رونالدو الأكثر مردوداً في تاريخ ريال مدريد

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
20091230124756744734_2.jpg



اعتبرت صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية اليوم الأربعاء أن مهاجم المنتخب البرتغالي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتقل من مانشستر يونايتد بطل إنكلترا مقابل 94 مليون يورو، هو اللاعب الأكثر مردوداً في تاريخ ريال مدريد الإسباني حيث ستصل قيمة مبيعات الدعاية الخاصة به إلى 80 مليون يورو في العام.

وانتزع رونالدو (24 عاماً) المركز الأول من الانكليزي ديفيد بيكهام (34 عاماً)، نجم الدعاية العالمي في عالم كرة القدم، وهو سيجني قرابة 200 مليون يورو من قيمة عقود الدعاية في السنوات المقبلة، حسب ما ذكرت الصحيفة بالاستناد إلى الأوساط المتخصصة في هذا المجال.

ويتقاسم رونالدو هذه العائدات مع ريال مدريد، وفي بعض الحالات مع شركة "جستيفوتي" البرتغالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المهاجم الدولي البرتغالي الذي تدر مبيعات قمصانه أموالاً طائلة، مرتبط بعقود مع شركات عدة مثل "نايكي" للتجهيزات الرياضية والبنك البرتغالي اسبيريتو سانتو، وسيرتبط قريباً جداً مع مصمم الأزياء الإيطالي ارماني بدلاً من بيكهام بالذات.

وذكرت الصحيفة أيضاً أن البرازيلي رونالدو هو الوحيد الذي اقترب مردوده من أعمال الدعاية من مردود كريستيانو رونالدو عندما كان لاعباً في ريال مدريد.

وكان المهاجم البرتغالي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العام 2009 من مجلة فرانس فوتبول وأفضل لاعب في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي (فيفا) للعام ذاته، تعاقد مع ريال مدريد لستة مواسم مقابل اجر سنوي يفوق 10 ملايين يورو.



هنا
 
أعلى