سحب قرعة بطولة قطر إكسون موبيل

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏3 يناير 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    سُحبت مساء اليوم السبت قرعة الدور الأول الرئيسي لبطولة "قطر إكسون موبيل" للتنس التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة خلال الفترة من الرابع وحتى التاسع من كانون الثاني/يناير والتي تجري فعالياتها في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بمشاركة 32 لاعباً في مسابقة الفردي و16 للزوجي.

    وأجريت القرعة بحضور كل من رئيس الاتحاد القطري للتنس ناصر بن غانم الخليفي ويوسف العبيدلي أمين السر العام والإسباني كارلوس سانشيز المشرف العام على منافسات البطولة.

    وأسفرت القرعة عن مواجهات تبدو سهلة للمصنفين الأول والثاني عالمياً، حيث يلتقي المصنف الأول السويسري روجيه فيدرر مع البلجيكي كريستوف ريشو بينما يلتقي المصنف الثاني الاسباني رافاييل نادال مع الإيطالي سيموني بوليلي.

    ويلعب الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف السابع عالمياً والمتوج ببطولة الأساتذة التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، مع أحد الصاعدين من الدور التأهيلي الذي انطلق اليوم ويستمر حتى الغد، كما يلتقي الروسي الآخر ميخائيل يوجنى مع الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي.

    وتشهد البطولة مشاركة ثلاثة لاعبين عرب ببطاقات استثنائية، وهم القطري عبد الله حجي الذي أوقعته القرعة في مواجهة البلجيكي أوليفييه روشو، والمغربي يونس العيناوي حامل لقب البطولة عام 2002 الذي سيلتقي في الدور الأول مع أحد المتأهلين، فيما يواجه المصري كريم مأمون البولندى لوكاس كوبوت، والثلاثة من غير المصنفين.

    وسوف يتأهل أربعة لاعبين من الدور التأهيلي لينضموا إلى القائمة الرئيسية التي تضم 25 لاعباً من المصنفين الأوائل الذين تقدموا بالإضافة إلى اللاعبين الثلاثة العرب ليكون العدد الإجمالي 32 لاعباً.


    بنك قطر الوطني راعياً رسمياً


    [​IMG]


    مؤتمر صحفي عُقد بمقر الاتحاد القطري للتنس تم الإعلان عن توقيع اتفاقية رعاية يكون بنك قطر الوطني بموجبها البنك الرسمي لبطولة قطر إكسون موبيل.

    وقع الاتفاقية السيد حمد النعيمي مساعد المدير العام للبنك والسيد ناصر غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس.

    وأعرب النعيمي عن سعادته بالمشاركة في دعم هذه البطولة الكبيرة للعام السابع عشر على التوالي معتبراً أن ذلك الدعم يعد جزء من مسؤوليات البنك تجاه المجتمع، وأوضح أن هذه البطولة باتت تجذب الكثير من نجوم اللعبة.

    وقال: "نواصل في بنك قطر الوطني تعزيز مسيرتنا مع الرعاة لهذه البطولة لنوءكد للجميع على أن دولة قطر قادرة على استضافة جميع المحافل الرياضية في أرضها".

    حدث جماهيري عالمي


    وفى تصريح صحفي أكد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس أن البطولة ستكون الأكثر متابعة وجماهيرية، نظراً لمشاركة المصنفين الأول والثاني على مستوى العالم ومعهم الروسي دافيدنكو الفائز ببطولة الماسترز العام الماضي.

    وقال الخليفي إن الاتحاد القطري للتنس وجميع اللجان العاملة في البطولة ستقدم كعادتها حدثاً عالمياً من حيث دقة التنظيم الذي ينال الإشادة من جميع المشاركين والضيوف ومن رابطة محترفي التنس.

    وأعرب عن أمله في أن يجمع الدور النهائي للبطولة بين فيدرر ونادال وان يستطيع المشاركون العرب تخطى الدور الأول الرئيسي للبطولة.

    وتعتبر بطولة قطر إكسون موبيل من أولى البطولات بالمنطقة، حيث بدأت عام 1993 وفاز بها آنذاك النجم الألماني بوريس بيكر.

    وكان البريطاني آندي موراي قد احتفظ بلقب البطولة العام الماضي بعد تغلبه في المباراة النهائية على الأميركي آندي روديك وسط تشجيع جماهيري كبير، لتبقى البطولة في قبضة موراي الذي كان قد فاز بها عام 2008 أيضاً، ويذكر أن المصنف الأول عالمياً روجيه فيدرر الذي يشارك هذا العام قد فاز بلقب هذه البطولة مرتين عامي 2005 و2006.

    وتعد بطولة قطر إكسون موبيل التي يبلغ مجموع جوائزها مليون وربع المليون دولار أولى البطولات المقامة في بداية الموسم الذي يشهد سلسلة من البطولات يصل عددها إلى 250 بطولة، منها البطولات الأربع الكبرى (غراند شلام) وهي بطولة أستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنكليزية ورولان غاروس الفرنسية وأميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز).




    هنا
     

مشاركة هذه الصفحة