السعودية.. مليون ريال فوري لذوي شهداء سيول جدة

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
1_2009121_8429.jpg



أصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمرا ملكيا بتشكيل لجنة برئاسة أمير مكة المكرمة للتحقيق وتقصى الحقائق في أسباب الفاجعة التي نتجت عن هطول الأمطار على محافظة جدة والتي أسفر عن وفاة مائة شخص على الأقل. كما أمر الملك عبد الله وزارة المالية بصرف مبلغ مليون ريال حالا لذوى كل شهيد غرق في السيول.

وأشار نص الأمر الملكي إلى أن اللجنة برئاسة أمير منطقة مكة المكرمة، وعضوية كل من رئيس هيئة الرقابة والتحقيق و مندوبين من وزارة الداخلية وهم (مدير عام الدفاع المدني، ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة و مدير عام المباحث الإدارية، ومدير مباحث منطقة مكة المكرمة)،ومندوب على مستوى عال من رئاسة الاستخبارات العامة،ووكيل وزارة العدل، ونائب رئيس ديوان المراقبة العام المساعد.

وأكد العاهل السعودي أن اللجنة تقوم بالتحقيق وتقصي الحقائق في أسباب هذه الفاجعة ، وتحديد مسؤولية كل جهة حكومية أو أي شخص ذي علاقة بها، وحصر شهداء الغرق والمصابين والخسائر في الممتلكات. وكذلك تكوين لجان منبثقة وفرق عمل لتسهيل مهماتها ، ولها في ذلك اتخاذ جميع ما يلزم من إجراءات لتسهيل أداء عملها، مشددا على ضرورة أن تلتزم جميع الجهات الحكومية بالتعاون مع اللجنة وتسهيل مهماتها، بما في ذلك تقديم جميع ما تحتاج إليه من معلومات وبيانات ووثائق.

وقد أسفرت سيول جدة عن وفيات تجاوزت مائة شهيد، وإصابة الكثيرين إضافة إلى العديد من التلفيات والأضرار البالغة على المنشآت العامة والممتلكات الخاصة.


http://islamtoday.net/albasheer/artshow-12-123551.htm
 
أعلى