عجلة دوري النجوم تعاود الدوران

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏21 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    يعود الدوري القطري الى نشاطه بعد توقف نحو أسبوعين لانشغال المنتخب القطري بمباراتيه الوديتين مع الباراغواي وبلجيكا، فتقام مباريات المرحلة الثامنة التي يبرز فيها لقاء الدربي بين السد والعربي الثلاثاء المقبل.

    تفتتح المرحلة الاحد فيلتقي قطر مع الشمال والخور مع الاهلي، ويلعب الاثنين الخريطيات مع السيلية وام صلال مع الغرافة، ويلتقي الثلاثاء ايضا الريان مع الوكرة.

    وتعد مواجهة السد مع العربي الابرز في هذه الجولة بسبب التنافس الدائم والقوي بين الفريقين اللذين يربطهما صراع شرس في الدوري وفي جميع الالعاب وتشكل مباراتهما دربي الكرة القطرية.

    ففي الوقت الذي يسعى فيه السد لمواصلة الانتصارات التي تحققت في المراحل الماضية ومكنته من فض الشراكة مع الغرافة حامل اللقب في الصدارة، يسعى العربي الى استعادة الانتصارات التي توقفت بالخسارة الاولى في المرحلة الماضية امام الاهلي 1-2.

    كفة السد هي الارجح باكتمال صفوف وتطور وارتفاع مستواه وبوجود ابرز لاعبيه وهم الثلاثي البرازيلي فيليبي ولياندرو والفيس محور الخطورة الدائمة، في حين يعاني العربي من غياب هدافه الارجنتيني بيسكو لاتشي للاصابة التي ستبعده حتى نهاية الموسم، وايضا لتراجع مستوى المهاجم البرازيلي كارلوس كيم، وسيكون امل العربي معلقا بالمهاجم البرازيلي كابوري والمهاجم القطري علي مجبل.

    يتصدر السد برصيد 16 نقطة، مقابل 11 للعربي الرابع وله مباراة مؤجلة مع ام صلال.

    ويسعي ام صلال والغرافة الى مواصلة الانتصارات بغض النظر عن طموح كل فريق، فالغرافة يحاول الوصول الى الصدارة من اجل الدفاع عن اللقب والاحتفاظ به للموسم الثالث علي التوالي، وام صلال يريد تعويض تأخره في الجولات السابقة بسبب انشغاله بمشواره في دوري ابطال اسيا.

    صفوف الغرافة تبدو مكتملة بعودة المغربي عثمان العساس بعد شفائه، ولن يغيب سوى انس مبارك للاصابة، ويعتمد الفريق في المقام الاول على الثنائي البرازيلي جونينيو لاعب الوسط وكليمرسون رأس الحربة، الى جانب المهاجم العراقي يونس محمود، اما ام
    صلال فسيكون اعتماده على فابيو سيزار والثنائي البرازيلي ماغنو الفيس وخوسيه دافي.

    يحتل الغرافة المركز الثاني برصيد 14 نقطة، وام صلال الثامن ب7 نقاط وله مباراتان مؤجلتان مع الاهلي والعربي.

    تستحوذ مباراة الريان مع الوكرة على الاهتمام ايضا لانها الاولى للاول بقيادة مدربه الجديد القديم البرازيلي باولو اوتوري الذي تولى المهمة خلفا لمواطنه ماركوس باكيتا، ولان الانظار ستكون شاخصة على الوكرة الذي حقق في الجولة الماضية اكبر فوز هذا الموسم على حساب الشمال 7-صفر.

    الريان في المركز السابع برصيد 8 نقاط، والوكرة في الثالث وله 13 نقطة.

    لقاء قطر والشمال هو لقاء الجريحين اللذين توالت عليهما الخسائر في الاونة الاخيرة ليس فقط في الدوري ولكن في كأس نجوم قطر ايضا، ولقاؤهما فرصة للخروج من حالة الاحباط وايقاف الخسائر.

    الشمال يخوض المباراة للمرة الاولى بقيادة مدربه الجديد الفرنسي الان ميشال الذي تعاقد معه النادي مؤخرا عقب اقالة البرازيلي روبرتينيو عقب الخسارة القاسية امام الوكرة.

    اما قطر فيخوض المباراة بصفوف شبه مكتلمة بعد الغيابات التي عانى منها في المباريات الاخيرة والتي كان ابرزها غياب سيباستيان سوريا للاصابة، ولن يغيب عنه سوى المغربي يوسف سفري للطرد في المباراة السابقة امام السيلية

    يحتل قطر المركز الخامس برصيد 10 نقاط، والشمال الثاني عشر والاخير وله 3 نقاط.

    ويستضيف الخور العاشر (4 نقاط) الاهلي التاسع (6) في مواجهة ثأرية بعد الخسارة القاسية التي تلقاها امامه الثلاثاء الماضي 2-4 في كأس نجوم قطر والتي قضت على حظوظه في التأهل الى نصف النهائي.

    ويسعى الخريطيات العاشر (5 نقاط) الى اصطياد ضيفه السيلية السادس (9) وتحقيق الفوز الثاني، بينما سيحاول الاخير بدوره مواصلة الانتصارات التي تحققت في الجولات الاخيرة وصعدت به من القاع الى المركز السادس.






    هنا
     
  2. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    نرجع من جديد لدوري القطري اثارة حتى النهاية

    السد والعربي مبارة القمه

    اشكرج اختي القطرية على الخبر

    تقبلي تحياتي
     
  3. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    نتريااا نشووف شي من السد والريااان

    يسلموو ع الخبر^^
     

مشاركة هذه الصفحة