انطلاق المرحلة العاشرة من دوري النجوم

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏11 ديسمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    تنطلق يوم الجمعة المرحلة العاشرة من دوري نجوم قطر لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات ، الأولى بين الشمال والخريطيات ، والثانية بين السيلية والأهلي ، والأخيرة بين العربي والريان .

    على استاد الخور يلتقي الشمال مع الخريطيات ، وهي مواجهة صعبة للفريقين ،حيث إن الفريقين مهددان بالهبوط ،وكان الشمال قد تعرض لخسارة كبيرة أمام العربي في الاسبوع التاسع وبسباعية دون رد .

    اماالخريطيات فقد حقق فوزاً هاماً على أم صلال بهدف دون رد ، ويقبع الشمال في المركز الاخير بست نقاط ، اما الخريطيات فانه في المركز العاشر بتسع نقاط .

    وفي اللقاء الثاني ستكون المواجهة بين السيلية والأهلي على استاد حمد الكبير ، وتبدو الكفة متكافئة بين الفريقين ، كما أن الصفوف مكتملة باستثناء غياب الإيراني رحمان رضائي مدافع الأهلي للإصابة، والبرازيلي روجر عن السيلية بعد استبعاده من قبل مدربه ،ويحتل السيلية المركز السادس بعشر نقاط بعد خسارته أمام الزعيم السداوي في المرحلة السابقة بهدف لثلاثة ، أما عميد الاندية الاهلي فإنه في الركز السابع بعشر نقاط ، ويدخل المباراة بروح معنوية عالية بعد انتصاره على الملك القطراوي بهدف دون رد في الاسبوع التاسع .

    وفي آخر لقاءات يوم الجمعة ، فإننا سنشهد لقاء كبيرا على استاد حمد الكبير ،حيث المواجهة الجماهيرية الكبيرة عندما يلتقي القطبان العربي والريان في لقاء يستحوذ على اهتمام الجماهير بشكل كبير ، إذ يعتبر لقاء الفريقين ديربي الكرة القطرية .

    وقد ارتفع مستوى الفريقين لاسيما العربي بفضل لاعبيه الشباب الصاعدين الذين اثبتوا كفاءة عالية إلى جانب المحترفين البحريني سلمان عيسي قائد الفريق والبرازيليين كارلوس كيم وكابوري ثاني هدافي الدوري.

    ولا يقل الريان قوة ومستوى عن منافسه اللدود خاصة بعد عودة مدربه البرازيلي باولو اوتوري والذي نجح في إعادة الروح إلى الفريق.

    وسيكون اعتماد اوتوري في هذه المباراة على الثنائي العاجي امارا ديانيه والغيني باسكال فيندونو بجانب المهاجم الاسترالي دانيال السوب.

    وكان العربي قد تغلب على الشمال في الاسبوع الماضي بسباعية دون رد ، ويحتل حاليا المركز الرابع برصيد 15 نقطة ، وله مباراة مؤجلة مع أم صلال ، أما الريان فقد خرج بتعادل سلبي مع الخور في الجولة الماضية ، ويحتل المركز الخامس باثنتي عشرة نقطة .

    وتختتم الجولة العاشرة من الدوري يوم السبت بثلاثة لقاءات ، فعلى استاد الخور يلتقي الخور مع الوكرة ، وتنتظر الخور صاحب المركز الحادي عشر بست نقاط مهمة صعبة أمام ضيفه الوكرة الثالث (16 نقطة) وصاحب اكبر مفاجآت الدوري حتى الآن بفوزه على الغرافة في المرحلة الماضية.

    ولا بديل للفريقين عن الفوز بسبب معاناة الخور من شبح الهبوط باحتلاله المركز قبل الأخير ، بينما يتمسك الوكرة أكثر بالفوز من اجل تثيبت أقدامه في المركز الثالث والمربع الذهبي الذي يعد هدفه الأساسي هذا الموسم.

    وفي لقاء ثان على استاد ثاني بن جاسم يلتقي صقور برزان مع الملك القطراوي ، وسيكون الفوز هو الشعار الذي يرفعه الفريقان من اجل تعويض ما ضاع منهما في المراحل السابقة التي تعرضا فيها للعديد من الخسائر .

    اما قمة لقاءات المرحلة فهي المواجهة الكبيرة بين الزعيم السداوي وفهود الغرافة ، والتي سيحتضنها استاد جاسم بن حمد ،وستكون مواجهة السد (23 نقطة) بالمركز الاول ، والغرافة (20 نقطة) في المركز الثاني من العيار الثقيل لعدم وجود أي بديل أمام الفريقين سوى الفوز ، ولا سيما الغرافة الذي تذوق طعم الخسارة للمرة الاولى هذا الموسم ، والتي ساهمت في فض الشراكة بينه وبين السد.

    كما أن السد بدوره لا يريد سوى الفوز للابتعاد أكثر عن مطاردة الغرافة والمضي قدماً مع اقتراب المرحلة الأولى من الختام نحو الانفراد تماماً بالصدارة وتعزيز حظوظه في استعادة اللقب الذي كان من نصيب الغرافة الموسمين الماضيين.

    وتبدو صفوف الفريقين مكتملة من جميع النواحي ، ولا يغيب عن الغرافة سوى انس مبارك للإصابة وحاجته إلى 10 أيام للراحة.

    وسيعتمد مدرب الفريق البرازيلي كايو جونيور على مواطنيه جينينيو والمهاجم كليمرسون إلى جانب لاعب الوسط المغربي عثمان العساس والمهاجم العراقي يونس محمود.



    هنا
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    تسلمين اختي ع الطرح
    وكل التوفيق لهم

    تقبلي مروري
     
  3. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

  4. لاتـــغرك الـــدنـــيا!!

    لاتـــغرك الـــدنـــيا!! ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    تسلمين ع طرح!!



    الله يعطيج العافيه!!


    تحياتي للجميع!!



    تقبلي مروري!!
     
  5. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    شكرا على هذا الموضوع !!

    وتقبل مروري !!
     

مشاركة هذه الصفحة