آخر أخبار التكنولوجيا...متجدد

الموضوع في ',, <font color="#FF0000">البُريمِي</font> لـ الكمب' بواسطة alshibli, بتاريخ ‏12 يناير 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    آخر أخبار التكنولوجيا...

    انتظرونا يوميا في هذا القسم للتعرف على آخر اخبار التكنولوجيا...

    ** يمكن للأعضاء إضافة الأخبار هنا **


    ملاحظة: سيتم حذف جميع تعليقات الأعضاء (باستثناء الخبر) في نهاية كل يوم
    وذلك لتنظيم الموضوع كموضوع أخباري فقط..


    جميع الأخبار منقوله عن aitnews.com
     
    آخر تعديل: ‏24 يناير 2010
    أعجب بهذه المشاركة omani hack
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: 12 يناير 2010

    Twibbon يزيد الوعي بقضايا العالم على Twitter

    [​IMG]





    في السابق، كان من الصعب على أي شخص الترويج لقضية إنسانية أو عالمية، بسبب المسافات المتباعدة بين الناس، إلا أن التكنولوجيا الحالية سمحت لأي شخص في أي مكان بالعالم بالتواصل مع الآخرين، والترويج لأي قضية على وجه الأرض.

    وبالطبع، كان موقع twitter، وبالتعاون مع مواقع أخرى، السباق لمثل هذه المشاريع، فعن طريق استخدام موقع twibbon، يمكن لمستخدمي موقع twitter زيادة الوعي بالقضايا البيئية، والإنسانية، والصحية، وغيرها.

    وتصنف القضايا على هذا الموقع ضمن مجموعات مثل المنوعات، والتكنولوجيا، والرياضة، والحياة العامة.

    ومن بين القضايا التي تلقى اهتماما واسعا على هذا الموقع قضية Go Green، التي أسستها مجموعة من المعارضين الإيرانيين، الذين اتخذوا من اللون الأخضر شعارا لهم.

    فعندما يوافق المستخدم على دعم هذه المجموعة، يظهر شعارها بجانب شعاره على صفحة Twitter، وهي طريقة لزيادة عدد الأشخاص المطلعين على مثل هذه القضايا.

    ومن القضايا الأخرى، التي بدأت تحوز على دعم الكثير من مستخدمي twitter، صفحة برج خليفة في إمارة دبي، وهو أطول برج في العالم، والذي تم افتتاحه قبل أسبوع.

    يذكر أنه تم حتى اليوم إضافة نحو 27 ألف قضية، يساندها أكثر من 900 ألف مستخدم.
     
  3. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الأربعاء- 13 يناير 2010

    موزيلا تطرح الإصدار ماقبل النهائي من فايرفوكس 3.6

    [​IMG]


    Firefox 3.6 RC

    أعلنت شركة موزيلا Mozila عن طرح النسخة الترشيحية RC من متصفح الإنترنت Firefox 3.6 والتي عادة ما تكون النسخة السابقة للنسخة النهائية.

    وتتضمن النسخة الترشيحية من فايرفوكس 3.6 مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك تنبيه المستخدم تلقائياً عند انتهاء صلاحية الإضافات المثبتة لديه، وتحسين أداء جافا سيكربت وزيادة سرعة التصفح، والقدرة على عرض الفيديو في وضع ملء الشاشة.

    كما يدعم الإصدار الجديد تقنيات CSS و HTML5 جديدة.

    ووفقاً لشركة موزيلا فإن أكثر من 75 بالمائة من إضافات فايرفوكس قد تم تطويرها من قبل أصحابها لتكون متوافقة مع متصفح فايرفوكس 3.6 الذي تم بناؤه على منصة Gecko1.9.2

    وقد أصدرت موزيلاً الإصدار التجريبي الثاني من فايرفوكس 2.6 في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت بعد أقل من أسبوعين على الإصدار التجريبي الأول منه، وتضمن التحديث الثاني أكثر من 190 إصلاحاً اعتمدتها موزيلاً بناءً على ردود أفعال المستخديمن على التحديث الأول.

    ولم تعلن موزيلا حتى الآن موعداً رسمياً لإطلاق الإصدار النهائي من متصفقح Firefox 3.6
     
  4. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الأربعاء- 13 يناير 2010


    إطلاق GDrive كجزء من مستندات جوجل

    [​IMG]


    Google Doc

    بعد طول انتظار، تم إطلاق GDrive لكن ليس بشكل مستقل كما كان الاعتقاد سائداً، بل كجزء من مستندات جوجل Google Docs.

    فقد أعلنت Google اليوم عن إجراء نقلة نوعية على خدمة مستندات جوجل حيث فتحت الباب لتحميل جميع أنواع الملفات. وهذا يشمل الصور الفوتوغرافية والأفلام والموسيقى ،والتي سيتم تخزينها على خوادم جوجل.

    ولسوء الحظ ليس هناك حتى الآن طريقة للوصول إلى مستندات جوجل كمحرك أقراص شبكة من خلال جهاز الكمبيوتر ، ولكن أغلب الظن أنا هذا الأمر لن يطول، فإذا لم تقم به جوجل فسيقوم به آخرون.

    وبدلا من إرسال الملفات لنفسك بالبريد الإلكتروني، والتي تبدو عملية صعبة بصورة خاصة مع الملفات الكبيرة، فإنه من الممكن تحميلها من خلال مستندات جوجل بأي نوع، وبحجم يصل إلى 250 ميغابايت للملف، وستتاح للمستخدم سعة 1 غيغابايت مجانية من مساحة التخزين للملفات التي لم يتم تحويلها إلى أحد تنسيقات مستندات جوجل (مثل النصوص وجداول البيانات والعروض التقديمية).

    ويمكن شراء مساحة تخزين إضافية بسعر 0.25 دولاراً لكل 1 غيغابايت سنوياً.
     
  5. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الأربعاء- 13 يناير 2010

    غوغل تهدد بوقف العمل في موقعها الصيني

    [​IMG]


    google.cn


    أعلنت شركة غوغل Google أنها قد توقف عملياتها في الصين احتجاجاً على ما أسمته انتهاكات صناديق البريد الإلكتروني لعدد من نشطاء حقوق الإنسان في الصين.​


    وقالت الشركة "انها اكتشفت هجمة معقدة وموجهة ضد البنى التحتية للشركة مصدرها الصين".

    وأن "الهدف الاولي للمهاجمين كان الدخول الى حسابات البريد الالكتروني (جي ميل) لناشطي حقوق انسان صينين".

    ولم تتهم الشركة الحكومة الصينية تحديدا بالقيام بذلك لكنها قالت انها لم تعد ترغب بمراقبة نتائج موقعها الصيني كما تطلب الحكومة الصينية.

    وبحسب غوغل فإن هذا القرار قد يعني إيقاف العمل بموقعها الصيني الذي تم إطلاقه عام 2006 .

    كما كشفت ايضا ان صناديق البريد الالكتروني للعشرات من "المدافعين عن حقوق الانسان في الصين" ، في الولايات المتحدة والصين واوربا قد "تم اختراقها بشكل روتيني من طرف ثالث".

    واضافت الشركة أنه في حال "رفضت الحكومة السماح لها بتقديم خدمتها بدون رقابة، وهذا هو المتوقع في الغالب، فان غوغل ستنسحب".

    وكانت غوغل قد بدأت خدمتها الصينية قبل اربعة اعوام بعد ان وافقت على فرض بعض الرقابة على نتائج بحثها.

     
  6. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الخميس- 14 يناير 2010

    قراصنة تويتر يخترقون أشهر محرك بحث صيني

    [​IMG]

    Iranian Cyber Army

    تعرض محرك البحث الصيني الشهير "بايدو"baidu إلى اختراق من قبل قراصنة المعلومات ذاتهم الذين قاموا سابقاً باختراق موقع تويتر في ديسمبر 2009 .

    فقد قامت مجموعة تطلق على نفسها "جيش إيران الشبكي Iranian Cyber Army" بتحويل مستخدمي موقع baidu.com إلى صفحة أخرى تتضمن رسالة سياسية.

    وذكرت وسائل الإعلام الصينية أن الموقع المذكور بقي معطلاً لمدة لا تقل عن أربع ساعات يوم الثلاثاء الماضي.

    وكان موقع التدوين المصغر تويتر twitter.com قد تعرض للاختراق بالاسلوب ذاته نهاية العام الماضي، وتم إرسال المستخدمين إلى صفحة تتضمن العلم الإيراني ورسالة باللغة الفارسية.

    وبحسب بيان لموقع بايدو فإن المخترقين نجحوا بالعبث بسجلات النطاق المسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية، مما أدى إلى صعوبة الوصول إليها، وقد تم توجيه الزوار إلى رسالة مفادها اختراق الموقع من قبل "جيش إيران الشبكي".

    ويتفوق محرك البحث بايدو في الصين على محرك البحث العالمي غوغل، ويتلقى ملايين الزوار كل يوم، وهذا ما يجعله هدفاً للجرائم الإلكترونية.
     
  7. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الخميس- 14 يناير 2010


    غوغل في صدارة محركات البحث وتراجع ملحوظ لمايكروسوفت

    [​IMG]


    Google vs Microsoft

    احتفظ محرك البحث العالمي غوغل google.com بسيطرته على سوق محركات البحث خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الفائت، وذلك وفقاً لمؤسسة نيلسن Nielsen للأبحاث الإعلامية.

    وبحسب تقرير نيلسن الذي تضمن الترتيب العالمي لمحركات البحث وصدر أمس الأربعاء، فإن مستخدمي الانترنت أجروا أكثر من 9.9 مليار عملية بحث خلال ديسمبر /كانون الأول الفائت، واستحوذ محرك البحث غوغل على نحو 6.7 مليار استفسار بما يشكل نسبة 67.3 في المائة من حصة السوق.

    وحل محرك البحث ياهو yahoo.com ثانياًُ في تصنيف نيلسن للشهر المذكور، وحقق نحو 1.4 مليار عملية بحث بنسبة 14.4 في المائة من حصة السوق، فيما حل محرك بحث مايكروسوفت بينغ bing.com في المركز الثالث محققاُ 986 مليار عملية بحث بنسبة 9.9 بالمائة من حصة السوق العالمية خلال الشهر الأخير من العام الفائت.

    وقد حقق محرك البحث غوغل ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة مع نسبة 65.4% خلال نوفمبر/تشرين الثاني، فيما انخفضت حصة ياهو ومايكروسوفت مقارنة مع 15.3% للأولى و 10.7% للثانية خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب المصدر الإحصائي ذاته.
     
  8. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الجمعة- 15 يناير 2010


    الصين تؤكد أن أمن الانترنت يعد مشكلة عالمية

    [​IMG]


    China

    قال مسئول اعلامي صيني أن الصين تعارض بشدة الهجمات الالكترونية وتطالب كافة الدول بالعمل سويا لضمان أمن الانترنت ، طبقا لما نشرته صحيفة الشعب اليومية ، كبرى الصحف الصينية ، في عددها الصادر أمس الخميس .

    وذكر وانغ تشن رئيس مكتب الاعلام لمجلس الدولة الصينى " ان الانترنت في الصين مفتوح أمام العالم ... وان الصين ضحية له وتعارض بشدة الجرائم الالكترونية " ، مشيرا الى أن عدد الهجمات الالكترونية الخارجية على مواقع الانترنت في البر الرئيسي الصيني في عام 2008 ازداد بنسبة 148 بالمئة عن العام الأسبق .

    كما أشار أيضا الى أنه بسبب الحملة الحالية في أنحاء البلاد بشأن انتشار المواقع الاباحية عبر الانترنت والهواتف المحمولة ، فان مركز الابلاغ عن المعلومات غير القانونية على الانترنت في الصين تلقى 80 ألف تقرير بشأن المواقع التي تتضمن محتويات فاحشة على الانترنت ومواقع الواب للهواتف المحمولة . وقد تبين أن " الغالبية العظمى " منها قادم من دول أجنبية أو مواقع ذات خوادم تقع في دول أجنبية .

    ومضى قائلا أنه يتعين على كافة الدول " اتخاذ تدابير نشطة وفعالة لتعزيز ادارة الانترنت وضمان أن مشكلاتهم لا تؤثر على النظام الالكتروني للدول الأخرى ".

    وأكد وانغ أن الحكومة ستدعو عامة الناس للمساعدة في مراقبة الانترنت ، وتغلق المواقع غير القانونية بمجرد اكتشافها وذلك لخلق بيئة ملائمة للنمو الصحي للقصر .

    ودعا الادارات المعنية لضمان سلاسة تدفق المعلومات عبر الانترنت ووصولها في الوقت المناسب ، وفي الوقت ذاته تكون آمنة ومنتظمة .
     
  9. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الجمعة- 15 يناير 2010


    بريد Gmail ينتقل إلى نظام التصفح الآمن HTTPS

    [​IMG]


    Gmail

    تحولت شركة غوغل Google إلى تشفير بريد "جي ميل" gmail.com بشكل افتراضي على نظام HTTPS لجميع حسابات هذا البريد الإلكتروني في خطوة تهدف لتحسين أمن الخدمة المعتمدة على الانترنت.

    وبحسب صحيفة "ديلي تلغراف" فإن الشركة ترى في هذه الخطوة أنها ستضمن نقل البيانات بأمان أكثر بين أجهزة المستخدمين وخوادم البريد الإلكتروني لغوغل المصممة لمنع القراصنة ومجرمي الإنترنت من التطفل على حسابات البريد في المناطق التي يتركز فيها استخدام أجهزة واي فاي العامة.

    ونفت غوغل أن يكون لهذا التحول علاقة بالهجمات الأخيرة على حسابات جي ميل في الصين، رغم تزامن فترة إطلاق الخدمة مع هذه الاختراقات.

    ورغم أن نظام HTTPS يؤمن حماية البيانات من التطفل بشكل أفضل إلا أنه قد يؤدي إلى إبطاء عملية إرسال واستقبال البريد الإلكتروني كون البيانات المشفرة تنتقل بشكل أبطأ عبر الانترنت من البيانات غير المشفرة.

    وقد تم ضبط الخدمة الجديدة بشكل تلقائي لجميع المستخدمين على وضعية التصفح الآمن HTTPS ولن يضطر المستخدم لتعديل الإعدادات إلا إذا رغب العودة إلى نظام HTTP من خلال إعدادات "جي ميل ".

    وقال متحدث باسم الشركة إن نظام التشفير HTTPS لم يكن بديلا افتراضيا عندما انطلقت خدمة جي ميل عام 2004 لأنه في ذاك الوقت كان لدى أغلبية مستخدمي الويب وصلات إنترنت بطيئة وكانت تكاليف الأداء ستفوق الفوائد الأمنية.
     
  10. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الجمعة- 15 يناير 2010


    تويتر وفيسبوك يشاركان بجمع ملايين الدولارات لمنكوبي زلزال هايتي

    [​IMG]


    EARTHQUAKE HAITI

    تمكن ناشطون من جمع نحو خمسة ملايين دولار لصالح الصليب الأحمر في جزيرة هايتي المنكوبة، عبر جهود فردية، في حملة لجمع التبرعات عبر الإنترنت، ومواقع اجتماعية مثلTwitter وFacebook الشهيرين.

    وتهدف الحملة إلى جمع أكبر قدر ممكن من التبرعات لهايتي، ويوم الخميس، كان خمسة على الأقل من أكثر عشرة مواضيع جذبا للاهتمام على موقع twitter تدور حول كارثة هايتي وسبل المساعدة في حلها.

    وعلى موقع facebook تم تأسيس العديد من المجوعات لدعم جهود الإغاثة في الجزيرة المنكوبة، أحدها تمكن من جمع 160 ألف عضو في نحو يومين فقط، وهو رقم يشابه عدد الأعضاء في صفحة الصليب الأحمر.

    وقال ناطق باسم منظمة الصليب الأحمر إن مبلغ الخمسة ملايين دولار الذي تم جمعه حتى الآن عبر الإنترنت، يفوق مبلغ الأربعة الملايين التي جمعتها المنظمة من تبرعات الأفراد طوال عام 2009 كاملا.

    وكانت الدولة الواقعة في البحر الكاريبي قد تعرضت مساء الثلاثاء الفائت إلى زلزال مدمر شدته 7 درجات على مقياس ريختر وطالت آثاروه نحو ثلث سكانها من تدمير وتهجير وقتل نحو 100 ألف منهم.

     
  11. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: السبت- 16 يناير 2010



    ترانسيند تكشف عن قارئ لبطاقات الذاكرة مدمج مع ثلاث منافذ USB

    [​IMG]


    لا يتطلب الجهاز أي مصادر خارجية للطاقة لكهربائية

    كشفت شركة ترانسيند Transcend ، النقاب عن أحدث قارئ لبطاقات الذاكرة المتعددة RDP7 والذي يدمج معه مفرّعاً بثلاث منافذ من نوع USB في جهاز واحد، مما يتيح توصيل 3 أجهزة تعتتمد على منفذ USB 2.0 معاً، فضلا عن التعرف على كافة أنواع بطاقات الذاكرة المسستخدمة حاليا.

    يمتاز قارئ بطاقات الذاكرة RDP7 بتصميمه الرشيق والعصري، والذي يتضمن مؤشرات ضوئية تشير إلى عمل كل منفذ، إلى جانب كتابة اسم كل منفذ بجواره لمساعدة المستخدمين على التعرف عليه. تبلغ أبعاد قارئ بطاقات الذاكرة الجديد 88×54×10.6 ميليمتر فقط، مما يجعله مناسبا للحمل والاستخدام المتنقل.

    يجمع الجهاز الجديد بين وظائف قارئ بطاقات الذاكرة التقليدي، وبين وظائف مفرّع USB بثلاث منافذ، أي أنه ثنائي الاستخدام، ويفيد ذلك في إلغاء الفجوة بين الكمبيوتر وبين الأجهزة الإلكترونية التي تعتمد على بطاقات الذاكرة المختلفة من جهة، ومن جهة أخرى فإنه يتيح توصيل أكثر من جهاز يعتمد على منفذ USB معاً مثل سواقات فلاش أو الماوس أو الكاميرات الرقمية أو حتى الطابعات.

    لا يتطلب الجهاز أي مصادر خارجية للطاقة لكهربائية، وإنما يكفي توصيله بالكمبيوتر عبر منفذ USB للحصول على الطاقة اللازمة لعمله، كما أن RDP7 مزود بكابل توصيل من نوع USB لتسهيل توصيله بالكمبيوتر، ويتم إخفاء الكابل داخل القارئ.

    يتوافق هذا القارئ بشكل تام مع الإصدار الثاني من منفذ الناقل العام USB 2.0، كما يضمن سرعة عالية في نقل البيانات عند توصيل بطاقات الذاكرة المختلفة، بما في ذلك بطاقات الذاكرة السريعة، كما يدعم هذا القارئ معظم بطاقات الذاكرة المستخدمة حاليا مثل SD و SDHC و microSDHC و microSD و TransFlash و MMC و MMCplus و RS-MMC و MMCmobile و MS و MS PRO و MS Duo و MS PRO Duo و MS PRO-HG Duo و M2، وباستخدام محوّل توافق خاص يمكن للقارئ التعرّف أيضا على بطاقات الذاكرة من نوع MMCmicro و miniSD و miniSDHC.


    توفر شركة ترانسيند لجميع مستخدمي أجهزة قراءة بطاقات الذاكرة نسخة مجانية من برنامج Photo Recovery، وينطبق الأمر ذاته على القارئ الجديد RDP7، ويتميز هذا البرنامج بواجهة الاستخدام البسيطة التي تتيح التعرف على الملفات التي تم حذفها من بطاقات الذاكرة المختلفة، ومن ثم استعادة هذه البيانات بنقرة زر واحدة، ويتوفر ههذا البرنامج بواجهة الاستخدام البسيطة التي تتيح التعرف على الملفات التي تم حذفها من بطاقات الذاكرة المختلفة، ومن ثم استعادة هذه البيانات بنقرة زر واحدة، مما يجعل هذا القرص مثالياً للراغبين بالوصول إلى البيانات المخزنة على بطاقات الذاكرة المختلفة أو سواقات فلاش.

    ويتوفر هذا القارئ باللونين الأبيض أو الأسود.
     
  12. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: السبت- 16 يناير 2010

    تحذيرات أمنية من أحصنة طروادة تصيب الأجهزة النقالة

    [​IMG]


    الفيروسات تقوم بإجراء اتصالات دولية مكلفة

    رصدت شركات امن المعلومات حول العالم موجة جديدة من الفيروسات التي تصيب أجهزة الهاتف النقال بالتوازي مع استمرار هذه الأجهزة في استخدام تقنيات أكثر تقدما.

    وبحسب موقع "بي بي سي العربي" فالتقارير تشير إلى أن فيروسات أحصنة طروادة الآخذة في الانتشار تقوم بشكل ذاتي بإجراء مكالمات هاتفية لأرقام دولية ذات تكلفة اتصال عالية مما يحمل صاحب الهاتف عبأ ماليا ضخما.

    ويقول خبراء أن الفيروسات شبيهة بجيل انتشر في وقت سابق على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأنها أسلوب لجني الأرباح النقدية السريعة.

    وتتمثل طريقة عمل هذه الفيروسات التي انتشرت في وقت سبق ظهور شبكات النطاق العريض، في تصيد زوار المواقع الإباحية، حيث تقوم بقطع اتصال المستخدم، لتقوم مباشرة بعد ذلك بإجراء اتصال بأرقام دولية.

    ويحصل مصممو الفيروس على جزء من عوائد هذه المكالمات التي تتبع أساليب تخفي لمنع المستخدم من ملاحظة عملية الاتصال الجارية على جهازه.

    وتقول شركات امن المعلومات أنها رصدت ارتفاعا في عدد المكالمات الوهمية الصادرة عن أجهزة الهاتف النقال الذكية.

    وتشير هذه الشركات إن الجيل الجديد من الفيروسات يجري اتصالات لأرقام خاصة بتقديم بعض الخدمات وهي مكالمات محلية ولكنها عالية التكلفة.

    وتنتشر هذه الفيروسات تحت غطاء برمجيات أو لقطات فيديو وغيرها من البرامج.

     
  13. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: السبت- 16 يناير 2010

    الصين تؤكد على طرق عديدة لتسوية خلافها مع جوجل

    [​IMG]


    انسحاب جوجل قد يعزز مكانة مايكروسوفت

    هونت الصين من تهديد جوجل بالانسحاب من البلاد بسبب مخاوف القرصنة والرقابة، قائلة إن أي قرار تتخذه شركة البحث على الانترنت العملاقة لن يؤثر على علاقاتها التجارية مع الولايات المتحدة.

    وذكرت رويترز عن متحدث باسم وزارة التجارة الصينية قوله أن هناك الكثير من السبل لحل مشكلة جوجل لكنه كرر أن جميع الشركات الأجنبية بما فيها جوجل يجب أن تلتزم بالقوانين الصينية.

    وأيدت الولايات المتحدة قرار جوجل بعدم دعم رقابة الصين على البحث على الانترنت وصعدت الموضوع إلى مستوى دبلوماسي.

    وهونت شركة مايكروسوفت المنافسة من مخاوف جوجل قائلة أنها لا تعتزم الانسحاب من الصين.

    وقال ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لأكبر شركة لإنتاج البرمجيات في العالم "لا افهم كيف سيفيد ذلك في شيء ولا افهم كيف سيساعدنا ذلك ولا افهم كيف سيساعد الصين."

    وتحدو ميكروسوفت آمالا كبيرة في أن يستفيد محركها للبحث " بينج انترنت" في الصين والذي يحظى بحصة صغيرة فقط في السوق إذا انسحبت جوجل وهي اللاعب الثاني في السوق بعد منافسها المحلي شركة بايدو.

    وتدافع الصين عن رقابتها ويشدد الإعلام الصيني على أن الأجانب يتعين أن يلتزموا بالقوانين الصينية.

    وكانت جوجل قد قالت يوم الثلاثاء أنها رصدت في منتصف ديسمبر كانون الأول هجوما على البنية الأساسية للشركة منشأها من الصين وأدت إلى سرقة ملكية فكرية تابعة لها. وقالت إن أكثر من 20 شركة أخرى جرى اختراقها بالرغم من أن خبراء الانترنت يقولون أن 34 شركة تعرضت لهجمات.

     
  14. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الاثنين- 18 يناير 2010


    «كنجستون تكنولوجي» تطلق أطقم ذاكرة بسَعة 24 جيجابايت

    [​IMG]


    يتألف طقم الذاكرة من 6 وحدات سَعة الواحدة منها 4 جيجابايت

    بدأت «كنجستون تكنولوجي» بتوريد أطقم الذاكرة Kingston HyperX® DDR3 بسَعة قياسية وغير مسبوقة. وقالت الشركة العالمية إنَّه بات باستطاعة مستخدمي المنصَّتين Intel® Core i5™ و Intel® X58 أن ينطلقا بنظمهما نحو آفاق غير مسبوقة بفضل طقم الذاكرة HyperX® DDR3 بتردُّد 1600 ميغاهيرتز وبسعة 24 جيجابايت، حيث يتألف طقم الذاكرة المذكور من 6 وحدات سَعة الواحدة منها 4 جيجابايت. وأما بالنسبة للمولعين باستخدام المنصة Intel® Core i5™ وطقم الرُّقاقات Intel® P55 فقد بدأت «كنجستون تكنولوجي» بتوريد طقم الذاكرة HyperX® DDR3 بتردُّد 1600 ميغاهيرتز وبسَعة 16 جيجابايت، حيث يتألف طقم الذاكرة المذكور من 4 وحدات سَعة الواحدة منها 4 جيجابايت، وهو يتيح للمستخدمين تحقيق الاستفادة القصوى من الأدائية ثنائية القنوات.

    وفي هذا السياق، قال مارك تيكونوف، كبير مديري التقنية في «كنجستون تكنولوجي»: "نفخر بأن نطوِّر ونوفِّر لعملائنا حول العالم طقم الذاكرة HyperX® DDR3 بسَعة قياسية هي 24 جيجابايت حرصاً منا على مواكبة احتياجات المستخدمين المحترفين، والمستخدمين المتمرِّسين في مجال الوسائط المتعدِّدة، والمستخدمين المتطلعين إلى تجربة حاسوبية لا تعرف الحدود أو القيود. إذ بات باستطاعة المستخدمين ممَّن يعملون على أحدث نظم التشغيل، مثل ويندوز 7، تشغيل برامج متعدِّدة في آنٍ معاً، أو تشغيل التطبيقات الفيديوية أو الصُّورية المستنزفة لموارد الذاكرة، أو تشغيل أجهزة افتراضيةً متعدِّدةً بالاعتماد على أطقم الذاكرة HyperX® DDR3 بسَعة 24 أو 16 جيجابايت والمُصمَّمة لتحقيق أدائية وفاعلية غير مسبوقتين على الإطلاق".

    يُشار هنا إلى أن أطقم الذاكرة ثلاثية القنوات وثنائية القنوات بتردُّد 1600 ميغاهيرتز متوافقةٌ مع أفضل اللوحات الأم في العالم المُصنَّعة من قبل شركات عالمية ريادية في هذا المضمار، مثل آسيوس وجيجابايت.


    مواصفات أطقم الذاكرة HyperX® DDR3 :

    رقم القطعة
    KHX1600C9D3K6/24GX

    السعة والمواصفات
    سَعة 24 جيجابايت، بتردد 1600 ميغاهيرتز (CL9-9-9-27 @ 1.65v) تتألف من 6 وحدات سَعة الواحدة منها 4 جيجابايت، وهي مُصمَّمة لتتوافق بالشكل الأمثل مع تقنية الذاكرة القُصوى (إكستريم ميموري بروفايل XMP) ومنصة Intel® Core i7™

    رقم القطعة
    KHX1600C9D3K4/16GX

    السعة والمواصفات:
    سَعة 16 جيجابايت، بتردد 1600 ميغاهيرتز (CL9-9-9-27 @ 1.65v) تتألف من 4 وحدات سَعة الواحدة منها 4 جيجابايت، وهي مُصمَّمة لتتوافق بالشكل الأمثل مع تقنية الذاكرة القُصوى (إكستريم ميموري بروفايل XMP) ومنصة Intel® Core i5™


    وتحظى حلول الذاكرة HyperX من «كنجستون تكنولوجي» بضمان مدى الحياة، ودعم تقني مجانيّ على مدار الساعة طوال أيام العام.

     
  15. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الاثنين- 18 يناير 2010


    "مايكروسوفت" تطرح لوحة المفاتيح اللاسلكية "آرك كيبورد"

    [​IMG]


    يمكن نقلها واستخدامها بسهولة في كافة أرجاء المنزل

    طرحت "مايكروسوفت" لوحة المفاتيح اللاسلكية "آرك كيبورد" (Arc Keyboard)، التي تتميز بتصميمها الهلالي المبتكر الذي يكسبها مسحة جمالية تجعلها منسجمة مع الإكسسوارات المنزلية الأنيقة، فضلاً عن حجمها الصغير الذي يتيح نقلها واستخدامها بسهولة تامة في أي مكان في البيت.

    وتأتي "آرك كيبورد" متسقة مع الفأرة الهلالية "آرك ماوس" (Arc Mouse) التي حققت أعلى المبيعات، وذلك من حيث تصميمها الأنيق وخطوطها المنحنية الدقيقة، ووزنها الخفيف وسهولة نقلها. وحيث أن اللوحة تستهدف بشكل أساسي الاستخدامات المنزلية، فقد استوحى فريق التصميم في قسم "مايكروسوفت هاردوير" شكلها من الإكسسوارات المنزلية العصرية مثل أدوات المائدة، ومصابيح الإنارة والمزهريات، ليقدموا منتجاً يضفي على المكان المزيد من الجمال، وكأنه جزء أساسي من الديكور الداخلي، مثل الثريا التي تنير غرفة الطعام أو مزهرية تزين المطبخ.


    تصميم عملي

    بفضل وزنها الخفيف (أقل من باوند)، يمكن نقل واستخدام "آرك كيبورد" بسهولة في كافة أرجاء المنزل، كما أن قاعدة أزرارها المحدبة تجعلها مستقرة بشكل مريح على الحضن، مما يتيح للمستخدم الاسترخاء على الأريكة، أو الطباعة من على طاولة المطبخ. وتضم اللوحة نظام إرسال واستقبال بالغ الصغر مما يسمح بإبقائه موصولاً بجهاز الكمبيوتر على الدوام، أو حفظه في جيب يلتصق به مغناطيسياً في أسفل اللوحة.

    الأسعار والتوافر في الأسواق

    تتوفر لوحة المفاتيح "آرك كيبورد" بسعر تجزئة تقديري قدره 249 درهماً، مع ضمان عالمي محدود خاص بالأجهزة من "مايكروسوفت" لمدة 3 سنوات.
     
  16. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الثلاثاء- 19 يناير 2010

    شبكات الألياف الضوئية للمنازل صديقة للبيئة

    [​IMG]


    الشبكات الجديدة تتطلب كميات أقل من الطاقة والنفط

    كشفت دراسة أجرتها "اتصالات" في دولة الإمارات لمعرفة فعالية البنية التحتية لشبكات الجيل التالي للألياف الضوئية للمنازل، أن هذا النوع من الشبكات يساهم في التقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 85%، وبأن هذه الشبكات تحتاج طاقة أقل بنسبة 73% لتشغيلها بالمقارنة مع الشبكات العادية.

    ويساهم إستثمار "اتصالات" في البنية التحتية للألياف الضوئية بتوفير الخدمات المستقبلية لعملائها، كما أنه يعمل على التقليل من نسبة ثاني أكسيد الكربون الناتج عن عمليات الاتصال بين الأفراد والمؤسسات داخل الدولة. ويأتي تمديد شبكات الألياف الضوئية للمنازل في إطار استراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي تتبعها "اتصالات" لتغطية الدولة بأفضل الخدمات التكنولوجية المستخدمة حول العالم، وبهدف دعم خطط الاستدامة المستقبلية.

    وشملت الدراسة 5000 منزلاً داخل الدولة، كانت تعتمد على شبكات الاتصالات القديمة في السابق، وتم توصيلها مؤخراً بخدمات الألياف الضوئية للمنازل من "اتصالات". وأظهرت الدراسة أن خدمات الألياف الضوئية للمنازل يمكنها نقل مختلف أنواع البيانات عبر كيبل وشبكة واحدة. بينما كانت خدمات الاتصالات مثل التلفزيون الرقمي، والهاتف الثابت، والانترنت الثابت، تعمل في السابق عبر بنية تحتية ومزود طاقة منفصل لكل منها. وبفضل خدمات الألياف الضوئية للمنازل فإن "اتصالات" تعمل حالياً على توفير جميع هذه الخدمات عبر منصة واحدة تحل مكان شبكتين وطنيتين متكاملتين.

    وتستطيع شبكات الألياف الضوئية للمنازل نقل البيانات لمسافات أبعد، كما أنه يمكن بناء المنشآت اللازمة لتشغيل هذا النوع من الخدمات على بعد 12 كم، بالمقارنة مع الشبكات القديمة، حيث كانت تتطلب وجود منشأة في كل 2.5 كم. ولذا فإن الشبكات الجديدة تتطلب كميات أقل من الطاقة والنفط لإدارة العمليات داخل المنشآت الخاصة بها، كما أنها تساهم في التقليل من النفقات اللازمة للصيانة ونقل الموظفين.​

     
  17. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الثلاثاء- 19 يناير 2010


    تحذير فرنسي من استعمال متصفح انترنت اكسبلورر

    [​IMG]


    البرنامج شكل الحلقة الأضعف في اختراقات جوجل

    انضمت فرنسا الى ألمانيا في تحذيرها مستخدمي الانترنت من استعمال برنامج التصفح انترنت اكسبلورر.

    وحذرت وكالة سرتا، وهي الوكالة الحكومية الفرنسية المعنية برصد تهديدات الانترنت، من استخدام كل نسخ هذا البرنامج.

    وكانت الحكومة الالمانية قد حذرت مستخدمي الانترنت من استعمال برنامج التصفح انترنت اكسبلورر ونصحتهم باستخدام برامج اخرى من اجل سلامة المعلومات التي تتضمنها اجهزتهم.

    وصدر التحذير عن المكتب الفدرالي لامن المعلومات في المانيا بعد ان اعترفت شركة مايكروسوفت مخترعة ومالكة انترنت اكسبلورر ان البرنامج شكل الحلقة الضعيفة خلال هجمات القرصنة الالكترونية الاخيرة التي تعرض لها موقع جوجل.

     
  18. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الثلاثاء- 19 يناير 2010
    سامسونج تطرح الكاميرا الرقمية HZ35W

    [​IMG]


    الكاميرا مزودة بنظام تحديد المواقع الجغرافية

    أطلقت سامسونج كاميرا رقمية جديدة من فئة Point and Shoot مزودة بعدسات تكبير متطور.

    ويحتوي النموذج HZ35W على تقريب بصري 15X وعدسة 24 مم بزاوية عريضة وبدقة 12 ميغابيكسل.

    كما تتميز الكاميرا أيضاً بميزة إضافة نقاط علام جغرافية على الصور باستخدام نظام GPS ومزودة بشاشة إظهار من الخلف قياس 3 بوصة بتقنية AMOLED LCD

    كما كشفت سامسونج عن النموذج HZ30W المزود بنفس إمكانيات العدسة في النموذج السابق، لكن بشاشة إظهار خلفية قياس 3 بوصة بتقنية TFT LCD وبدون نظام المواقع الجغرافية GPS .

    وفي كلا النموذجين يمكن تسجيل فيديو عالي الدقة بسرعة 30 إطاراً في الثانية باستخدام نظام ضغط H.264

    كما أن النموذجين يمتازان بتثبيت الصور ذات الحركة الرياضية السريعة، ويتيح نظام المواقع الجغرافية إضافة صور على الخرائط دون الحاجة لتحميلها على شبكة الانترنت.

     
  19. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الأربعاء- 20 يناير 2010

    OKI تطلق الطابعة الملونة الجديدة C910 بقياس A3

    [​IMG]

    تتميز الطابعة بخاصية الطباعة على الوجهين

    أطلقت شركة أوكي للحلول الطباعية، الطابعة C910 كإضافة جديدة لمجموعتها من الطابعات الملونة من قياس A3، وهي طابعة مطورة خصيصاَ لتلبية الاحتياجات المتطلبة لأسواق الطباعة التجارية والفنون التصويرية.

    تكمل هذه الطابعة الجديدة مجموعة أوكي من الطابعات الملونة من قياس A3 التي تستهدف أسواق المكاتب العامة والطباعة المتخصصة، وهي متوفرة في نموذجين: الطابعة C910n (المربوطة على الشبكة) والطابعة C910dn ذات خاصية الطباعة على الوجهين والتي تأتي بشكل معياري.

    تقدم كلتا الطابعتين مزيجاً متميزاً من الناتج الطباعي العالي الجودة، بالإضافة إلى الأداء والمرونة في الوسائط والاعتمادية:

    • الناتج الطباعي - تتميز الطابعة بتقنيةProQ2400 بدقة طباعية 1200×600 نقطة بالإنش وحبر عالي الدقة والوضوح واسطوانات الصور العالية الدقة، بالإضافة إلى LED الرقمية المثبتة من أوكي وخاصية التحكم الآلي بكثافة الطباعة واللون.

    • الأداء - 31 صفحة ملونة و36 صفحة أحادية اللون في الدقيقة، وذاكرة قياسية بسعة 512 ميغابايت ومعالج بقوة 800 ميغا هرتز وتحكم مدمج بالألوان Graphics Pro.

    • مرونة الوسائط- يمكن استخدام ورق يتراوح وزنه من 46 وحتى 300 gsm ومن قياس A6 وحتى القياس الكبير من الورق A3 و SRA3. بالإضافة إلى طباعة لوحات إعلانية بقياس 297 1200 مم. وتتوافر أدراج ورق إضافية تتحمل كمية من الورق تصل لحد 2880 ورقة، كما يستطيع المستخدم إضافة جهاز العمليات التكميلية لإضافة اللمسات النهائية على الناتج الطباعي بالإضافة لإمكانية الطباعة على مجموعة واسعة الوسائط.

    • الاعتمادية -آلية قوية ذات أجزاء عمل أقل من الطابعات الليزرية: خاصية Auto Media Detect التي تكتشف أوتوماتيكياً الأوزان المختلفة للورق للحصول على طباعة ناجحة، بالإضافة إلى مدخل ورقي مستو لتحاشي ازدحام الورق.

    وصممت الطابعة C910 لتحقيق الاحتياجات المتطلبة لأسواق الطباعة التجارية والفنون التصويرية وتتضمن:

    • مزودي الطباعة الرقمية الذين يتطلعون لترقية معداتهم الحالية أو زيادة مجموعة الطابعات لديهم من أجل مهام مختلفة مثل الطباعة عند الطلب والتحرير وبطاقات الأعمال والملصقات الإعلانية.

    • الشركات الصغيرة المعتمدة على الطباعة أحادية اللون الذين يتطلعون بشكل نموذجي للإنتقال من الطباعة بالطريقة القديمة للناتج الطباعي الرقمي عند الطلب.

    • الشركات التجارية وشركات البيع بالتجزئة الذين يبحثون عن حل إنتاجي قوي وثابت للطباعة داخل المؤسسة من أجل المطبوعات الخاصة بالرفوف في المتاجر والمواد الترويجية الأخرى ضمن الشركة.


    الطابعة C910، مهيئة للربط بالشبكة، ذاكرة معيارية تصل لحد 512 ميغابايت، HDD بقياس 40 غيغابايت، وسعة ورق تصل لحد 760 ورقة.

    C910dn مهيئة للربط بالشبكة، تتميز بخاصية الطباعة الثنائية بشكل معياري، وذاكرة قياسية بمقدار 512 ميغابايت، HDD بقياس 40 غيغابايت، وسعة ورق بمقدار 760 ورقة.
     
  20. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    اليوم: الأربعاء- 20 يناير 2010

    مايكروسوفت تخفض زمن الاحتفاظ ببيانات البحث إلى ستة أشهر

    [​IMG]

    تمتلك مايكروسوفت حصة 3.3% من السوق العالمية للبحث

    في خطوة من شأنها الضغط على محرك البحث المنافس Google قالت مايكروسوفت أنها ستعمل على حذف معظم بيانات المستخدمين الخاصة بعمليات البحث بعد مرور ستة أشهر عليها وذلك بغض النظر عما سيفعله المنافسون.

    وستقوم الشركة بحذف كامل عناوين بروتوكول الانترنت IP المرتبطة باستعلامات البحث خلال ستة أشهر بدلاً من 18 شهراً.

    وتأتي هذه الخطوة بهدف منح المستخدمين لشبكة الانترنت خصوصية أكثر، وتأتي بعد مفاوضات مكثفة مع الهيئات الأوربية المنظمة لخصوصية البيانات التي تسعى منذ مطلع 2008 مع جميع محركات البحث للحد من الوقت الذي يتم الاحتفاظ فيه ببيانات البحث إلى ستة أشهر.

    وتعتقد مايكروسوفت أن توفير الحماية لخصوصية المستخدمين سوف يجعل محرك البحث أكثر جاذبية للزبائن، وذلك حسب ما صرح به جون فاسالو نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون الاتحاد الأوربي.

    وتمتلك مايكروسوفت حصة 3.3% من السوق العالمية للبحث من خلال محرك البحث bing فيما يستحوذ محرك البحث الكبير google على أكثر من 85% من سوق محركات البحث العالمية.

    وتحتفظ شركة غوغل بعناوين بروتوكولات الانترنت IP التي يمكن استخدامها للتعرف على أجهزة الكمبيوتر المستخدمة لعمليات البحث لمدة 9 أشهر، وتقوم بحذف كافة الملفات الؤقتة (الكوكيز) بعد 18 شهراً.

    وقالت غوغل أنها بحاجة للحفاظ على استعلامات البحث لمدة تسعة أشهر وذلك من أجل تحسين جودة البحث ومكافحة عمليات الاحتيال عبر الانترنت، مثل نقرات الاحتيال على إعلانات الانترنت.

    أما محرك البحث ياهو Yahoo الذي يمتلك حصة 6.3% منسوق محركات البحث، فقد خفض زمن الاحتفاظ بالبيانات إلى ثلاثة أشهر بدلاً من 13 شهراً في أواخر عام 2008.

    وقالت مايكروسوفت أنها ستبدأ تطبيق النظام الجديد خلال 12-18 شهراً نظراً للمتطلبات التقنية التي يجب تأمينها في البداية.

     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة