الاتحاد الجزائري يتهم نظيره المصري بـ"الوقوف وراء" أعمال العنف بالقاهرة

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
34833.jpg






اتهم رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم طالب محمد روراوة أمس الثلاثاء نظيره المصري بـ"الوقوف وراء" أعمال العنف التي رافقت مباراة التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 التي جرت في القاهرة السبت الماضي بين منتخبي البلدين.

وقال روراوة في تصريح لمجموعة صغيرة من الصحافيين في الخرطوم ان رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر "وراء كل الاحداث التي وقعت خصوصا الاعتداء الوحشي الذي الحق بنا اصابات (ثلاثة لاعبين) وصدم لاعبينا وجعلهم في حالة صعبة جدا".

وكان الفريق الجزائري تعرض للرشق بالحجارة بينما كان في الحافلة التي اقلته مساء الخميس من مطار القاهرة التي وصلها استعدادا للمباراة التي جرت السبت وانتهت بفوز مصر بهدفين مقابل لا شيء ما ادى الى تحديد مباراة فاصلة في الخرطوم غدا الاربعاء.

وكان الرئيس السوداني عمر حسن البشير استقبل الثلاثاء اعضاء اتحادي كرة القدم المصري والجزائري، كما استقبل مسؤولين من البلدين عشية المباراة الفاصلة.

وافاد مراسل وكالة فرانس ان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم رفض في ختام اللقاء مع الرئيس السوداني مصافحة نظيره المصري سمير زاهر.

وقال روراوة "ارفض مصافحة من يقف وراء كل ما حصل في القاهرة لانه هو الذي بدأ باطلاق التصريحات وطلب من مشجعيه زلزلة الارض تحت اقدام الفريق الجزائري".

ووصل الى الخرطوم الاف المشجعين المصريين والجزائريين لحضور هذه المباراة الفاصلة.

وفرضت السلطات السودانية اجراءات امنية مشددة في وسط الخرطوم الذي جابه الثلاثاء الكثير من انصار الفريقين وهم يحملون اعلام بلدهم.

من جهته قال وزير الشباب والرياضة الجزائري الهاشمي جيار "ان لقاء على هذا المستوى يثير المشاعر خصوصا لدى الشبان ونأمل بان يظهر شباننا ضبطا للنفس".

وتابع الوزير الجزائري "اتصلنا البارحة واليوم بمشجعينا الجزائريين لتحذيرهم من اي شكل من اشكال الاستفزاز وطلبنا منهم اظهار روح رياضية" مضيفا "نحن هنا لتشجيع فريقنا وتجنب حصول مشاكل على الارض السودانية".

وكان اخر مونديال شاركت فيه الجزائر عام 1986 واخر مونديال لمصر عام 1990.

وشهدت المباراة بين الفريقين في اطار التاهل لهذا المونديال عام 1989 اعمال شغب.



لمزيد من أخبار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010





هنا
 
التعديل الأخير:

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
كل وااحد يتهم الثااني
الله يعين

يسلموو ع الخبر
 
أعلى