انيلكا يخطو بفرنسا نحو جنوب أفريقيا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏15 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]




    خطا نيكولا انيلكا بمنتخب بلاده فرنسا خطوة كبيرة نحو التأهل إلى النهائيات للمرة الثالثة عشرة في تاريخه المتوج بلقب 1998، بعدما سجل هدف الفوز على المنتخب الايرلندي 1-صفر اليوم السبت في دبلن أمام 74103 متفرجاً وذلك في ذهاب الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.

    وأصبح منتخب "الديوك" في وضع جيد قبل مباراة الإياب التي يستضيفها الأربعاء المقبل على إستاد فرنسا الدولي في باريس، فيما تعقدت مهمة المنتخب الايرلندي ومدربه الفذ الايطالي جوفاني تراباتوني وأصبح مطالباً بالفوز بفارق هدفين للتأهل إلى العرس الكروي للمرة الرابعة بعد 1990 (ربع النهائي) و1994 و2002 (الدور الثاني).

    وهي الخسارة الأولى لجمهورية ايرلندا بقيادة تراباتوني في مباراة رسمية.

    وكانت فرنسا وصيفة مونديال ألمانيا 2006 حلت ثانية في مجموعتها في التصفيات خلف صربيا التي حصلت على بطاقة التأهل المباشر، فيما نال المنتخب الايرلندي مركز الوصيف في مجموعته خلف ايطاليا بطلة العالم.

    بداية المباراة

    وبدأ مدرب فرنسا ريمون دومينيك اللقاء بإشراك اندري بيار جينياك في خط المقدمة إلى جانب تييري هنري ونيكولا انيلكا كما كانت الحال في المباريات الأخيرة، وبقي كريم بنزيمة على مقاعد الاحتياط فيما تواجد في خط الوسط الو ديارا ولاسانا ديارا ويوهان غوركوف الذي كان صاحب الفرصة الحقيقية الأولى في المباراة وجاءت في الدقيقة 25 بتسديدة من خارج المنطقة لكن الحارس شاي غيفين تصدى لها دون عناء.

    ورد الايرلنديون بفرصة أخطر عندما سدد القائد روبي كين الكرة من مسافة قريبة بعد تمريرة من كيفن دول لكن الحارس هوغو ليوريس لتسقط أمام ليام لورانس الذي أطاح بها إلى جانب القائم الأيسر والمرمى مشرع أمامه (28).

    وكاد المنتخب الايرلندي أن يدفع ثمن تراخيه عندما نجح هنري في خطف الكرة من كيث اندروز على حدود المنطقة وسددها إلى جانب القائم الأيمن (39).

    الشوط الثاني

    في بداية الشوط الثاني كاد لاسانا ديارا أن يضع فرنسا في المقدمة بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة لكن الكرة مرت قريبة جداً من القائم الأيسر (56)، ثم اتبعها انيلكا بفرصة أخرى بتسديدة بعيدة المدى أيضاً وجدت طريقها إلى غيفن (57)، لكن مهاجم تشلسي الانكليزي نجح في هز الشباك الايرلندية في الدقيقة 72 بمساعدة من المدافع شون ساينت ليدجر الذي تحولت منه الكرة التي سددها انيلكا من خارج المنطقة وخدعت حارس مرماه غيفن.

    وكاد انيلكا وجينياك أن يوجها الضربة القاضية للمنتخب المضيف عندما انفرد الأول بالحارس غيفن لكن الأخير تصدى لمحاولته لتسقط الكرة أمام جينياك الذي أطاح بها بعيداً جداً والمرمى مفتوح (80).

    وحصل الايرلنديون على فرصة ثمينة جدا لإدراك التعادل قبل ثلاث دقائق على صافرة النهاية عندما انفرد غلين ويلان بالمرمى بعد تمريره من كين لكن الحارس ليوريس تصدى له ببراعة، ليحافظ على تقدم بلاده حتى الختام.






    هنا
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    يسلمووووووووووووو^^
     

مشاركة هذه الصفحة