16 ميدالية ملونة حصاد منتخبنا للمعاقين في الألعاب العالمية

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ, بتاريخ ‏1 ديسمبر 2009.

  1. آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

    آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    الحامد ووحداني ينتزعان برونزيتي اليوم الأخير

    اختتم منتخبنا للمعاقين أمس مشاركته في الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر بحصد برونزيتين جديدتين، حينما حصل محمد الحامد على المركز الثالث في سباق 400 متر تي 53 ومحمد وحداني على المركز الثالث ايضا في سباق 400 متر تي 54، ليرفع فرسان الإرادة غلتهم الى 16 ميدالية ملونة ( ذهبية و5 فضيات و10 برونزيات) في أعقاب الإنجاز الكبير الذي كانت شاهدة عليه مدينة بنجالور الهندية بمشاركة 43 دولة ابرزها المانيا، بريطانيا، البرازيل، اليونان، النرويج، روسيا، الصين، التشيك، بلغاريا، فلندا، اليابان، بولندا، جنوب افريقيا، النمسا، البرتقال، السويد، سنغافورة، فرنسا، كوريا، تايلاند، العراق، ايران، قبرص والسعودية.

    ويسدل الستار على ألعاب الهند اليوم، بينما تعود بعثة فرسان الإرادة الى الدولة في التاسعة من مساء غد على متن طيران الإمارات.


    وكان منتخبنا قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق 3 ميداليات برونزية في اليوم الأول عن طريق محمد الحامد في سباق 100 متر تي 53 ومحمد وحداني في سباق 100 متر تي 54 وبدر عباس 5 آلاف متر تي 54.


    [​IMG]

    وفي الـيوم الثاني حـصل على 7 ميداليات «4 فضيات و3 برونزيات، حيث فازت الرماية بميداليتين في مسابقة 10 متر واقفا بندقية هوائي، عندما فاز عبدالله سلطان العرياني بالميدالية الفضية وسيف النعيمي بالبرونزية.

    وفي أم الألعاب ابتسم سباق 200 متر على الكراسي المتحركة الفئة تي 54 إلى محمد وحداني في أعقاب حصوله على الفضية، ليسير زميله محمد الحامد على نفس الدرب محققا برونزية 200 متر على الكراسي المتحركة الفئة 53. وفاز عيسى الجهوري بفضية رمي القرص بعد أن حقق 03/42 م.

    [​IMG]

    وفي رفع الأثقال نجح أحمد خميس في تحقيق فضية وزن فوق 100 كيلو جرام مفتوح بعد منافسة ساخنة بينه وبين بطل العراق الأولمبي وبطل العالم البرازيلي.

    وفي وزن فوق 100 كيلو جرام نجحت فاطمة الكعبي في الحصول على الميدالية البرونزية بعد أن رفعت 95 كيلو جراما، بينما ذهبت الميدالية الذهبية إلى الفلبين والفضية إلى البرازيل.

    وكان فرسان الإرادة على موعد مع الذهب في اليوم الثالث حينما ظفر عبدالله سلطان العرياني بذهبية 10 متر بندقية هوائي راقد، وحصل سيف النعيمي على برونزية 10 متر بندقية هوائي راقد.

    ونجحت مريم المطروشي في انتزاع فضية الرمح في أعقاب تألقها في هذه المسابقة ضاربة عصفورين بحجر واحد محلقة بالميدالية الفضية ومحققة رقماً جديداً على صعيدها الشخصي.

    وحصل جاسم الناعور على برونزية 1500 متر على الكراسي المتحركة الفئة تي 54 بعد منافسة ساخنة.

    العصيمي يجتمع باللاعبين

    ثمن ماجد العصيمي رئيس البعثة خلال اجتماعه اليومي بأعضاء الوفد الإنجاز الكبير الذي حققه فرسان الإرادة بعد نجاح عبدالله سلطان العرياني في انتزاع الذهبية، وقال: "الإنجاز الذي تحقق في العاب الهند لم يات من فراغ مشيدا بالدور الكبير الذي لعبه أعضاء الوفد حتى تكللت مساع الجميع بحصد الألقاب في الألعاب المختلفة".

    وتمنى في ختام حديثه للاعبين الذين لم يحالفهم الحظ التوفيق في المشاركات الخارجية بعد أن بيضت البعثة الوجه.

    وثمنت ليلي بنت محمد الأحميدي مدربة بطلتنا الفضية مريم المطروشي المجهود الكبير الذي بذلته اللاعبة في مسابقة الرمح اف 46 مشيرة الى أن بطلة الإمارات كسبت الرهان في أعقاب مشاركة نخبة من بطلات العالم مما الهب حماسها لتتوج كفاحها بالوصول الى منصة التتويج. ووصفت المدربة الإنجاز بالجيد وخاصة أن اللاعبة حققت رقما جديدا مستفيدة من معسكر تونس الناجح.

    واهدت الانجاز الذي حققته لاعبتها الى شعب الإمارات وأسرتها.

    قهرت الإصابة

    أعرب بطلنا البرونزي جاسم الناعور عن سعادته بتذوق حلاوة الوصول الى منصات التتويج رغم الإصابة التي تعرض لها، مشيرا الى انه بالإصرار والعزيمة نجح في قهر الإصابة. وقال: "منافسات الهند جاءت قوية مما انعكس إيجابا على المستوى الفني العام، حيث جني المنتخب ثمار الفترة التحضيرية التي سبقت مشاركته في الحدث والاهتمام الكبير الذي وجده مما الهب حماس جميع اللاعبين وصولا الى الغاية المنشودة"
     
    آخر تعديل: ‏1 ديسمبر 2009
  2. DarkFireSlash

    DarkFireSlash ¬°•|مٌفكِر وُمبِدع تطوِري |•°¬

    ماشاء الله


    ربي يوفقهم رفعوا راس البلاد


    شكرا على الخبر الجوهر الصافي
     

مشاركة هذه الصفحة