الفوز يؤهل يوفنتوس وبايرن يتمنى له الخسارة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏25 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    يسعى فريق يوفنتوس الإيطالي لكسب نقاط مباراته أمام مضيفه بوردو الفرنسي والتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك غداً الأربعاء ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى، التي يمني فيها بايرن ميونيخ الألماني النفس بخطف البطاقة الثاني من "السيدة العجوز".

    وكان بوردو قد ضمن تأهله في المرحلة السابقة بإحرازه النقطة العاشرة بعد فوزه على بايرن ميونخ نفسه في عقر داره بهدفين دون مقابل.

    ويأمل الفريق البافاري خسارة يوفنتوس وفوزه هو على مكابي حيفا ليقترب منه في لائحة الترتيب. ففريق السيدة العجوز يحتل المركز الثاني حالياً بثماني نقاط، بفارق 4 نقاط عن بايرن، وحصول هذا السيناريو يجعل الفارق نقطة واحدة، ما يعني تأجيل الحسم حتى المرحلة الأخيرة التي ستجمع الفريق في ميونيخ، غير أن حصول الفريق الإيطالي عندها على نقطة واحدة تبخر آماله وتحوله لدوري أوروبا "يوروبا ليغ"، في حين أن مكابي تل أبيب لا يملك أية فرصة للتأهل كون رصيده لا يحتوي على النقاط، بعد أن خسر كل المباريات التي خاضها .

    في المباراة الأولى يسعى بوردو لتعزيز صدارته وضمان المركز الأول الذي يطمح له يوفنتوس بدوره، في حين أن الثانية رغم أنها سهلة نسبياً لبايرن الذي فاز ذهاباً خارج أرضه بثلاثة أهداف نظيفة، غير أنها قد لا تكون كافية، في حال فوز يوفنتوس.

    ويمني مكابي النفس بتسجيل ليس أول نقاطه فحسب بل بتسجيل أول هدف له في البطولة الأوروبي كون رصيده في المكانين هو صفر، وهو سيحاول اقتناص الفوز في سعيه للوصول إلى الدوري الأوروبي علماً بأن مباراة الذهاب بينهما انتهت لصالح بايرن (3-0).

    ويعاني الفريق البافاري كثيراً في الآونة الأخيرة فهو يحتل المركز السابع على لائحة الترتيب في الدوري المحلي، فيما يواجه مدربه الهولندي لويس فان غال خطر الإقالة في حال استمرار النتائج السيئة بحسب ما أعلنه المدير العام في النادي البافاري كارل هاينتس رومينيغيه بأن استمرار النتائج السيئة قد
    يؤدي إلى إقالة فان غال.

    البطاقة الثانية بين فولسبورغ وسسكا


    [​IMG]





    يخوض فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي وصيف النسخة الماضي، مباراته أمام ضيفه بشكتاش التركي دون عائق أمامه أو تخوف مما ستؤول إليه النتيجة، بعدما أكد تأهله في المرحلة الماضية إثر تعادله في الوقت الحرج مع سسكا موسكو الروسي (3-3)، الذي يتنافس على التأهل إلى الدور المقبل مع فولسبورغ بطل ألمانيا.

    ويملك مانشتسر 10 نقاط في المركز الأول للمجموعة الثانية، بفارق 3 نقاط عن فولسبورغ، و6 نقاط عن سسكا موسكو، ويحتل بشكتاش المركز الأخير بنقطة واحدة.

    وتنحصر المنافسة على البطاقة الثانية بين فولسبورغ وسسكا، وفوز الأخير يعادل النقاط غير أن الترتيب مرهون بنتيجة المباراة علماً أن مباراة الذهاب انتهت لمصلحة الفريق الالماني الذي فاز على أرضه (3-1).

    ويحتاج فولسبورغ لنقطة التعادل كي يتأهل، في حين لا بديل لسسكا عن الفوز كي يحافظ على آماله، وغن لم يحقق ذلك فإن أبواب الدوري الأوروبي مشرعة له، كون احتلال بشكتاش للمركز الثالث صعب المنال.

    صراع ثلاثي بين ريال وميلان ومرسيليا



    [​IMG]




    لا تزال معالم المجموعة الثالثة غير واضحة، فالصراع على أشده بين ثلاثة أندية هي ريال مدريد الإسباني وآي سي ميلان الإيطالي، ومرسيليا الفرنسي.

    ولا يتقدم الفريق الإيطالي على خصمه الإسباني في صدارة لائحة ترتيب المجموعة إلا بفارق المواجهات المباشرة حيث كلاهما يملك 7 نقاط، بفارق نقطة عن مرسيليا، و4 نقاط عن زيوريخ السويسري الضلع الرابع في المجموعة النارية.

    ويمكن للفريق الأولين أن يحزما حقائبهما فوز انتهاء مباراتيهما في المرحلة الخامسة التي تقام غداّ الأربعاء للانتقال إلى الدور الثاني، في حال فوز ميلان على مرسيليا وريال على زيوريخ، فيما سيكون نصيب الفريق الفرنسي المشاركة في "يوروبا ليغ".

    ولن تكون المباراة بين ميلان ومرسيليا على أرض "سان سيرو" بين اللاعبين فقطن بل ستشكل مواجهة جديدة بين مدربي الفريقين البرازيلي ليوناردو
    (ميلان)، والفرنسي ديديه ديشان (مرسيليا)، بعد مواجهتهما كلاعبين في نهائي كأس العالم 1998 بين فرنسا والبرازيل (3-0)، وفي مرحلة الذهاب كمدربين (2-1 لميلان).

    وتعتبر مباراة ريال مدريد سهلة نسبياً فتكرار نتيجة الذهاب (5-2 لريال)، يضع له قدميه في الدور الثاني، في حين سيفعل زيوريخ المستحيل لتحقيق نتيجة إيجابية تمنحه بطاقة التأهل إلى "يوروبا ليغ" على اقل تقدير.

    ولم يتأكد بعد إذا ما كان البرتغالي كريستيانو رونالدو سيشارك في صفوف ريال أمام زيوريخ بعد شفائه من الإصابة، كون المدرب التشيلي مانويل بيليغريني يسعى لادخار جهود لاعبه المميز رونالدو لمباراة "دربي إسبانيا" مع برشلونة يوم الأحد القادم، لما تحمل من أهمية على الصعيد المحلي، وكونها تقرر من سيكون على رأس لائحة
    الرتيب.

    أتلتيكو وأبويل يتصارعان على يوروبا ليغ

    وتخوض المجموعة الرابعة منافساتها بعدما حسم تشلسي الإنكليزي وبورتو البرتغالي تأهلهما للدور الثاني، وانحصرت المنافسة حالياً على المركز الثالث بين أتلتيكو مدريد الإسباني ومضيفه أبويل القبرصي.

    ورغم أن المباراة بين تشلسي ومضيفه البرتغالي لا تتعدى كونها معركة لتحديد اسم المتصدر، فإنها لن تكون سهلة لأن الاثنين يريدان المركز الأول لمقابلة خصم أسهل مبدئياً في الدور القادم، علماً أن تشلسي فاز ذهاباً بهدف دون مقابل في عاصمة الضباب لندن.

    ويملك تشلي 10 نقاط، أمام بورتو 9 نقاط، وأتلتيكو نقطتين وأبويل نقطة واحدة، وسيلعب الأخيران بكل قوتهما للوصول إلى "يوروبا ليغ"، وستكون الأوراق مكشوفة لكليهما كونها الفرصة الأخيرة نحو البطولة الأوروبية الثانية.

    يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين الإسباني والقبرصي انتهت بالتعادل السلبي




    هنا
     
  2. آل يذوه

    آل يذوه ¬°•| ناقد شعري |•°¬

    كل التوفيق لليوفي

    مشكوره اختيه على الاخبار

    دمتي بود​
     
  3. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

    مشكوووووووره ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة