برشلونة يصطدم بتطلعات أثلتيك بلباو وريال مدريد يسعى لمواصلة ملاحقته!!!

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة لاتـــغرك الـــدنـــيا!!, بتاريخ ‏22 نوفمبر 2009.

  1. لاتـــغرك الـــدنـــيا!!

    لاتـــغرك الـــدنـــيا!! ¬°•| عضو فعّال |•°¬


    ملخص

    تنطلق السبت مباريات الجولة الحادية عشر للدوري الإسباني في ظل سعي ريال مدريد للحاق بغريمه الأزلي برشلونة الذي سيحاول الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم حتى الآن في الموسم الحالي.
    تنطلق السبت مباريات الجولة الحادية عشر للدوري الإسباني في ظل سعي ريال مدريد للحاق بغريمه الأزلي برشلونة الذي سيحاول الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم حتى الآن في الموسم الحالي.

    وتأتي أهمية نتائج الفريقين في الجولة الحالية نظرا لأنها تسبق بأسبوع واحد فقط الدربي الإسباني بين البارسا والنادي الملكي الذي سيحتضنه ملعب "كامب نو" الكتالوني.

    ويدخل ريال مدريد لقاءه أمام راسينج سانتاندير حاملا في ذهنه نفس هدف الجولة السابقة التي فاز خلالها على أتلتيكو مدريد بشق الأنفس بثلاثة أهداف مقابل هدفين ألا وهو مصالحة الجماهير بعد الخروج المهين من الكأس على يد ألكوركون.

    ومن جانبه سيسعى راسينج سانتاندير، صاحب المركز الـ17 برصيد 7 نقاط، إلى محاولة تحقيق الحلم ومحاكاة أداء ألكوركون في الكأس لاحراج النادي الملكي صاحب المركز الثاني برصيد 25 نقطة.

    ولا تقل مباراة النادي الكتالوني، الذي سيحل ضيفا على أثلتيك بلباو، صعوبة عن المواجهة التي تنتظر ريال مدريد حيث سيسعى النادي الباسكي لتحسين مرتبته في الليجا مستغلا عامل الأرض والجمهور.

    ويتصدر برشلونة حاليا الدوري الإسباني برصيد 26 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد، بينما يحتل أثلتيك بلباو المركز الثامن برصيد 16 نقطة.

    وعلى الرغم من أهمية مباريات الجولة الحالية بالنسبة للبارسا والنادي الملكي إلا أن التصريحات حول "الكلاسيكو" بدأت في التداول الأسبوع الجاري، حيث أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو رغبته في التعافي من اصابته في أقرب وقت ممكن للحاق بمباراة القمة.

    ومن جانبه أشار حارس برشلونة فيكتور فالديز إلى أنه يأمل في لحاق رونالدو بالمباراة لأن "اللقاءات الكبرة تتطلب لاعبين عظماء".

    وسيواصل ديبورتيفو لاكورونيا سعيه للحفاظ على مركزه الخامس برصيد 19 نقطة، أو انتظار تعثر فالنسيا صاحب المركز الرابع، على حساب ضيفه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الـ18 برصيد سبع نقاط.

    وينتظر فالنسيا، الذي سيحاول تحقيق الفوز لاستمراره ضمن الأربعة الكبار وملاحقة إشبيلية صاحب المرتبة الثالثة، مواجهة غير واضحة المعالم أمام مضيفه أوساسونا صاحب المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

    وتعد مباراة إشبيلية، الذي نجح في الفوز بالجولة السابقة على فياريال بنتيجة 3-2 ، أمام مضيفه تينيريفي، صاحب المركز الـ15 بعشر نقاط، الأكثر سهولة في لقاءات الأندية صاحبة المراكز الثلاثة الأولى.

    ويواجه خيريز، صاحب المركز قبل الأخير، اختبارا صعبا أمام سبورتنج خيخون، صاحب المرتبة السابعة برصيد 16 نقطة، الذي سيسعى هو الأخر لتحسين مركزه في الليجا.

    وفي لقاء أقل صعوبة يحل ريال سرقسطة صاحب المركز الـ13 برصيد 11 نقطة ضيفا على متذيل الدوري مالاجا الذي لم يحقق سوى فوز يتيم منذ بداية المسابقة.

    وسيحاول فياريال، صاحب المركز الـ16 برصيد 9 نقاط، النهوض من كبوته في لقاء متساوي الفرص مع بلد الوليد صاحب المركز الـ14 برصيد 10 نقاط.

    وفي منطقة الوسط يسافر خيتافي، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة، إلى كتالونيا لملاقاة مضيفه إسبانيول صاحب المركز التاسع برصيد 13 نقطة، كما يواجه ريال مايوركا ألميريا في مباراة متساوية الفرص.
     

مشاركة هذه الصفحة