نادال إلى ثاني أدوار الدوحة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏6 يناير 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    تأهل السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال المصنفان أول وثانياً على التوالي إلى ثاني أدوار بطولة الدوحة الدولية لكرة المضرب بفوز الأول على البلجيكي كريستوف روشو 6-1 و6-2، والثاني على الإيطالي سيموني بوليلي 6-3 و6-3 اليوم الثلاثاء على ملعب مجمع خليفة الدولي.

    ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الروسي يفغيني كوروليف، أما نادال فيلاعب الإيطالي الآخر بوتيتو ستاراتشي الذي كان تغلب على البرتغالي فريديريكو جيل أمس في افتتاح الدورة.

    وفرض السويسري بطل عامي 2005 و2006، أفضليته منذ البداية موجهاً كرات لا تصد ولا ترد نحو خصمه فحسم المجموعة الأولى بسرعة 6-1، والثانية 6-2.

    وأعرب فيدرر عن ارتياحه للمستوى الذي قدمه بقوله: "أنا سعيد ومرتاح للطريقة التي لعبت بها، والفارق عن المباراة التي خضتها في أبو ظبي أن منافسي اليوم ليس ضمن العشرة الأوائل في التصنيف العالمي، كما أن أرضية الملعب تمنح الفرصة للاستعداد للكرة جيداً فكان الأمر أسهل علي خصوصاً في المبادلات الطويلة".

    وأمل السويسري في أن يتمكن من تكرار ما حققه في العام الماضي خصوصاً في بطولتي رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الإنكليزية في سعيه للبقاء في صدارة التصنيف.

    أما في المباراة الثانية، فقد نجح نادال بكسر إرسال منافسه مرتين في المجموعة الأولى ومرة في المجموعة الثانية ليحسم المباراة 6-3 و6-3.

    وتأتي مشاركة نادال في الدوحة بعد تتويجه بلقب دورة أبو ظبي الاستعراضية نهاية الأسبوع الفائت إثر تغلبه على السويدي روبن سودرلينغ في النهائي.

    ورفض نادال اعتبار مباراته اليوم استعراضية بقوله: "كانت مباراة جيدة، لكني كنت جاهزاً لها بعد أن خضت مباراتين الأسبوع الماضي في أبو ظبي، كما أنني تدربت جيداً في مايوركا الشهر الماضي لبدء العام على أفضل حال".

    وأوضح: "أعاني من مشكلة طفيفة في كتفي الأيسر لذلك لم أضغط بما فيه الكفاية".

    أما المصنف الثالث في الدورة الروسي نيكولاي دافيدنكو فقد حقق بدوره اليوم أيضاً، فوزاً سهلاً على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-2 و6-صفر، وسيلتقي في الدور المقبل مع السويسري ماركو كيودينيللي.

    وكان دافيدنكو، الذي أنهى العام الماضي بأبهى صورة بفوزه ببطولة الماسترز التي تضم اللاعبين الثمانية الأوائل في العالم بعد أداء رفيع المستوى، خسر إرساله في الشوط الثاني بعد أن فوجئ بضربات كوكوشكين القوية، لكنه استعاد المبادرة بسرعة وانتزع إرسال منافسه مرتين ليحسم المجموعة الأولى 6-2، ثم يفرض سيطرته تماماً على الثانية وينهيها 6-صفر.

    وفشل الروسي في إحراز اللقب في الدوحة في مشاركاته الثلاث السابقة التي بلغ فيها جميعها الدور نصف النهائي.

    وشهد اليوم الثاني من الدورة فوز المغربي يونس العيناوي (38 عاماً)، الذي يشارك في الدورة ببطاقة دعوة قبل أن يتجه لإعلان اعتزاله رسمياً، على الأميركي رايلر ديهارت 7-6 (7-4) و7-6 (7-4).

    وأعرب العيناوي عن سعادته بالفوز ووجه الشكر إلى اللجنة المنظمة لمنحه الفرصة للمشاركة في الدورة.

    ويلعب العيناوي في الدور الثاني مع البلجيكي ستيف دارسيس الذي تغلب على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز الثامن 6-4 و6-1.

    وبلغ الدور الثاني أيضاً الإيطالي أندرياس سيبي بفوزه على الإسباني أوسكار هرنانديز 6-4 و7-5، في حين خرج المصري كريم مأمون الذي يشارك ببطاقة دعوة أيضاً بخسارته أمام البولندي لوكاس كوبوت صفر-6 و2-6، كما تأهل الألماني بنجامين بيكر لانسحاب منافسه النمساوي دانيال كويلرر بسبب الإصابة والنتيجة 5-1 لمصلحة الأول.




    هنا
     
  2. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    شكرا على هذا الطرح !!!

    يعطيك 1000 عافيه !!
     
  3. آل يذوه

    آل يذوه ¬°•| ناقد شعري |•°¬

    كل التوفيق للسويسري روجيه فيدرر لاعب كبير

    مشكوره اختيه قطريه على الاخبار

    مجهود واضح في القسم

    تقبلي مروري الله لا هانج

    دمتي بهذا العطاء​
     

مشاركة هذه الصفحة