منتخبنا للمعاقين يدخل أجواء الألعاب العالمية‏

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ, بتاريخ ‏20 نوفمبر 2009.

  1. آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

    آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    اختتم منتخبنا الوطني للمعاقين تحضيراته بمعسكره الخارجي بتونس عقب خوضه تجربة مشتركة أمام منتخبي تونس والجزائر حيث يقيم الأخير معسكراً إعدادياً بالعاصمة التونسية، بعد أن وضعت الأجهزة الفنية لفرسان الإرادة اللمسات الأخيرة لخوض مسابقات الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر والمقرر إقامتها بمدينة بنجالور الهندية من 22 نوفمبر وحتي 2 ديسمبر بتواجد أكثر من 60 دولة.

    ويشارك المنتخب في هذه التظاهرة العالمية بـ 20 لاعبا ولاعبة في ثلاث مسابقات ألعاب القوى (مضمار وميد) ورفع الأثقال والرماية.

    وكثف منتخبنا درجة إعداده بعد أن أجرى حصصا تدريبية صباحية ومسائية بالمجمع الرياضي الأولمبي بمنطقة المنزه بالعاصمة التونسية، بمعنويات عالية لتحقيق إنجاز جديد للدولة يُضاف إلى السجل الحافل لفرسان الإرادة أبطال التحدي.


    وتضم قائمة منتخب ألعاب القوى 10 لاعبين، ففي مسابقات المضمار يشارك في فئة T54 بثلاثة لاعبين هم بدر عباس الحوسني في مسابقات 1500 و5000 متر وجاسم النقبي في 100 و200 و800 متر ومحمد وحداني 100 و200 و400 متر ومحمد بن هاشم من فئة T53 في 100 و200 و400، كما يشارك فريق ألعاب القوى بـ 6 لاعبين في مسابقات الميدان رمي الرمح ورمي القرص ودفع الجلة، ففي فئة F57 يشارك عيسى الجهوري وسهام الرشيدي وفي فئة F54 يشارك ذيبان المهيري وحسين المازم، أما في فئة F46 فتشارك اللاعبة مريم المطروشي في مسابقات رمي الرمح والوثب الطويل، وفي فئة الأقزام F40 يشارك عيسى العفاري في مسابقات الميدان.

    ويشارك منتخب رفع الأثقال بأربعة لاعبين ولاعبات هم فاطمة الكعبي صاحبة الإنجاز الآسيوي الأخير والتي حققت ذهبيتي وزن 82.5 كيلوجرام للسيدات في بطولة كأس آسيا وأحمد خميس البلوشي صاحب برونزيتي آسيا لوزن فوق 100 كيلوجرام ووليد راعي البوم في الوزن نفسه، وفي وزن 100 كيلوجرام يشارك عبدالله أحمد خضيرات.

    من جانبه وصف فاضل المنصوري رئيس البعثة معسكر تونس بالناجح مشيراً إلى انه حقق أهدافه المنشودة، مثمناً التزام جميع اللاعبين بالتحضيرات مما انعكس إيجابا على المعسكر.

    وأوضح المنصوري أن بطل رفع الأثقال أحمد خميس يعاني من إصابة مشيراً إلى أن مشاركته بيد الجهاز الطبي.

    وذكر رئيس البعثة أن أهم مكاسب معسكر تونس تمثلت في خلق الروح التنافسية واكتساب الاحتكاك مع منتخبي تونس والجزائر حيث يتواجد الأخير في نفس الفندق الذي يقيم فيه منتخبنا من منظور أن منتخبي تونس الجزائر لهما باع طويل في رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة حيث حصدا العديد من الألقاب في المحافل الدولية على رأسها الدورات الأولمبية.

    وقال: التفاؤل يسود الجميع في معسكر تونس لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً وخاصة في ظل الروح المعنوية التي امتاز بها جميع اللاعبين مما كان لها المردود الايجابي على المعسكر التحضيري.

    ووجه رئيس البعثة الشكر إلى عبدالله إبراهيم غانم السويدي سفير الدولة لدى تونس وأعضاء السفارة على توفير عوامل النجاح للمنتخب خلال المعسكر، مما ساهم في تهيئة المناخ الملائم للاعبين.

    وكان ماجد العصيمي أمين سر الاتحاد قبل عودته إلى الدولة للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي للمعاقين بماليزيا قد اطلع السفير على آخر استعدادات المنتخب للمشاركة في الألعاب العالمية مؤكداً اهتمام قيادتنا العليا بدعم ورعاية أبطالنا من ذوي الاحتياجات الخاصة مشيراً إلى أن مشاركة المنتخب تحظى بدعم خاص من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي قادت مكارم سموه السخية فرسان الإرادة لانتزاع البطولات وحصد الميداليات مشيراً إلى تعاهد الجميع على عدم التفريط في هذه الثقة الغالية.

    وأشاد تيتو قاسم مدرب رفع الأثقال بجدية اللاعبين في أداء حصصهم التدريبية الصباحية والمسائية وحرصهم على أداء تلك التدريبات على أكمل وجه بغية رسم صورة طيبة عن المعاق الاماراتي.

    وقال: جميع اللاعبين في قمة جاهزيتهم البدنية والنفسية مشيراً إلى أن معسكر تونس ناجح بكل المقاييس.
     

    الملفات المرفقة:

  2. راعي صوغة

    راعي صوغة :: إداري سابق ::

    تشكر اخي ع الخبر,,


    ينقل للمكان المناسب ,,
     
  3. جرووح دفينه

    جرووح دفينه ¬°•|مُشْرٍٍفة سابقة |•°¬

    بالتوفيق


    تسلم اخوي ع الخبر
     
  4. آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

    آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    العفو شباب وانشالله نتوفق في بطولة الهند تاريخ25/11/2009
    والي بتصير في بانقلور
    وادعولي انا اخوكم الجهوري في لعبة رمي القرص
    انشالله اكسر رقمي في هلبطولة وسجل 25 متر انشالله
    وراح اقدملكم الجديد عن الفريق انشالله
    تحياتي لكم جميعا وعلا راسكم مراقب القسم وتحية خاصة مني له
     

مشاركة هذه الصفحة