تأهل بايرن وريال وميلان وسسكا موسكو

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    حسم فريق بايرن ميونيخ معركة البقاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لصالحه، بعد فوزه على مضيفه ومنافسه على بطاقة التأهل للدور الثاني يوفنتوس الإيطالي بنتيجة (4-1)، وذلك ضمن الجولة السادسة الأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى.

    وانضم بايرن إلى قافلة المنتقلين إلى الدور المقبل، مصطحباً معه سسكا موسكو الروسي، وريال مدريد الإسباني، وآي سي ميلان الإيطالي.

    وكان كل من بوردو الفرنسي (المجموعة الأولى) ومانشستر يونايتد الإنكليزي (المجموعة الثانية)، ومواطنه تشلسي وبورتو البرتغالي (المجموعة الرابعة)، وفيورنتينا الإيطالي وليون الفرنسي (المجموعة الخامسة)، وإشبيليه الإسباني (المجموعة السابعة)، وآرسنال الإنكليزي (المجموعة الثامنة)، قد حجز مقعده في الدور الثاني.
    المجموعة الأولى


    [​IMG]


    بدأ فريق يوفنتوس مباراته المصيرية بضغط على مرمى ضيفه الألماني بهدف هز شباكه بغية الاستفادة من التقدم كونه بحاجة إلى التعادل فقط، وكان له ما أراد في الدقيقة 19، بعدما سجل فريق السيدة العجوز هدف التقدم بواسطة الفرنسي دافيد تريزيغيه بطريقة ولا أروع، بعدما تابع تمريرة زميليه ماسكيرانو من على مشارف منطقة الجزاء بتسديدة قوية فشل الحارس هانز – يورغ بات في التصدي لها.

    وجاء فعل الهدف إيجابياً لدى الفريق الألماني بطريقة غير عادية، فسيطروا على المباراة بكل تفاصيلها، وحاصروا مضيفيهم في منطقتهم، وكان بوفون رغم إصابته نجماً بدون منازع، لقدر ما صد من هجمات وتسديدات يمكن وصفها بالأهداف المحققة.

    ولم تهمد عزيمة لاعبي الفريق البافاري رغم تسجيلهم هدف التعادل في الدقيقة 30، عن طريق حارس المرمى بات من ركلة جزاء سددها بطريقة ذكية في مرمى نظيره بوفون، فظلت السيطرة لهم حتى نهاية الشوط الأول.

    وتابع بايرن تفوقه في الشوط الثاني ونجح لاعبوه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52، بعد رأسية من فان بومل صدها بوفون لتصل إلى والكرواتي ايفيكا اوليتش الذي تابعها في المرمى.

    ولم تنفع التبديلات التي قام بها مدرب السيدة العجوز تشيرو فيرارا، فظل فريقه يعاني من العقم الهجومي والاهتزاز الدفاعي والتفكك بين الخطوط، ما كلفه هدفاً ثالثاً في الدقيقة 83، سجله ماريو غوميز.

    وودّع الفريق الإيطالي بذلك دوري أبطال أوروبا وانتقل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، حيث سينضم إلى المتأهلين إلى الدور الثاني.

    وأطلق البديل الأوكراني تيموك تيموتشوك رصاصة الرحمة على السيدة العجوز في الدقيقة 92، من تسديدة بعيدة عجز بوفون عن صدها.

    وضمن المجموعة نفسها، فاز بوردو الفرنسي على مكابي حيفا الإسرائيلي بهدف دون رد سجله البرازيلي جوسي في الدقيقة 13.

    وتصدر بوردو المجموعة بـ16 نقطة، متقدماً على بايرن الثاني برصيد عشر نقاط، ويوفنتوس الثالث بثماني نقاط، ومكابي بدون أي نقطة.


    المجموعة الثانية


    [​IMG]




    ونجح سسكا موسكو ببلوغ الدور الثاني بعد فوزه على على مضيفه بشيكتاش التركي (2-1) ضمن منافسات المجموعة الثانية.

    افتتح الصربي ميلوس كراسيتش التسجيل لفريقه في الدقيقة (41)، غير أن البرازيلي ديفسون روجيرو بوبو أدرك التعادل لبشيكتاش في الدقيقة (86)، وأكد يفغيني الدونين تأهل فريقه بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

    وفي المجموعة نفسها، فاز مانشستر يونايتد الذي سبق وأكد تأهله إلى الدور الثاني على مضيفه فولفسبورغ الألماني (3-1).

    وكان مايكل أوين نجم فريقه دون منازع بتسجيله الأهداف الثلاثة في الدقائق (44 و83 و90+1)، فيما سجل هداف فولسفبورغ البوسني ادين دزيكو (56) الهدف الوحيد لفريقه.

    وتصدر مانشستر يونايتد المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، بفارق 3 نقاط عن سسكا في المركز الثاني وفولفسبورغ في المركز الثالث بسبع نقاط، وسينتقل إلى دوري أوروبا (يوروبا ليغ) وحل بشيكتاش رابعاً بأربع نقاط.


    المجموعة الثالثة

    [​IMG]





    وتأهل ريال مدريد الإسباني وآي سي ميلان الإيطالي عن المجموعة الثالثة، بعد فوز الأول على مضيفه مرسيليا الفرنسي (3-1)، وتعادل الثاني مع مضيفه زيوريخ السويسري (1-1).

    في المباراة الأولى افتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لفريقه (5)، قبل أن يدرك الأرجنتيني لوتشو غونزاليز التعادل لمرسيليا في الدقيقة 11، لكن كان للفريق الملكي هدف ثان عبر الفارو اربيلوا (60)، ثم عاد رنالدو وسجل الهدف الثالث (80).

    وأهدر غونزاليز ركلة جزاء للفريق الفرنسي في الدقيقة 69، بعدما صدت العرضة تسديدته.




    [​IMG]






    وفي المباراة الثانية بقي آي سي ميلان غير ضامن للتأهل حتى الدقيقة 65، حينما أدرك التعادل عبر ركلة جزاء نفذها البرازيلي رونالدينيو بنجاح، بعد أن كان متأخراً بهدف سجله الصربي ميلان غاييتش (29).

    وتصدر ريال مدريد المجموعة بعشر نقاط، أمام ميلان بتسع نقاط، ومرسيليا الثالث بسبع نقاط، وانتقل هذا الأخير لدوري أوروبا، وحل زيوريخ رابعاً بأربع نقاط.



    المجموعة الرابعة



    [​IMG]





    وتعادل تشلسي مع ابويل القبرصي (2-2) ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي حسم أمرها في المراحل السابقة، بتأهل تشلسي إلى جانب بورتو الذي فاز بدوره على مضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني بثلاثة أهداف نظيفة.

    في المباراة الأولى سجل الغاني مايكل ايسيان (19) والإيفواري ديدييه دروغبا (26) هدفي تشلسي، والبولندي مارسين زيلاكوف (6) والصربي نيناد ميروسافليفيتش (87) هدفي ابويل.

    وفي المباراة الثانية سجل برونو الفيش (2) والكولومبي رادميل فالكاو غارسيا (14) والبرازيلي هالك (76) الأهداف.

    وتصدر تشلسي ترتيب مجموعته بـ14 نقطة، متقدماً على بورتو 12 نقطة، واتلتيكو وابويل ولكل منهما 3 نقاط.

    وسيخوض اتلتيكو مدريد الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لتفوقه على ابويل في المواجهات المباشرة، حيث تعادلا في إسبانيا (0-0) و(1-1) في قبرص.



    هنا
     
  2. ذبحهم غروري

    ذبحهم غروري ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    مشكووووووووووووره ع طرح
     
  3. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

    مشكووووووووووووووره ع الخبر
     
  4. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    خروج اليوفي كان غير متوقع على الاطلاااق

    تسلمين اختي ع التقرير الروعة

    تقبلي مروري
    CR9
     
  5. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    شكرررررررررررررررررررا..........
     

مشاركة هذه الصفحة