بني ياس يستغل انهيار الشباب ويقسو عليه برباعية محرجة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعيد راشد البادي, بتاريخ ‏1 ديسمبر 2009.

  1. سعيد راشد البادي

    سعيد راشد البادي ¬°•|خدافس والجروح من ضلو

    بني ياس يستغل انهيار الشباب ويقسو عليه برباعية محرجة
    السماوي يفترس الجوارح في 22 دقيقة





    استعاد بني ياس بريقه القوي بفوزه مساء أمس على ضيفه الشباب بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب طحنون بن محمد في القطارة ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري اتصالات للمحترفين. سجل الأهداف موديبو ديارا في الدقيقتين 69 و83 وفوزي بشير 75 وسانغاهور 78.


    بداية المباراة جاءت بأفضلية نسبية للشباب الذي حاول الوصول بشكل مبكر إلى مرمى خصمه وكانت أولى فرصه بعد مرور ست دقائق بواسطة محترفه ريناتو الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء استقرت في أحضان الحارس.


    وواصل الضيوف أفضليتهم وزادت خطورتهم مع الدقائق اللاحقة وسنحت لهم فرصة في غاية الخطورة في الدقيقة 14 عندما هيأ ريناتو كرة في غاية الخطورة أمام فيلانويفا لكن محمد علي غلوم حارس بني ياس تمكن من التصدي لها.


    واحتاج الفريق السماوي إلى ربع ساعة قبل أن يتمكن من دخول المباراة عندما نجح في تهديد مرمى ضيفه في الدقيقة 15 بواسطة بابا جورج الذي حاول أن يتابع كرة عرضية بكعب قدمه إلا ان حارس الشباب أمسك بالكرة. لكن الشباب كان الأخطر على الدوام وكاد يسجل في الدقيقة 21 في أخطر فرصة عندما تجاوز ريناتو محمد علي غلوم وسدد في المرمى الخالي لكن كرته لم تكن بالسرعة التي تمكنها من دخول المرمى فأنقذها بأعجوبة المدافع فهد فريش، ويعاود الأخضر تهديد مرمى السماوي وهذه المرة بواسطة فيلانويفا بتسديدة رائعة في الدقيقة 26 تعذب غلوم قبل أن يبعدها إلى ركنية.


    ووسط هذا المسلسل من الهجمات الشبابية حاول السماويون مجاراة خصمهم بهجمة في الدقيقة 29 بين بابا جورج وديارا انتهت في أقدام الأخير الذي سدد فوق المرمى. ودخلت بعد ذلك في مرحلة سبات تراجع خلالها أداء الفريقين وحماس اللاعبين وانحصر اللعب في وسط الميدان، فغابت الهجمات في الجهتين، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.


    بداية الشوط الثاني لم تختلف عن مجريات نصف المباراة الأول، واستمر «الملل» كعنوان أبرز لما يحدث في الملعب، حيث بدا واضحا أن الفريقين يفتقدان إلى الإيقاع الهجومي، ولم يحسن أي منهما في خلق جملة تكتيكية واحدة تعلن عن رغبة حقيقية في تحقيق الفوز.


    واستمرت الحال كذلك حتى الدقيقة 68 التي صنع فيها ثنائي السماوي الذهبي عامر عبد الرحمن الذي مرر كرة أنيقة إلى ذياب عوانة فاخترق المدافع الشبابي محمد أحمد لكن الأخير عرقل ذياب ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها موديبو ديارا بنجاح معلنا تقدم فريقه بهدف نظيف. ولم تمض دقائق قليلة إلا فجر بني ياس قنبلة جديدة في مرمى الشباب عندما سدد الدولي العماني فوزي بشير كرة في غاية الروعة من مسافة حوالي 25 مترا استقرت في الزاوية اليمنى العليا لمرمى سالم عبد الله حارس الشباب، لتصبح النتيجة 2 ـ 0.


    وانفتحت شهية أصحاب الأرض على مصراعيها في الدقيقة 78 عندما نجحوا في تسجيل الهدف الثالث بواسطة البديل سانغاهور الذي تلقى هدية زميله سلطان الغافري وعالجها برأسه المتخصص في مرمى الشباب.


    ودخل الضيوف في مرحلة ضياع تام تاه خلالها أداؤهم، فجاء الهدف الرابع بواسطة الخطير ديارا عندما هرب من التسلل وسبق المدافعين وسدد كرة قوية استقرت في المرمى في الدقيقة 83، وسط ذهول أصحاب القمصان الخضراء الذين بدوا في حالة استسلام تام، وسيطر بعدها بني ياس على كل شيء في الملعب وحاول تسجيل الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع عبر صقر إدريس لكن كرته ذهبت إلى حارس الشباب لتنتهي المباراة بفوز السماوي برباعية نظيفة.


    الأهداف


    الشباب


    الإنذارات


    التبديلات


    بني ياس: سانغاهور بدلا من باب جورج


    حبوش حبوش بدلا من ذياب عوانة


    صقر إدريس بدلا من فوزي بشير.


    الشباب: حسين علي بدلا من فيلانويفا.


    محمد ناصر بدلا من محمد علي


    عبدالله حسن بدلا من كريستيانو داسيلفا


    أفضل لاعب:


    يستحق لاعب خط وسط بني ياس سلطان الغافري لقب نجم المباراة بسبب الدور الحيوي الذي قام به طوال زمن اللعب، فقد ساهم في قطع الهجمات على فريقه، وقدم أداءً قتاليا عاليا، وفوق كل ذلك تمكن من صناعة الأهداف للفريق.



    جهاد عدلة



     
  2. سعيد راشد البادي

    سعيد راشد البادي ¬°•|خدافس والجروح من ضلو

    هههه

    والله انديه دبي هاي السنه رايحه فيها...


    4 عااد هع والله كبير يا بني ياس
     
  3. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    قوووية صرااحة من بني يااس

    تسلم اخووي ع التغطية

    ولو تجيبو تحطلنا الاهداف في هذا القسم اليديد

    http://www.buraimi.net/vb/forumdisplay.php?f=129

    تسلم وتقبل مروري

    مع تحيات
    CR9
     

مشاركة هذه الصفحة