بلاتر : أيرلندا طلبت أن تكون المنتخب رقم 33 في نهائيات كأس العالم

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة مستر أكس, بتاريخ ‏30 نوفمبر 2009.

  1. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    أكد السويسري جوزيف بلاتر ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، اليوم الثلاثاء أن الاتحاد الأيرلندي للعبة طالب بإدراج المنتخب الأيرلندي في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ليكون المنتخب رقم 33 في النهائيات بعد خروجه المثير للجدل من الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

    فقد خسر المنتخب الأيرلندي في مباراة الإياب بالملحق الفاصل أمام نظيره الفرنسي في باريس بعدما هيأ المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري الكرة بيده إلى زميله ويليام جالاس الذي سجل هدف التأهل لفريقه في الوقت الإضافي من المباراة.

    وقال بلاتر في مؤتمر صحفي اليوم في جوهانسبرج "من الطبيعي ألا يكونوا سعداء بما حدث وأن يسألوا عما إذا كان من الممكن أن يصبحوا الفريق رقم 33 في النهائيات".

    ورغم ذلك ، أكد بلاتر أن المنتخب الأيرلندي ليس لديه فرصة للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة إلا إذا أدى هذا الصياح والاحتجاج إلى طريقة جديدة في تحديد مقاعد كأس العالم.

    وقال بلاتر " تتحدد مشاركتك في كأس العالم من عدمها على مباراة واحدة ، وهذه ليست الروح التي تهدف إليها كأس العالم.. يجب أن ندرس ذلك".

    وتعقد اللجنة التنفيذية للفيفا اجتماعا استثنائيا بعد غد الأربعاء لمناقشة القضية ، وكذلك ما كشف عنه في الآونة الأخيرة بشأن تلاعب مكاتب المرانات بنتائج المباريات في أوروبا.

    وأوضح بلاتر أن نظام استخدام حكمين إضافيين خلف المرميين والذي يتم تجربته حاليا في بطولة دوري أوروبا (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) قد يقدم في كأس العالم.

    وقال "من الممكن أن نستعين بحكام إضافيين في كأس العالم ، ولكن يتعين علينا أن نرى ما إذا كان ذلك ملائما أو واقعيا.. شيء ما يجب أن يحدث من أجل السيطرة على المباريات".


    kooora
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    MERCI
    عالخبر كابتن
     

مشاركة هذه الصفحة