بوردو يصعق يوفنتوس وتعادل ميلان ومرسيليا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    حقق بوردو الفرنسي فوزاً هاماً على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون رد في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى وتعادل مرسيليا الفرنسي مع ضيفه ميلان الإيطالي بهدف لكل منهما في المجموعة الثالثة اليوم الأربعاء ضمن منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

    وضمن الجولة ذاتها فاز بايرن ميونخ الألماني بصعوبة على ضيفه مكابي حيفا الإسرائيلي بهدف دون رد في المجموعة الأولى، وأنعش سسكا موسكو آماله بالتأهل بعد فوزه على ضيفه فولفسبورغ الألماني بهدفين مقابل هدف واحد بينما فاجأ بشيكتاش التركي مضيفه مانشستر يونايتد وهزمه في عقر داره بهدف دون رد ضمن المجموعة الثانية، وفي إطار مباريات المجموعة الثالثة حقق ريال مدريد فوزاً صعباً على ضيفه زيورخ السويسري بهدف دون رد.

    وفي المجموعة الرابعة تمكن تشلسي الإنكليزي من مواصلة مسيرة انتصاراته وفاز على مضيفه بورتو البرتغالي بهدف للاشئ، بينما تعادل أبويل القبرصي مع ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف لكل منهما
    المجموعة الأولى

    [​IMG]


    المجموعة الأولى أسقط بوردو الفرنسي مضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون رد، ليؤكد الفريق الفرنسي صدارته لترتيب فرق المجموعة قبل الجولة الأخيرة التي سيحل فيها ضيفاً على مكابي حيفا القابع في المركز الأخير.

    وافتتح البرازيلي فرناندو مينيغازو التسجيل في الدقيقة 54 وأضاف المغربي مروان الشماخ الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

    وفي إطار المجموعة ذاتها فاز بايرن ميونيخ الألماني على ماكابي حيفا الإسرائيلي بهدف دون رد، أحرزه الكرواتي إيفيكا أوليتش في الدقيقة 62.

    بهذه النتيجة يتصدر بوردو ترتيب فرق المجموعة برصيد 13 نقطة بينما تجمد رصيد يوفنتوس عند 8 نقاط في المركز الثاني، ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، واستمر مكابي حيفا في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.


    المجموعة الثانية


    [​IMG]

    إطار المجموعة الثانية أنعش سسكا موسكو الروسي آماله في التأهل إلى الدور الثاني بفوزه الصعب على ضيفه فولفسبورغ الألماني 2-1 في موسكو.

    ورفع سسكا موسكو رصيده إلى 7 نقاط متساوياً مع الفريق الألماني في المركز الثاني بيد أن الأخير يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة بعدما كان تغلب عليه 3-1 في الجولة الأولى.

    وتأجل الحسم في البطاقة الثانية إلى الجولة الأخيرة حيث يلعب فولفسبورغ مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب البطاقة الأولى في المجموعة، فيما يحل سسكا موسكو ضيفاً على بشيكتاش التركي صاحب المركز الأخير.

    ويحتاج فولفسبورغ إلى الفوز على مانشستر يونايتد بأي نتيجة لمرافقته إلى الدور الثاني، في حين تبقى آمال سسكا موسكو معلقة على فوزه على بشيكتاش وتعثر فولفسبورغ أمام الشياطين الحمر، أو تعادل الفريق الروسي مع مضيفه التركي وخسارة فولفسبورغ أمام بطل انكلترا.

    وكان فولفسبورغ البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البوسني أدين دزيكو في الدقيقة 19، بيد أن سسكا موسكو كان الأفضل في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عبر التشيكي توماس نيتشيد بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى في الدقيقة 58، ثم سجل الصربي ميلوس كراسيتش هدف الفوز لأصحاب الأرض بتسديدة قوية من 25 متراً.

    وحاول فولفسبورغ في الدقائق الأخيرة تسجيل هدف التعادل الذي يمنحه بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لكن دون جدوى.

    وضمن المجموعة ذاتها خسر مانشستر يونايتد الانكليزي أمام بشيكتاش التركي صفر-1، وسجل التشيلي رودريغو تيلو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20.


    المجموعة الثالثة

    [​IMG]




    وفي إطار الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة تعادل ميلان الإيطالي مع مضيفه مرسيليا الفرنسي بهدف لكل منهما وسجل ماريو بوريلو في الدقيقة العاشرة هدف ميلان، وأدرك الأرجنتيني لوتشو غونزاليز في الدقيقة 16 هدف التعادل لمرسيليا.

    وفي المجموعة ذاتها تغلب ريال مدريد بشق الأنفس على ضيفه زيورخ السويسري بهدف للاشئ، وسجل الأرجنتيني غونزالو هيغوايين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21.

    وأبقى مرسيليا على آماله في التأهل إلى الدور الثاني بيد أنه يحتاج إلى معجزة تتمثل في الفوز على ريال مدريد في الجولة السادسة الأخيرة برباعية نظيفة كونه خسر ذهاباً بثلاثية نظيفة في مدريد. أما النادي الملكي فيحتاج إلى التعادل أو الخسارة بأقل من 4 أهداف نظيفة لضمان تواجده في الدور الثاني ومواصلة سعيه نحو بلوغ النهائي الذي سيقام على ملعبه سانتياغو برنابيو.

    ويحتاج ميلان للفوز على زيورخ بأي نتيجة في الجولة القادمة ليضمن تأهله إلى الدور الثاني.


    المجموعة الرابعة



    [​IMG]





    وفي المجموعة الرابعة، تابع تشلسي الإنكليزي نتائجه الجيدة في المسابقة وحقق فوزه الرابع وكان على حساب مضيفه بورتو البرتغالي بهدف وحيد سجله مهاجمه الدولي الفرنسي نيكولا أنيلكا بضربة رأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 71 على إستاد "دو دراغاو" وأمام 36 ألف متفرج.

    وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل أبويل القبرصي مع أتلتيكو مدريد الاسباني بهدف للصربي نيناد ميروسافليفيتش إثر متابعته لكرة عرضية من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة 5 مقابل هدف للبرتغالي سيماو سابروسا مستغلاً كرة مرتدة مكن الحارس تابعها داخل المرمى في الدقيقة 62 على إستاد "جي سي بي" وأمام 21 ألف متفرج.



    هنا
     
    آخر تعديل: ‏26 نوفمبر 2009
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    merci
    عالخبر
     

مشاركة هذه الصفحة