جوارديولا يقود برشلونة للفوز بالسداسية خلال عام واحد بعد فوزه بالمونديال!!

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة لاتـــغرك الـــدنـــيا!!, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2009.

  1. لاتـــغرك الـــدنـــيا!!

    لاتـــغرك الـــدنـــيا!! ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    ملخص
    قاد المدير الفني لبرشلونة الاسباني بيب جوارديولا فريقه للفوز ببطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه الدرامي على فريق استوديانتس الارجنتيني بهدفين مقابل هدف في نهائي البطولة


    [​IMG]


    قاد المدير الفني لبرشلونة الاسباني بيب جوارديولا فريقه للفوز ببطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه الدرامي على فريق استوديانتس الارجنتيني بهدفين مقابل هدف في نهائي البطولة المقامة بالعاصمة الاماراتية أبو ظبي، وتحقيق سادس بطولة في عام 2009.

    واحتل استوديانتس المركز الثاني في البطولة بعدما فشل في مجاراة بطل أوروبا وتلقت شباكه هدفين عن طريق الخطيرين بيدرو رودريجيز وليونيل ميسي بعد الاحتكام لوقت إضافي على شوطين.

    وتعتبر بطولة العالم للاندية هي الأولى التي يحصل عليها الفريق الكتالوني خلال تاريخه حيث كان قد وصل لنهائي البطولة في عام 2006 وخسر على يد انترناسيونالي البرازيلي.

    وحقق جوارديولا انجازا اخرا بحصده جميع البطولات التي خاضها منذ توليه مهام تدريب البلوجرانا ( لقب الدوري والكأس والسوبر المحليين، ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي).

    وكان الوقت الاصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل الايجابي 1-1، حيث ظل الفريق الارجنتيني متقدما منذ الدقيقة 37 إلى ان أدرك الكتالوني التعادل في الدقيقة 89 عن طريق بيدرو رودريجيز إلى ان سجل ميسي هدفا رائعا في الدقيقة 109 من عمر المباراة.

    أضاع برشلونة أولى فرصه التهديفية بعدما انطلق تشابي منفردا ومرر بالعرض للقادم من الخلف تيري هنري ولكن دفاع الفريق الارجنتيني شتت الكرة قبل وصولها للفرنسي الدولي.

    انحصر اللعب في وسط الملعب، وتراجع استونديانتس للوراء في حين حاول البارسا اختراق المنطقة إلا ان التكتل الدفاعي للفريق الارجنتيني تغلب على القوة والمهارة الهجومية للفريق الكتالوني.

    استمر الاداء برتم واحد إلى ان سدد فيرون لاعب وسط استوديانتس كرة خاطفة ولكنها مرت بجوار القائم الايمن للحارس فيكتور فالديز في الدقيقة 28.

    وتمكن الفريق الارجنتيني من تسجيل هدف خاطف في الدقيقة 37 عن طريق رأسية صاروخية من ماوري بوسيلي سكنت شباك فالديز.

    ومع بداية الشوط الثاني، دفع المدير الفني بيب جوارديولا بالنجم الشاب بيدرو رودريجيز على حساب المالي الدولي سيدو كيتا.

    وشن البارسا هجمة سريعة على استوديانتس، حيث نفذ هنري عرضية رائعة من الجانب الايسر في الدقيقة 58 مرت من الحارس ومن بيدرو "الهارب من الرقابة "بسنتيمترات.

    وحاول بيدرو الخطير التمرير بالعرض بعدام راوغ الدفاع ولكن الحارس وضع قدمه بالكرة وشتت الكرة بعيدا، وواصل البارسا الضغط بكل قوته في ظل تراجع الفريق الارجنتيني ولكن دون جدوى.

    ولازم البارسا سوء التوفيق، وحاول المدرب جوارديولا تتنشيط خط المنتصف بدعمه بالايفواري يايا توريه، على حساب سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 78.


    وعلى غرار هدف اندرياس انيستا في تشيلسي بنصف نهائي دوري الابطال، تمكن البارسا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 89 عن طريق رأسية رائعة ليعطي الفريق الكتالوني فرصة أخرى في المباراة.

    وفي الشوط الأول الاضافي، أطلق ميسي تسديدة قوية من ركلة ثابتة ولكنها اعتلت العارضة بقليل، وقام جيفرين "بديل هنري" بتحركات رائعة في الجانب الايسر معتمدا على سرعته التي أرهقت دفاع استوديانتس.

    وتمكن المبدع ليو ميسي من تسجيل هدف الفوز بعدما تحرك بسرعته ووجه الكرة بصدره بمهارة فائقة على يسار الحارس.
     
  2. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

  3. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    بالمختصر المفيد
    (( ما فعله البرشا اعجاز وليس انجاز))

    تسلم الغالي ع الخبر
    وتقبل مروري البسيط
    ^^
     

مشاركة هذه الصفحة