لاستضافة محرك بحثها.

وتأتي أنباء رفع دعوى قضائية وسط جدل بين عملاق الإنترنت الأمريكي "جوجل"، يعتبر بايدو أكبر منافسيها في الصين، والحكومة الصينية بشأن هجوم متسللين في الشهر الماضي الذي يقول عنه "جوجل" إنه يبدو أنه نشأ في الصين.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الخميس- 21 يناير 2010


موزيلا تطرح الإصدار النهائي من Firefox3.6

firefox_3.6_rc_774561004.jpg


النسخة النهائية أصبحت متوفرة للتحميل

أعلنت موزيلا Mozilla إطلاق النسخة النهائية من متصفح الانترنت فايرفوكس Firefox3.6 وذلك بعد سلسلة من الإصدارات التجريبية والمرشحة.

وكانت موزيلا قد أطلقت النسخة 3.5 من فايرفوكس مطلع عام 2009 وأتبعته بسلسلة من التحديثات والإصدارات التجريبية للمتصفح الجديد التي كان آخرها الإصدار المرشح قبل النهائي الذي صدر قبل أيام.

ويتضمن الإصدار الجديد firefox3.6 تحسين أداء جافا سيكربت وزيادة سرعة التصفح، والقدرة على عرض الفيديو في وضع ملء الشاشة، إضافة إلى ميزة تنبيه المستخدم عند انتهاء صلاحية الإضافات.

ومن الميزات الجديدة أيضاً ميزة Personas التي تسمح بتغيير واجهة المتصفح بسهولة.

كما يدعم الإصدار الجديد تقنيات CSS و HTML5 جديدة.

ويمكن نسخة Firefox3.6 لأنظمة التشغيل ويندوز ولينوكس وماكنتوش من خلال الرابط التالي:
http://www.mozilla.com
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الخميس- 21 يناير 2010


الخارجية الأمريكية: الانترنت نعمة ونقمة

hillary_196938995.jpg


الانترنت تستخدم للتحريض على العنف وقتل الأبرياء

حذرت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الخميس من أن تكنولوجيا الانترنت تمثل نعمة ونقمة لان تنظيم القاعدة يستخدمها لنشر الكراهية كما تستخدمها دول مستبدة لسحق المعارضة.

وأضافت في خطاب في واشنطن "الشبكات التي تساعد في تنظيم حركات مدافعة عن الحرية تمكن القاعدة في الوقت نفسه من بث الكراهية والتحريض على العنف ضد الابرياء.

"والتكنولوجيا القادرة على فتح الاتصال مع الحكومة ودعم الشفافية .. يمكن أيضا أن تستحوذ عليها حكومات لسحق المعارضة وانكار حقوق الانسان."​
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الجمعة- 22 يناير 2010


مايكروسوفت تصحح ثغرات أمنية في انترنت اكسبلورر

microsoft_logo_131431427.jpg


التصحيح يقدم حلا لثماني نقاط ضعف

أطلقت شركة مايكروسوفت يوم الخميس تصحيحا لثغرات في برنامج انترنت اكسبلورر لتصفح شبكة المعلومات الدولية بغرض حماية المستخدمين من هجمات مشابهة لتلك التي تعرضت لها عمليات شركة جوجل في الصين الأسبوع الماضي.

وقالت أكبر شركة للبرمجيات في العالم والتي اعترفت بأن القراصنة استغلوا عيبا في المتصفح الذي تنتجه في استهداف جوجل و20 شركة أخرى على الأقل في الصين ان التصحيح الجديد "مهم جدا" ويجب تثبيته في أقرب وقت ممكن.

وذكرت مايكروسوفت أن التصحيح يقدم حلا لثماني نقاط ضعف في الانترنت اكسبلورر يمكن لقراصنة الانترنت استخدام أخطرها للسيطرة على الحواسب عن بعد عبر مواقع على الانترنت يزورها المستخدمون من خلال المتصفح.

وأضافت مايكروسوفت أن معظم مستخدمي انترنت اكسبلورر الذين أبقوا على خاصية التحديث الآلي بأنظمتهم في وضع التشغيل لن يحتاجوا لاتخاذ أي خطوة. ونصحت الشركة بالتوجه الى موقعها على الانترنت لاجراء التحديث اليدوي.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الجمعة- 22 يناير 2010


الجزيرة للأطفال تطلق موقعاً للفيديو التعليمي

taalam_967760349.jpg


الطالب يتفاعل بسهولة مع المواد السمعية البصرية

أطلقت قناة الجزيرة للأطفال موقعاً للفيديو التعليمي للأطفال أطلقت عليه اسم تعلّم

ويسعى موقع تعلّم (taalam.tv) الذي أطلق يوم 20 يناير 2010 إلى توفير موقع تعليمي متكامل يكون مرجعًا للمربي والمدرّس والطالب في المدرسة وفي البيت باستخدام النص والصورة والصوت والرسم والجرافيك والخرائط لدعم المناهج المدرسية بمادة تلفزيونية ومتعددة الوسائط تسهّل فهمها واستيعابها. ويتوجّه هذا الموقع إلى الطلبة والأساتذة في المرحلة الابتدائية والتكميلية، فهو يتضمن مواد تدعم دراسة مواد التاريخ والجغرافيا وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الأرض والحياة والفيزياء والكيمياء والفنون واللغة العربية التي هي اللغة الأساسية للموقع ...

ويشارك في الموقع مدرسون من تسعة بلدان عربية ودول أخرى في تمحيص وتقويم وتطوير المادة المتوافرة فيه والتي تناهز 54 ساعة تلفزيونية في 900 مقطع فيديو تم استخلاصها من برامج القناة.

والموقع مخصص لطلاب المدارس ومعلميها، وهو –حسب القائمين عليه- الأول من نوعه في العالم العربي، وقد تم إعداده ليكون أداة مساعدة ومساندة للمادة التعليمية ولطاقم التعليم في المدارس العربية، أو تلك التي تدرس باللغة العربية في دول غير عربية.

ويصبو موقع تعلّم إلى نشر استعمال الوسائط المتعددة على أوسع نطاق في المدارس العربية إذ يعرض مواده في قالب أفلام تعليمية لا تتجاوز مدتها ثلاث دقائق تشرح للطالب مضمون الدروس بطريقة ممتعة وسهلة، كأن يستوعب الطالب من خلال الفيلم أو الجرافيك كيف تعمل عين الإنسان.. فقد أثبتت كل الدراسات أن الطالب يتفاعل بأكثر سرعة وسهولة مع المواد السمعية البصرية، وأنّه يسجّل في ذاكرته ما يتلقاه بالصورة والصوت أفضل مما يتلقاه شفويًا وإن كان ممنهجا.

وتتيح الخدمة التفاعلية في الموقع للمدرسين الفرصة لتبادل التجارب والخبرات المتعلقة بالتدريس، حيث يمكنهم مناقشة مواضيع مقاطع الفيديو وإنشاء المدونات والمشاركة في المنتديات التربوية.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الجمعة- 22 يناير 2010


باحث سعودي ينصح الفتيات بعدم نشر صورهن على الـ"فيس بوك"

facebook_949165835.jpg


الباحث نصح المشتركين أن يبخلوا في تقديم معلوماتهم

حذّر الباحث السعودي في علوم الإنترنت، الدكتور جمال مختار، الفتيات السعوديات من وضع صورهن على موقع "فيس بوك" الاجتماعي على شبكة الإنترنت، بعد اعتراف الموقع بأنه يحتفظ بكل ما استقبله من مناقشات وما حُمل من صور، وإن قاموا بمسحها، وذلك بحسب ما ذكره موقع "الإمارات اليوم" .

ونقل الموقع المذكور عن الدكتور مختار قوله إن المشتركين في هذا الموقع يعتقدون أن الموقع "آمن ويتمادون في علاقاتهم وأحاديثهم بدون قيود"، محذراً الشباب من ذلك.

ونصح المشتركين بأن يكونوا بخلاء جداً في أية معلومة يقدمونها لأي صديق على هذا الموقع. وأضاف أن "أكثر من 70 مليون شخص من العالم العربي اشتركوا في تداول صورهم وأفكارهم ونقاشاتهم بلا حدود وبثقة مفرطة من خلال موقع فيس بوك ".

وأشار مختار إلى ان إدارة الموقع اعترفت مؤخراً باحتفاظها بكل ما يكتب فيه وما وضع فيه من صور وتقوم ببيع أية صورة أو أي حديث كتبه صاحبه لجهات معينة تطلب ذلك وبأسعار باهظة، وهذا ما جعل مارك كربيرج، مخترع الموقع، من ضمن أثرياء العالم في سنوات قليلة.

وكانت تقارير إخبارية لـ "البي بي سي" قد أكّدت في وقت سابق ان "فيس بوك" ومواقع تواصل اجتماعي أخرى أسهمت في رفع معدلات الطلاق في بريطانيا20%.

 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الجمعة- 22 يناير 2010


الأيكان توافق على اسم النطاق العربي لدولة الامارات (.امارات)

internet_uae_686149214.jpg


النطاق الجديد هو المعادل اللغوي للنطاق الحالي ( ae. )

حصلت هيئة تنظيم الاتصالات على الموافقة على اسم النطاق العربي لدولة الامارات (.امارات ) من خلال إدارة أسماء نطاق الإنترنت (aeDA)، حيث اجتازت بنجاح القواعد التي وضعتها منظمة (الآيكان) وهي المؤسسة الدولية المسؤولة عن ادارة مصادر الارقام والاسماء على الانترنت، حيث تعتبر دولة الامارات العربية المتحدة من اوائل الدول التي تحصل على الموافقة.

وتأتي الموافقة بعد أن قامت الهيئة بالإعلان عن النطاق الوطني لدولة الإمارات (.امارات) وذلك خلال فعاليات مؤتمر جيتكس العام الماضي، وذلك ضمن استراتيجتها لدعم وتطوير المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، حيث أعلنت الهيئة عن خططها لإطلاق (.امارات) ليكون اسم نطاق (عنوان الإنترنت) دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن التوجه الجديد "لمنظمة الآيكان" بفتح المجال لاستخدام لغات أخرى غير اللغة الإنجليزية كمعادل لأسماء النطاقات الخاصة بالدول، بحيث يكون هناك معادل لغوي عربي للنطاق الأجنبي المستخدم حالياً وهو ( ae. ).

ويذكر ان الهيئة قامت بتأسيس إدارة أسماء نطاق الإنترنت (aeDA) كمنظم ومشغل التسجيل لإسم النطاق الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة على الإنترنت (ae.), حيث تتولى مسؤولية ضبط وتنفيذ جميع السياسات فيما يتعلق بتشغيل نطاق المستوى العلوي لرمز الدولة.

وكانت مصر أول دولة عربية تحصل على موافقة لطرح اسم النطاق الوطني باللغة العربية (.مصر) بعد أسابيع من موافقة المجلس العالمي المنظم للإنترنت المعروف اختصارا باسم "إيكان" على السماح بإنشاء عناوين على الشبكة الدولية للمعلومات بحروف غير لاتينية، ستكون أولها بالعربية والصينية.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الجمعة- 22 يناير 2010


جهاز جديد يمكن الكلاب من استخدام موقع twitter

twitter_916273213.jpg


الجهاز الجديد يعلق في رقبة الكلب

بعد أن اجتاحت حمى المواقع الاجتماعية العالم، واجتذبت ملايين البشر، أصبح الآن دور الكلاب، التي صار بإمكانها استخدام موقع twitter.

ففي أول جهاز من نوعه، أعلنت شركة "ماتل" عن إطلاق منتج يدعى Puppy Tweets يمكن للكلاب استخدامه، لتحديث صفحاتهم على الموقع الاجتماعي

والجهاز الجديد عبارة عن قطعة بلاستيكية تحوي مجسات للحركة والصوت، ويمكن تعليقها في رقبة الكلب، ويمكن وصلها بمستقبل USB إلى جهاز الكمبيوتر، ليتم بعد ذلك إنشاء حساب للكلب على twitter الذي يقوم بتحديث صفحته عبر الجهاز.

وتم تخزين عدد من التحديثات الجاهزة على المنتج الجديد، فإذا كان الكلب يعدو في المنزل ويلاحق ذيله، فإن التحديث الذي سيظهر على صفحته سيقول "لقد تمكنت أخيراً من عض ذيلي الذي كنت ألاحقه.. أمر مؤلم."

أما إذا غط الكلب في النوم، فإن صفحته على twitter، سيظهر فيها تحديث يقول "أحياناً أشعر أن حافري ملتصق دائماً بزر الغفوة على المنبه."

وتقول سوزان روسو، مديرة التسويق في شركة "ماتل"، إن الجهاز الجديد "يعتمد في تسويقه على عاملين، أولهما الانتشار الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي، والآخر هو حب الناس لحيواناتهم الأليفة."

ويبلغ سعر الجهاز الجديد، الذي تنوي الشركة طرحه في غضون شهور، كما ستعرضه في أحد أهم معارض التكنولوجيا في نيويورك الشهر المقبل، وتتوقع إقبالاً كبيراً عليه، نحو 30 دولاراً.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
اليوم: الجمعة- 22 يناير 2010


نوكيا تطرح خدمة الملاحة الجغرافية مجانا في جميع أنحاء العالم

nokia_gps_815811939.jpg


خرائط تفصيلية لـ180 دولة بـ46 لغة

قررت شركة «نوكيا» مفاجأة مستخدمي هواتفها الذكية بإعلانها أمس عن توفير خدمة خرائط الملاحة الجغرافية مجانا، ومن دون أي أجور مخفية (من دون رسوم تراخيص إضافية للبلدان أو المناطق أو الخدمات الأخرى الخاصة بالمعلومات عن حركة المرور أو دليل المدن) على هواتفها الذكية كجزء من الإصدار الجديد لخرائط «أوفي» الذي يمكن تحميله من موقع http://www.nokia.com/maps.

ويحتوي هذا الإصدار على المزايا الأساسية المتوفرة في نظم الملاحة الخاصة بالسيارات، مثل التوجيه الصوتي في 46 لغة، ومعلومات عن حركة المرور في أكثر من 10 دول، بالإضافة إلى تقديم خرائط تفصيلية لـ180 دولة. وتؤكد «نوكيا» أنها تريد جعل خدمة الملاحة الجغرافية عبر الهواتف الجوالة أمرا بديهيا، مثل إرسال رسالة نصية أو التقاط صورة أو إجراء محادثة هاتفية، وأنه لم يعد من الضروري بعد الآن اقتناء هاتف جوال وجهاز آخر للملاحة الجغرافية.

ولتجنب التكاليف وعدم استنزاف البطارية، فإن تقنية الملاحة الجديدة الهجينة تسمح باستخدام الهاتف من دون الاتصال بالشبكة، من خلال تحميل الخرائط على الهاتف مسبقا، الأمر المفيد أثناء التجوال الدولي أو عند التجوال في مناطق تعاني من مشاكل في الإرسال أو انعدام الشبكة من أجل عدم دفع مبالغ مالية كبيرة لشركات الاتصالات أثناء التجوال.

ويمكن استخدام هذه الميزة على الهواتف التالية: «إكسبريس ميوزيك 5800»، و«نافيغيشن إيديشين 5800»، و« نافيغيتر 6710»، و«5230»، و«إن 97 ميني»، و«إي 72»، و«إي 55»، و«إي 52»، «وكلاسيك 6730»، و«إكس 6»، وستتوفر الخرائط على المزيد من الهواتف الذكية في الأسابيع القليلة القادمة عبر تحديث برمجي مجاني، وستطرح في الهواتف الذكية الجديدة بدءا من مارس (آذار) 2010، بالإضافة إلى خريطة البلد الذي يباع فيه الهاتف، وتعليمات الملاحة سيرا على الأقدام أو أثناء قيادة السيارة، ومعلومات الخدمات السياحية من شركات «لونلي بلانيت» و«ميشلين» و«دبليو سيتيز»، مثل المعالم المشهورة والمطاعم والفنادق والمقاهي والمتاجر.

وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة الاشتراك السنوي بهذه الخدمة كانت تبلغ 89 دولارا أميركيا لتعليمات السير على الأقدام والسيارة، أو 32 دولارا أميركيا لقاء تعليمات السير على الأقدام فقط، بالإضافة إلى الخدمات السياحية بتكلفة 13 دولارا أميركيا. يذكر أن «نوكيا» كانت قد اشترت شركة «نافتيك» الأميركية المتخصصة في تقنيات الملاحة الجغرافية بمبلغ 8.1 مليار دولار أميركي نهاية عام 2007، ويقدر عدد الهواتف (من صنع جميع الشركات) التي ستشحن في عام 2010 وتدعم تقنيات الملاحة الجغرافية بـ250 مليون جهاز

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى