الاحمر العماني يخسر ضد الكنغر الاسترالي لاكن خسارتة بدون داعي

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة المنصوووري, بتاريخ ‏14 نوفمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. استغرب من الذي حصل قبل قليل بصراحة المنتخب يخسر والسبب محيرني!!!!!!!
    ما ادري الاستراليوون يلعبون ناقصين وهم الي يفوزوا ؟؟
    نحن الافضل فالمبارة لاكن نخسر"؟؟؟؟
    الان حان موووعد سؤال كلود لوروا عن السبب؟؟
    ترا والله حسن ربيع لا يصلح بتاتا للهجووم,,
    اسماعيل العجمي ليش ما يلعب مهاجم ؟؟
    قرارات المدرب غريبة هالايام مع انة يعرف قدرات اسماعيل العجمي ..
    وهو يشووف ان مستوى حسن ربيع نازل,,



    نحن نخسر والسبب كثرة تضيع الفرص صراحة نضيع والمنافس يسجل من فرصة وحيدة فقط ليش ليش؟؟؟؟
    الدفاع يفقد توازنة فالدقايق الاخيرة وللمرة الثانية نخسر بسبب الهفوات الدفاعية,,
    وفي الختام اتمنى التأهل للنهائيات بصراحة ...
    مع تحياتي المنصووري ...​
     
  2. مسكين منتخبنا ومسكين الجمهور صراحة مب حالة كذا
     
  3. مشاغب

    مشاغب ¬°•| <font color="#040000"> زçـــيم </font><font

    افااااااااااااااااااا


    حيوان يغلبكم
     
  4. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    المنتخب الوطني يخسر من استراليا 1/2

    صعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مهمته من التأهل إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في قطر 2011 وذلك بعد خسارته يوم أمس من نظيره الاسترالي 1/2 بعشرة لاعبين عندما طرد لاعبه رايس ويليامز في الدقيقة 14 من الشوط الأول بالمباراة التي جمعتهما ضمن التصفيات الآسيوية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وعلى الرغم من التقدم الذي فرضه منتخبنا الوطني في الدقيقة 15 بواسطة خليفة عايل من ضربة جزاء الا ان الاستراليين فرضوا التعادل قبل نهاية الشوط الأول بواسطة لوك لكشاير في الدقيقة 48 وأكد ايمرتون الفوز في الدقيقة 82 بالشوط الثاني ليضع منتخبنا الوطني في الموقف الصعب انتظارا للقاء اندونيسيا في شهر فبراير باندونيسيا ومع الكويت في مارس القادم هنا في مسقط.
    مباراة متوسطة وفرص ضائعة
    ويهذه النتيجة يتصدر المنتخب الاسترالي المجموعة برصيد 7 نقاط ويأتي الكويت في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بعد فوزه على انودنيسيا امس 1/2 وتراجع منتخبنا الوطني الى المركز الثالث برصيد 4 نقاط ومن ثم المنتخب الاندونيسي بنقطتين.
    المباراة في مجملها كانت بالفعل متوسطة وتفاوت فيها الأداء بين الأفضلية لمنتخبنا الوطني وبين الرد من المنتخب الاسترالي وعلى الرغم من التقدم الذي فرضة منتخبنا الوطني بعد 15 دقيقة من بداية الشوط الأول ولعبها معها المنتخب الاسترالي ناقصا غاب التركيز من مهاجمينا التي ضاعت معها أثمن الفرص من أقدام حسن ربيع وعماد الحوسني وحسن العجمي وبعدها هاشم صالح في الشوط الثاني وكأن الكرة كانت تبحث عمّن يرسلها في الشباك الاسترالية الذي نجح معها حارسهم مارك شوارزر صد العشرات من الكرات التي حصل معها على أفضل لاعب بالمباراة والذي بالفعل ساهم في فوز فريقه.

    التشكيلة الأولية للمنتخب

    بدأ منتخبنا الوطني بتشكيلة مثالية مكونة من علي الحبسي في حراسة المرمى ومحمد ربيع وخليفة عايل وحسين مظفر ومحمد الشيبية وأحمد حديد وفوزي بشير واسماعيل العجمي وقاسم سعيد الذي عوض غياب أحمد مبارك كانو وعماد الحوسني وحسن ربيع.

    بداية جيدة

    بداية الشوط الاول كانت جيدة من خلال كرة طويلة لأحمد حديد بعد دقيقتين ليكسب منها المنتخب ضربة ركنية نفذها فوزي أبعدها الدفاع لتبدأ معها المناورات التكتيكية من منطقة الوسط من خلال الكرات البينية ما بين العجمي وفوزي بشير الا انها قطعت قبل التسديد ليطلق بعدها هاري كويل كرة طويلة ساقطة كانت في أحضان الأمين علي الحبسي بكل براعة في الدقيقة الخامسة ليتبعها بريشيانو بتسديدة زاحفة بعد دقيقتين كانت كالعادة في يد الحبسي لتعتبر هذه المحاولات جس نبض ما بين المنتخبين.

    محاولات متواصلة

    اعتمد المنتخب الاسترالي على اغلاق كل المنافذ التي تؤدي إلى مرماهم وحاول عماد الحوسني استخدام مهاراته الفردية من جهة اليسار الا ان تسديدته خرجت خارج الملعب لترتد كرة طويلة للمنتخب الاسترالي ليحاول هاري كيويل تخطي خليفة عايل الا ان ايقافه أثمر عن خطأ لاستراليا في الدقيقة 10 لينفذها بريشيانو قوية اعتلت العارضة ليشكل ذلك ضغطاً حقيقياً على المنتخب الاسترالي.
    منتخبنا يتقدم

    بعد 15 دقيقة من المحاولات لمنتخبنا الوطني جاء الفرج من خلال هجمة مرتدة بدأت من حسن ربيع رأسية إلى قاسم سعيد الذي تخطى المدافعين ليرسلها زاحفة إلى عماد الحوسني الذي تعرقل في منطقة المناورات من رايس ويليامز لتحتسب ضربة جزاء نفذها خليفة عايل على دفعتين مؤكدا منها هدف التقدم ويطرد معها اللاعب الاسترالي المتسبب في الخطأ لتقف معها الجماهير سعيدة بهذا التقدم في وقت جيد ليلعب معها المنتخب الاسترالي ناقصا.

    زحف متواصل

    وجد منتخبنا الوطني الطريق أسهل إلى مرمى المنتخب الاسترالي الذي يتعامل بشيء من الحذر مع الطلعات المتواصلة ليرسل محمد الشيبية كرة طويلة ساقطة خلف المدافعين ليرسلها عماد الحوسني رأسية الا انها اعتلت عارضة المرمى الاسترالي لكنه لم يكن بالسهل الذي حاول ببعض الطلعات التي شكلت كرته الركنية في الدقيقة 24 خطورة واضحة عندما لعب سوت تشيرفيلد كرة عرضية إلى المزعج مارك بريشيانو أرسلها قوية زاحفة كان الحبسي يقظا لها ليشتتها خليفة عايل إلى وسط الملعب وبعدها ركنية أخرى لاستراليا أمسكها الحبسي بكل براعة ليحصل المنتخب الوطني على هجمة مرتدة في الدقيقة 31 قادها قاسم سعيد أرسلها عرضية في منطقة 18 الا انها تخطت حسن ربيع وعماد الحوسني لتضيع أثمن الفرص من أقدام لاعبي منتخبنا الوطني.

    هدوء نسبي

    بعد عدة محاولات كان هناك الهدوء النسبي لدى الجانبين وقد يكون التقاط الأنفاس ليقود منتخبنا الوطني هجمة مرتدة أخرى بدأت من أحمد حديد إلى فوزي بشير الذي أرسل له كرة زاحفة كان معها مهيأ للتسديد الا انه لم يستغلها بالشكل المطلوب ليطلقها قوية اعتلت العارضة لتضيع فرصة اخرى في الدقيقة 36 ولو تمكن من ترجمتها إلى هدف لأراح بها الجميع. ولم يجد الاستراليون طريقة لتهديد مرمى منتخبنا الا من خلال الاحتكاك نوعا ما مع لاعبينا كان ابرزها لكريم مور مع الحبسي في الدقيقة 40 حصل معها على البطاقة الصفراء.

    الاستراليون يتعادلون

    في الوقت الذي تبقى منه 3 دقائق من الشوط الأول استغل الاستراليون خطأ فادحاً وقع فيه مدافعو منتخبنا الوطني عندما أرسل بريك ايمرتون كرة عرضية إلى لوك ولكشاير لتمر من بين محمد ربيع وخليفة عايل ليغمزها ولكشاير بسن قدمه ويرسلها في الزاوية البعيدة على علي الحبسي مؤكدا منها التعادل ليعيد المباراة إلى بدايتها من جديد تاركا الحسم للشوط الثاني.

    منتخبنا أفضل

    مع بداية الشوط الثاني كانت البداية أفضل لمنتخبنا عندما حاول بعد دقيقتين من ارسال كرة عرضية من أحمد حديد ارتدت إلى حسن مظفر اطلقها بكل قوة الا انها لم تكن مركزة طارت من فوق العارضة ليتبعها بعد ذلك احمد حديد بكرة عرضية بينية إلى حسن ربيع سددها بقوة الا انها اصطدمت بالمدافع الاسترالي ومن ثم في يد الحارس مارك شوارزر ليظل منتخبنا الوطني حابسا الاستراليين في ملعبهم وتأتي فرصة أخرى من كرة ركنية نفذها أحمد حديد لرأس عماد الحوسني الا ان المدافع الاسترالي أنقذها في اللحظات الأخيرة قبل ان تتخطى خط المرمى في الدقيقة 13 وبعدها هجمة مرتدة بدأت من حسن مظفر إلى حسن ربيع حولها إلى فوزي بشير الا ان الحارس الاسترالي التقطها من بين أقدامهم وفرصة اخرى وهذه المرة من قدم قاسم سعيد لرأس عماد الحوسني أرسلها بدون تركيز في الزاوية التي يوجد بها الحارس الاسترالي لتضيع معها الفرص المتعددة الذي غاب فيه التركيز.

    تجدد الدماء

    بعد 20 دقيقة من مضي الشوط الثاني بدأ تجديد الدماء في الجانبين حيث أشرك المنتخب الاسترالي هولمان وكارتي ليخرج بريشانو وكاهن لزيادة فاعلية الهجوم في المقدمة في المقابل أشرك منتخبنا الوطني هاشم صالح بدلا من حسن ربيع لتبدأ المحاولات الجديدة لمنتخبنا الوطني التي كانت من اسماعيل العجمي الذي مال إلى منطقة العمق ليسدد كرة قوية الا ان الحارس الاسترالي كان لها بالمرصاد وأتبعها عماد الحوسني بأخرى مرتدة ذهبت مع سابقاتها دون ان تستغل بالشكل الجيد.

    هجوم متبادل

    بالرغم من النقص العددي في الجانب الاسترالي الا انه كان واضحا في استغلال الكرات المرتدة والتي شكلت شيئاً من الخطورة على مرمى الحبسي خاصة بعد نزول هولمان الذي حاول استغلال مهارته الفردية عندما توغل بين المدافعين لكن كرته شتت من خليفة عايل ليرسل محمد ربيع كرة طويلة إلى العجمي الذي سددها وهو في منطقة 18 كانت في يد الحارس الاسترالي.

    تقدم استرالي مباغت

    بالرغم من الهجوم المتواصل الذي فرضه منتخبنا الوطني الا ان الهجمة المرتدة في الدقيقة 82 التي قادها هاري كيويل من منطقة اليسار أسفرت عن هدف التقدم لاستراليا عندما ارسل كرة عرضية إلى ايمرتون أطلقها مباشرة في الزاوية الصعبة على علي الحبسي عندما غابت الرقابة الدفاعية ليظل منتخبنا يبحث عن التعادل ليشرك منتخبنا الوطني يعقوب عبدالكريم بدلا من قاسم سعيد لزيادة فاعلية منطقة الوسط التي فيها عسى ولعل ان يتغير الحال لكن لم يأت بالشيء الجديد لتأتي معها 4 دقائق في الوقت بدل الضائع والتي رفض معها خليفة عايل ادراك التعادل في الكرة الساقطة التي ارسلت من أحمد حديد ليطلق معها الحكم الصيني سن بارجي نهاية اللقاء بفوز المنتخب الاسترالي 2/1 الذي ساعده مواطنوه كاينجري وهان ويي والبحريني علي عبدالنبي رابعا.


    كلود لوروا : الخسارة مؤثرة .. لقد صنعنا كل شيء إلا التهديف
    عبّر كلود لوروا مدرب منتخبنا الوطني عن حزنه لما وصلت إليه نتيجة المباراة وقال ماذا أقول ليس لدي وصف لما حدث داخل الملعب، لقد فعلنا كل شيء وأوجدنا الفرص لكن لم يوفق لاعبونا في التهديف، موضحا أن خبرة المنتخب الاسترالي ساعدته على حسم اللقاء والفوز، مؤكدا أن المنتخب الاسترالي لم يكن الأفضل وكان فوزهم غير مستحق لكن علينا تقبل وما آلت إليه نتيجة المباراة .
    وردا عن الأسباب التي دفعت لاعبي المنتخب الى التراجع بعد تسجيلهم هدف السبق وطرد لاعب من استراليا قال: هذه الأمور تحدث ولكنني حذرت اللاعبين بين الشوطين من التراجع وحفزتهم على الهجوم، وكما شاهدتم المباراة اللاعبون صنعوا كل شيء فقد صنعوا الفرص لكن الحظ لم يحالفهم أبدا، مؤكدا انه لا يلقي اللوم من نتيجة المباراة على اللاعبين فقد أدو ما عليهم داخل الملعب .
    وأضاف قائلا: إن الخسارة بين أرضك وجمهورك شيء مؤثر، ولكن سنسعى للتعويض من خلال المباريات القادمة، وسنحرص على الفوز إن شاء الله .
    وردا على سؤال حول عدم إشراك بدر الميمني في المباراة قال اللاعب لم يكن جاهزا بدنيا للمباراة ومازال يحتاج للمساعدة، مؤكدا أن اللعب كبير ويعمل جاهدا على مساعدته حتى يكون جاهزا في المباريات القادمة .
    بن فيربك: تعاملنا مع المباراة بشكل
    جيد وتمكنا من التهديف والفوز
    من جانبه عبّر بن فيربك مدرب المنتخب الاسترالي عن سعادته بالفوز على منتخبنا وقال لقد كانت مباراة صعبة، فقد لعبنا 80 دقيقة وليدنا نقص عددي ومع فريق قوي ، موضحا أن اللاعبين استطاعوا التعامل مع المباراة بشكل جيد ولعبوا مباراة كبيرة وتمكنوا خلالها من التهديف، مشيرا إلى أن المنتخب العماني هو الآخر كان أداءه جيدا وإيجاد العديد من الفرص لكن الدفاع أدى دوره بشكل كامل وتمكن من إبعادها، كما أن الحارس أدى بشكل متميز وتوفق في إبعاد أكثر من كرة .
    وردا على سؤال حول مدى صحة ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم لمنتخبنا الوطني قال القرار كان صحيحا 100% فقد تعامل الدفاع بعنف مع اللاعب، لكن اللاعب لم يكن يستحق الطرد أبدا وكان يمكن أن يشهر له الحكم بطاقة صفراء، موضحا أن هذا الطرد دفع فريقه للعب بأسلوب رجل لرجل .
    وردا حول تأثير رمي المفرقعات على لاعبي المنتخب الاسترالي يقول لم أكن قلقا من رمي المفرقعات، ونحن معتادون اللعب في مثل هذه الأجواء ولدينا الخبرة الكافية في التعامل معها .
    وردا حول نقاط الضعف التي وجدها في منتخبنا الوطني قال لم أر في منتخبكم أي ضعف بل العكس فانه يمتلك دفاعا وهجوما قويا وإيجاد العديد من الفرص لكن دفاعنا وحارسنا أدوا بشكل متميز وأبعدوا كل الكرات .


    جائزة أحسن لاعب لحارس استراليا

    حصل لاعب المنتخب الاسترالي مارك شوارزر على جائزة احسن لاعب في المباراة والمقدمة من عمان موبايل كما قدمت جوائز اخرى للجماهير من عمانتل وهي عباراة عن هواتف نقالة ومودم للأنترنت وبطاقات حياك ورصيد لإعادة الشحن والتي وزعت بعد نهاية المباراة مباشرة.

    نصف المدرجات فارغة!

    شهدت نصف مدرجات مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر فراغا كبيرا نتيجة الغياب الملحوظ من قبل الجماهير التي تحفظت على الرسوم .. وظهر جليا خلو المدرجات خصوصا خلف المرميين وبعض المدرجات من الجهتين.


    مفرقعات..!

    طلت المفرقعات بصورة مستغربة في اللقاء أولها قبل انطلاق صافرة الحكم معلنة بدء اللقاء حيث ألقيت مفرقعة على ملعب الفريق الاسترالي كما ألقيت مرة أخرى في الشوط الثاني عندما حدث احتكاك بين لاعب منتخبنا محمد الشيبة وايمرتون ووقعت قرب حكم المباراة الذي تجاهل الحادثة وربما سيتضمنها ضمن تقريره.
    وهذا التصرف غير المسؤول من قبل بعض الجماهير يعبر عن تصرف غير رياضي كما يكلف مثل هذا التصرف ردة فعل سلبية ضد منتخبنا أو اتحادنا لو رفع الحكم تقريرا عما حدث.


    الاستراليون حاضرون

    ساندت الجماهير الاسترالية منتخبها في لقاء الأمس حيث حضر أكثر من 300 من الاستراليين لمؤازرة الفريق وخصص لهم مدرج كامل بعيدا عن جماهيرنا .. وقد تلقت الجماهير الاسترالية التحية من لاعبيها بعد الفوز حيث توجهت لتحيتها وشكرها على وقفتها.


    عمان في قلب الحدث
    تواجدت « » في قلب الحدث كراع إعلامي لمباراة منتخبنا الوطني ونظيره الاسترالي. وتقف جريدة عمان خلف الأحداث الرياضية المحلية وتساهم بشكل كبير في دعمها إعلاميا.


    البداية من استراليا

    انطلقت المباراة بركلة البداية من قبل الفريق الاسترالي نفذها اللاعبان ولكاشر ورايس ويليلمس.
    أرقام غير مألوفة..!

    شهدت المباراة ظهور أرقام غير مألوفة خصوصا على قمصان لاعبي منتخبنا الوطني فقد ارتدى اللاعب قاسم سعيد الذي حل بديلا لأحمد كانو قميصا يحمل رقم«99» كما ارتدى اللاعب البديل والذي يشارك لأول مرة مع المنتخب يعقوب عبدالكريم القميص رقم«97» ولا ندري ما هو سر هذه الأرقام دون سواها ؟!

    ربكة في المقاعد..!

    رغم محاولة الاتحاد تنظيم عملية الجلوس على المقاعد بعد ترقيم كراسي الدرجتين الأولى والثانية إلا أن الأمر لم يخل من الربكة ولم يلتزم معظم الحضور بالجلوس حسب الأرقام . ومرة أخرى لم يخصص الاتحاد مقاعد أو منطقة خاصة للإعلاميين وجلس الإعلاميون وسط الجماهير التي كانت تثير الكثير من الإزعاج منذ انطلاقة المباراة وانزعج الزملاء بسبب كثرة التعليقات خصوصا بعد أن تأخر المنتخب في النتيجة؟ .


    إيش «سويت».. يامعلق!

    اذا كان المنتخب قدم احد أسوأ مبارياته منذ استلم كولود لوروا دفة الفريق فان القائمين على البرنامج الثاني لم يوفقوا في اختيار معلق مباراة المنتخب امام استراليا بعد أن حرق اعصاب الجماهير من خلال التعليق المتواضع سواء في اختياره الكلمات او حتى في اسماء اللاعبين بعد ان (اشبعنا) بأبو فلان وابو فلان بينما كانت الفرص الثمينة لمنتخبنا تهدر الواحدة تلو الاخرى ويذهب بعيدا عن التعليق عن المباراة حينما اشار ان مباراة المنتخب الجزائري والمصري والمنتخب البرازيلي والانجليزي هي الاهم وتناسى ان منتخبنا يخوض احد اهم اللقاءات في تصفيات آسيا بل قال بالحرف الواحد اه يا كانو فاتتك مباراة البرازيل !!.
    نعم هكذا كان التعليق في مباراة الامس بل وزاد الطين بله ان المعلق حفظ معلومات قديمة جدا وخاطئة حينما اشار الى ان فوزي بشير فاز بجائزة افضل لاعب في آسيا ولم اعرف من أي قاموس جاء بهذه المعلومة واستمر في تكرارها حتى نهاية المباراة واستمر في سرد معلومات بحثت عنها ولم ادرك من اين اتى بها !! ولاعبنا يستحق ونتمنى له التوفيق لكن ان نذكر معلومة خاطئة فهذا الامر يترك الكثير من علامات الاستفهام في طريقة اختيار المعلق للقاء مهم وحيوي كما ان المعلومات تسرد في الوقت المناسب وليس في كل وقت كما حدث في مباراة الامس !!
    معلق المباراة لم يراع مشاعر الجماهير وهي ترى منتخبها يقدم أسوأ عرض منذ سنة وظل ينطق اللاعبين بغير اسمائهم باسلوب مبالغ فيه جدا وبقى ايضا يسرد المعلومات (المعتقة ) .
    المعلق ايضا تباهى بمباراة البرازيل مع منتخبنا متناسيا انها تجربة ودية للتاريخ فقط ولم توصلنا الى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في الدوحة وهل معقول ان يكون هكذا طرحنا في قناة اكتسبت احترام الكثيرين في فترة وجيزة .
    لا اعرف صراحة في عملية اختيار معلق لمباراة مهمة وحساسة ولن أبالغ اذا قلت ان المعلق (يصلح) للتعليق في الدورات الكروية التي تنظمها الاندية في مناسبات الاعياد واما هل يعقل ان يصاب لاعب بعد تسديدة قوية من خليفة عايل ثم يصرخ (روحوا شوفوه) وبالنسبة لعماد الحوسني قال (هذا مال بلجيكا) وضياع الفرص (مسلسل مكسيكي ) ثم قال ( لا لا مسلسل تركي ) .
    الله يسامحك يا معلق المباراة لقد ساهمت في زيادة حرق اعصابنا والله يعين الذين يعانون من مرض الضغط ونحن نرى الاداء غير المتوقع من منتخبنا المتفوق عددا واهدارا للفرص !
    هناك من يعتقد ان من امسك (بناقل الصوت) اصبح معلقا ويمكن ان يعلق كما يحلو له دون مراعاة لظروف المباراة ومشاعر الجماهير التي الغت كل ارتباطاتها للجلوس امام شاشة التلفاز لكنها تصطدم بتعليق يزيد من الضعط الكروي الذي اظهره منتخبنا في مباراة الامس !!.
    الاتصالات التي تلقاها القسم الرياضي امس وهي تبدي استياءها من طريقة الاسلوب والطرح في التعليق والاداء المتواضع الذى ظهر به المنتخب كانت أكثرها في محلها وجانبها الصواب بدرجة لا تقبل الجدال او الاختلاف في الرأي حول مستوى منتخبنا او في التعليق «أليس كذلك» .. !!!ِ.

    </SPAN>

    (( جريدة عمان ))
     
  5. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    اذا بتم المنخب بهالشكل
    اتمنى الكووويت واسترراليا تصعد

    يسلموو
     
  6. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    سؤال موجه لــ ASM1991..

    لو كنت مكان واحد منهم شو كنت بتسوي؟
     
  7. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    بتنااازل عن قميص المنتخب
    لان ولا واحد منهم يستحق قميص المنتخب
     
  8. شباب نحن هنا نفكر شو بيسوي المنتخب فالمرحلة الجاية صراحة لانة هو الافضل فالمباراة لاكن بنفسة يخسر المباراة,,
     
  9. راعي صوغة

    راعي صوغة :: إداري سابق ::

    الله بعوضهم ان شاء الله

    وهاردلك,,
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة