قمة الدوحة الكروية تخطف أنظار العالم

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏13 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]




    تخطف المواجهة الودية المثيرة بين منتخبي البرازيل وإنكلترا لكرة القدم على إستاد خليفة الدولي في الدوحة غداً السبت الأنظار، وهي المباراة التي تقام بمناسبة مرور ست سنوات على انطلاق قناة الجزيرة الرياضية.

    كان المنتخبان قد وصلا أول أمس إلى الدوحة بمعظم نجومهما، وأجرى كل منهما تدريباته استعداداً للمباراة التي يريدها المدربان اختباراً مهما قبل أشهر من نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا.

    وسبق للاتحاد القطري لكرة القدم أن أعلن عن إقامة هذه المباراة في الدوحة بين لمنتخبين في حال تأهلهما إلى المونديال، وهو ما حدث بالفعل، واعتبر الاتحاد الانكليزي أن المباراة تأتي في إطار اتفاق مع نظيره البرازيلي خاض بموجبه المنتخبان مباراة أولى بمناسبة تدشين ملعب ويمبلي الشهير قبل عامين انتهت 1-1، على أن يخوضا الثانية في الدوحة.

    أما منتخب البرازيل، صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكأس العالم برصيد خمسة ألقاب آخرها عام 2002، كان أول المتأهلين من أميركا الجنوبية إلى المونديال المقبل، بقيادة مدربه ونجمه السابق كارلوس دونغا.

    فيما أبلى منتخب انكلترا بلاءً حسناً في التصفيات الأوروبية ونجح في حجز بطاقته عن جدارة بقيادة مدربه الإيطالي فابيو كابيللو بتصدره المجموعة السادسة بسهولة بفارق كبير عن منتخب أوكرانيا أقرب منافسيه (18 نقطة)، حتى أن أسهم الانكليز بدأت ترتفع للمنافسة على لقب ثان في كأس العالم بعد الأول عام 1966.

    تاريخ حافل للمنتخبين

    والتقى المنتخبان قبل تلك المواجهة في 22 مباراة، 18 ودية و4 رسمية، في المباريات الودية فازت البرازيل سبع مرات مقابل ثلاث لانكلترا، وسيطر التعادل في المواجهات الأخرى، أما في المباريات الرسمية ففازت البرازيل ثلاث مرات، وانتهت الرابعة صفر-صفر، وهي كانت الأولى بينهما في الدور الأول من مونديال 1958 في السويد.

    وحضر المنتخبان بكامل نجومهما إذ يسعى كل من دونغا وكابيللو إلى اختبار لاعبيه في المواجهات القوية لمعالجة الأخطاء قبل الاقتراب من نهائيات كأس العالم.

    قوام تشكيلة السامبا



    [​IMG]



    يحتفظ دونغا في التشكيلة البرازيلية بغالبية اللاعبين الذين توجوا أبطالاً لكأس القارات في جنوب أفريقيا قبل أشهر وتضم الحارس جوليو سيزار ولوسيو ومايكون (انتر ميلان الإيطالي) ولويزاو وراميريس (بنفيكا البرتغالي) ودانيال الفيش (برشلونة الإسباني) ولويس فابيانو (اشبيلية الإسباني) وجوان وخوليو باتيستا (روما الإيطالي) ونالدو (فيردر بريمن الألماني) وجيلبرتو سيلفا (باناثينايكوس اليوناني) وايلانو (غلطة سراي التركي) وروبينيو (مانشستر سيتي الانكليزي) واليكس (سبارتاك موسكو) وكاكا (ريال مدريد الإسباني) ولوكاس وفابيو اوريليو (ليفربول الانكليزي) ونيلمار (فياريال الإسباني) وهالك (بورتو البرتغالي).

    بيكهام أبرز الغائبين

    في الجانب الانكليزي، يغيب عن التشكيلة دفيد بيكهام نجم لوس انجلوس غالاكسي بسبب تأهل فريقه إلى الدور النهائي للمنطقة الغربية ضمن الدوري الأميركي، ولاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد بسبب الإصابة، ومهاجم مانشستر يونايتد مايكل اوين حيث يستمر كابيللو في ابعاده.




    [​IMG]



    ومن أبرز لاعبي انكلترا في المباراة الحارس بن فوستر وويس براون ومايكل كاريك و واين روني (مانشستر يونايتد) وواين بريدج وجولين ليسكوت وغاريث باري وشون رايت فيليبس (مانشستر سيتي) وجون تيري (تشلسي) وجيرماين ديفو وبيتر كراوتش (توتنهام) وغلين جونسون (ليفربول).



    هنا
     
  2. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    عيون العالم ترتقب لقاء العملاقين في الدوحه

    وستكون مبارة جميلة جداا

    اشكرج اختي على الخبر

    تقبلي تحياتي
     
  3. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    يسلمووووو ع التقرير
     

مشاركة هذه الصفحة