جوجل ستطرح نظام تشغيل كروم مفتوح المصدر قريبا

الموضوع في ',, <font color="#FF0000">البُريمِي</font> لـ الكمب' بواسطة alshibli, بتاريخ ‏2 يناير 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    ازدادت مؤخراً شائعات بشأن إطلاق نظام تشغيل مفتوح المصدر ومجانى خاص بشركة “جوجل” الأمريكية، وهى خطوة من شأنها قلب صناعة نظم تشغيل أجهزة الكمبيوتر رأساً على عقب.
    وقال موقع “بى سى ورلد” المتخصص فى مجال التقنية إن مطورى البرامج يستقبلون النظام بحلول الأسبوع المقبل، إذ كانت الشركة قد وعدت سابقاً بإطلاق نظام تشغيل “كروم” قبل نهاية العام الحالى على أجهزة الكمبيوتر الدفترية.
    وأضاف الموقع أن نظام التشغيل كافى لدرجة تجعله يعمل على كمبيوتر ضعيف لتشغيل متصفح “كروم” وتوصيله بتطبيقات “جوجل” على شبكة الإنترنت، مشيرة إلى أن “كروم” يوفر على أجهزة الكمبيوتر الدفترية كافة وظائف الكمبيوتر المحمول وأيضاً يمكنه تحويل الأجهزة المكتبية إلى وسيلة إدخال مذهلة بالاعتماد على الإنترنت لتأدية أغلب أغراض المستخدمين.
    وكانت “جوجل” قد صرحت سابقاً أنها تنوى طرح نظام خفيف الاستعمال يوصل المستخدمين بتطبيقاتها سريعاً ولا يحتاج كمبيوتر يمتلك كفاءة عالية لتشغيلها، مع الانتشار الواسع للتطبيقات، مشيرةً إلى أنها صممت متصفح “كروم” ليتماشى مع نظام التشغيل المنتظر.
    وأوضح الموقع أن نظام التشغيل سيحتوى على تقنية “جيرز” التى تمكن المستخدمون من الدخول على التطبيقات أثناء انقطاع اتصال الإنترنت.
    وقالت “جوجل” على مدونتها الرسمية في يوليو الماضى إن أنظمة التشغيل الحالية صُمِمَت فى وقت لم توجد فيه شبكة الإنترنت، معلنة عن مشروع جديد يعد امتداداً طبيعياً لمتصفح “كروم” لنعيد التفكير في الشكل الذى ينبغى أن تكون عليه أنظمة التشغيل.










    منقول
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة