المعتقلين من المشاغبين من مجموعة جند السماء اعترفو بارتكابهم

اليامي

¬°•| بـ ق ــايا ذكـريـات |•°¬
إنضم
14 ديسمبر 2007
المشاركات
1,424

قائد شرطة البصرة .. المعتقلين من المشاغبين من مجموعة جند السماء اعترفو بارتكابهم
abdul_jalil_khalaf_0811007.jpg


اعلن قائد شرطة البصرة اللواء جليل خلف مقتل قائد مجموعة (جند السماء)ومصرع واعتقال العشرات من اتباعه عقب اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم بين المجموعة وقوات الامن العراقية في مدينة البصرة جنوب العراق.


وقال خلف في اتصال هاتفي ان جماعة مسلحة قامت اليوم بشن هجمات على قوات الامن العراقية من الشرطة والجيش ومواكب عزاء الحسينية في مدينة البصرة مما اسفر عن مقتل قائد المجموع احمد بن الحسن البصري اليماني الملقب بابي مصطفى الانصاري والذي ادعى انه من نواب المهدي المنتظر كما لقي اثنين من مساعديه مصرعهما مع عشرات من اتباع المجموعة واعتقال 21 منهم في اشتباكات عنيفة استخدمت فيها شتى انواع الاسلحة وقد تم استجواب المعتقلين وادلو بمعلومات مثيرة بارتكابهم بجرائم كبرى خارج المحافظة وامتنع السيد

اللواء عن الكشف عن تفاصيل اخرى واكد ان الجيش والشرطة مسيطرين على الوضع في المدينه تماما.
وامتدت شرارة الاشتباكات الى مدينة الناصرية الجنوبية حيث تسبب الاقتتال بين اتباع المجموعة والقوات الامنية العراقية بمصرع نحو 50 شخصا واصابة اكثر من 60 اخرين بحسب مصادر امنية وطبية في المدينة لم يتم تاكيدها رسميا.
وذكر نقيب في الشرطة العراقية فضل عدم الكشف عن اسمه ان امرا صدر بفرض حظر التجول على السيارات والاشخاص في الناصرية وسط تعليمات مشددة بالقاء القبض على اي شخص يتجول ضمن ازقة المدينة خلال ساعات الحظر.
ورافق اعلان حظر التجوال انتشار عدد من القناصة على اسطح البنايات القريبة من معهد اعداد المعلمين المطل على مقر اليماني في منطقة الصالحية بالمدينة فيما حلقت المروحيات العسكرية في اجواء مدينة الناصرية في وقت ما تزال تسمع فيه اصوات الاشتباكات.
ومن بين قتلى الاشتباكات امر لواء الطوارىء في الناصرية العقيد ناجي رستم الجابري معاون مدير الاستخبارات الجنائية في المدينة العقيد زامل خزعل بدر ومسؤول ادارة عمليات شرطة ذي قار العقيد رحيم جاسم كما اصيب كذلك آمر فوج التدخل السريع المقدم عبد الامير جبار منادي.
من جانبه قال محافظ البصرة محمد الوايلي ان الوضع الامني في ثاني اكبر المدن العراقية اصبح تحت السيطرة كاملة من قبل القوات الامنية.
واضاف ان القوات الشرطة الجيش تقوم حاليا بتعقب الهاربين من المجموعة المسلحة في بعض المناطق مدينة البصرة.
حوارات



::::::::::: :::::::::::::: :::::::::::::::: ::::::::::::::::

(>>المشــــــــــــــــــــــــــــــــاغبين<<)
 

اليامي

¬°•| بـ ق ــايا ذكـريـات |•°¬
إنضم
14 ديسمبر 2007
المشاركات
1,424
اشكرك اخي على المرور

::::::::::::::::::::::::::

المشاغبين
 
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
شكرا لكم وعلى الحماس يلي صاير في المنتدى

يعطيكم العافيه
 
أعلى