خوجة: توسعة نطاق بث قناتي القرآن والسنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الغــريب, بتاريخ ‏29 ديسمبر 2009.

  1. الغــريب

    الغــريب ¬°•| نعم نعم |•°¬

    خوجة: توسعة نطاق بث قناتي القرآن والسنة

    مفكرة الإسلام: قال وزير الثقافة والإعلام السعودي، الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة: إن قناتي القرآن الكريم والسنة النبوية وسَّعتا من نطاق بثهما الفضائي.
    وأوضح خوجة أن نطاق البث سيشمل وسط وجنوب شرق آسيا وأستراليا، وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وجنوب كندا وشمال المكسيك وجزر هاواي وأمريكا الوسطى والجنوبية.
    وأفاد بأنه تم توقيع الاتفاق مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) لبث قناتي القرآن الكريم والسنة النبوية عبر القمر الآسيوي (آسيا سات 5) والقمر الأوروبي (هوت بيرد) والقمر (نيوسكايز7) الذي يغطي قارة أفريقيا والقمر الأمريكي (جالاكسي 19) والقمر (هيسباسات 1C) الذي يغطي أمريكا الجنوبية.
    وبيَّن أن هذا البث يأتي إضافة إلى بث القناتين على أقمار العربسات والنايل سات ، حيث أصبح البث الحالي يغطي جميع مناطق العالم تقريبًا ويمكن التقاط بث هذه القنوات على معظم الأقمار على نفس الترددات التي تحمل بث القناة الأولى لجميع أنحاء العالم.
    وأشار الوزير السعودي، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إلى أن البث الرسمي للقناتين بدأ بالمنطقة العربية اعتبارًا من 18/12/2009م وعلى معظم الأقمار العالمية اعتبارًا من 24/12/2009م، مضيفًا أن البث سيتوالى تباعًا حتى اكتماله - بمشيئة الله - في 21/1/2010م.
    وأكد خوجه أن هذه الخطوة تأتي لتواكب دور المملكة على الساحتين العربية والدولية وإطلاع المسلمين في جميع أنحاء العالم على تعاليم دينهم الصحيح ومتابعة البث الحي للصلوات من الحرمين الشريفين، مشيرًا إلى أن البث سيكون على مدار 24 ساعة يوميًا.

    دعم خادم الحرمين الشريفين:

    وعلى صعيدٍ متصل، أوضح وزير الإعلام السعودي أن توسعة نطاق البث لقناتي القرآن الكريم والسنة النبوية جاء في إطار اهتمام ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير الوسائل الإعلامية في المملكة وانتشارها في جميع أنحاء العالم وإيصال بث القناتين لجميع المسلمين في العالم.
    وأضاف أن وسائل الإعلام في المملكة تحظى بدعم واهتمام متواصلين من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والنائب الثاني، مشيرًا إلى حرصهم على تطورها بشكل كبير وبصورة مستمرة سواء من حيث التقنيات المستخدمة أو من حيث الكوادر البشرية المحلية.



    http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2009/12/29/92638.html
     
  2. راعي صوغة

    راعي صوغة :: إداري سابق ::

    الصراحه شي طيب ,, ومأجورين عليه ان شاء الله

    تشكر شيخي ع الخبر
     
  3. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

    تسلممممممممم ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة