راعي البوم يحمل علم الإمارات في الألعاب العالمية للمعاقين

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2009.

  1. آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

    آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    حققت رياضة المعاقين انجازاً في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لرياضة الكراسي المتحركة والبتر والذي أقيم على هامش دورة الألعاب العالمية التي تجرى أحداثها بمدينة بنجالور الهندية في أعقاب فوز مرشح الإمارات طارق بن خادم بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي بعد منافسات ساخنة حيث استمرت مداولات الجمعية العمومية على مدار يومين، ليحصل مرشح الإمارات على 18 صوتاً ضارباً أكثر من عصفور بحجر واحد حيث يعد بن خادم العربي الوحيد في المجلس الجديد للاتحاد الدولي حاملاً لواء رياضة العرب البارالمبية في الاتحاد الجديد، لتتواجد الإمارات لأول مرة في الاتحاد الدولي في أعقاب حصول ممثلها على هذا المنصب الدولي الرفيع.

    وتلقى بن خادم التهنئة بعد نهاية الاجتماع من ممثلي الوفود العربية والخليجية التي شاركت في الجمعية العمومية.

    وأهدى طارق بن خادم نائب رئيس اتحاد الإمارات للجنة البارالمبية عضو الاتحاد الدولي لرياضة الكراسي المتحركة والبتر الفوز إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه حكام الإمارات والى أسرة رياضة المعاقين بمناسبة اليوم العالمي لمعاقين.

    ووصف ابن خادم المنافسة للحصول على مقــعد في الاتحاد الدولي بالصعبة من منظـور أن كل مرشــح يـبغي عليه الحصول على 51 % من الأصوات في دور واحد، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلها وفد الدولة خلال مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية إضافة إلى وفود الدول العربية والخليجية على دعمها ومساندتها لمرشح الإمارات حتى تكللت هذه المساعي بالنجاح.

    وقال: إن فوز الإمارات بمعقد في الاتحاد الدولي يمثل شهادة نجاح لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالدولة ومكسباً للعرب مشيراً إلى أن الفرحة أضحت فرحتين، فرحة بمناسبة العيد الوطني وفرحة أخرى بحصول الإمارات على هذا المقعد.

    وأضاف: إن الاهتمام الكبير الذي تجده رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة من قيادتنا الرشيدة ظل يجني ثماره فرسان الإرادة في أعقاب الانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية مما انعكس إيجاباً على مسيرة المنتخب.

    وذكر نائب رئيس الاتحاد أن سمعة أبطال الإمارات سبقتهم في بنجالور، آملاً أن تحقق مشاركة المنتخب في الألعاب العالمية أهدافها المنشودة.

    وقال: إن حظوظ الإمارات في ألعاب الهند جيدة لتحقيق نتائج إيجابية، وأوضح ابن خادم أن تواجد الإمارات في هذه المحافل مكسب جديد لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

    وقال: إن تواجدي مع محمد محمد فاضل الهاملي رئيس مجلس إدارة الاتحاد في انتخابات الاتحاد الدولي بماليزيا كان فرصة للالتقاء برؤساء الوفود المشاركين في الجمعية العمومية للوقوف عن قرب على هموم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في العالم.

    وأضاف: تواجد وفد الإمارات في ألعاب الهند مع وفود 43 دولة مشاركة في الحدث سيكون له المرود الايجابي مشيراً إلى أن رياضة المعاقين بالدولة تسير بخطوات حثيثة إلى الأمام.

    مكسب جديد لـ«فرسان الإرادة»

    وقال ماجد العصيمي أمين سر الاتحاد رئيس الوفد إن فوز الإمارات بمقعد الاتحاد يعكس مكانة رياضة المعاقين الإماراتية في الخريطة العالمية.

    وأضاف: نشعر بالفخر والاعتزاز بتواجد الإمارات لأول مرة في الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة مما يؤكد المكانة المرموقة التي وصلت إليها رياضة المعاقين عالمياً والتي تحققت بدعم قيادتنا الرشيدة على رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورؤية سموه الثاقبة التي تؤكد المساواة بين المعاقين والأسوياء في كافة المجالات وان الوصول إلى العالمية واجب الجميع.

    وكانت بنجالور قد دشنت الألعاب العالمية مساء أمس الأول من خلال الافتتاح التراثي الذي أقيم باستاد كنتروا بمشاركة 43 دولة حيث رفع بطلنا وليد راعي البوم الذي يشارك في مسابقة رفع الأثقال علم الإمارات في الافـتتاح الذي اشـتمل على طابور عرض الوفود المـشاركة في الحدث وفقرات تراثـية وفلكلورية تفـاعلت معها الوفود حيث أضاء الليزر سماء بنجالور. وحمل الشعلة بطل الهند ديفـندرا والذي طاف بها الملعب ليوقد شعلة الألعاب العالمية.
     

    الملفات المرفقة:

مشاركة هذه الصفحة