عمان في مواجهة ثأرية مع أستراليا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏13 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    تعود عجلة تصفيات كأس أسيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في الدوحة عام 2011 إلى الدوران فتقام غداً السبت سبع مباريات أبرزها بين عمان وأستراليا في مسقط في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

    وتلعب في المجموعة ذاتها أيضاً الكويت مع اندونيسيا، في حين تلتقي أوزبكستان مع ماليزيا في الثالثة، وفيتنام مع سوريا ولبنان مع الصين في الرابعة، وإيران مع الأردن وسنغافورة مع تايلاند في الخامسة.

    ويخوض منتخب البحرين مباراته مع نظيره اليمني في المجموعة الأولى في وقت لاحق لارتباطه بلقاء مصيري مع منتخب نيوزيلندا غداً أيضاً في إياب ملحق أسيا-اوقيانيا المؤهل إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، علماً أن اليابان كانت تغلبت على هونغ كونغ في الجولة الثالثة في وقت سابق.

    ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات في الدوحة، حيث تنتظر منتخبات العراق والسعودية وكوريا الجنوبية التي حلت أولى وثانية وثالثة في كأس أسيا الماضية عام 2007، فضلاً عن منتخب الدولة المضيفة والتي تأهلت مباشرة، ومنتخب الهند بطل كأس التحدي الآسيوية لعام 2008، وسيلحق بها بطل كأس التحدي لعام 2010 أيضاً.

    كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتمد هذا النظام على هامش النسخة الماضية إذ أن عشرة منتخبات ستعبر التصفيات ليرتفع العدد في الدوحة إلى 16 منتخبا.

    عمان– أستراليا

    تبرز في هذه الجولة مباراة منتخب عمان بطل الخليج مع نظيره الأسترالي حيث يسعى إلى رد اعتباره أمامه بعد خسارته ذهاباً في ملبورن صفر-1.

    تتصدر أستراليا ترتيب المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط من ثلاث مباريات بعد أن كانت سقطت أمام الكويت وتعادلت مع اندونيسيا وفازت على عمان، بفارق الأهداف عن الأخيرة التي فازت على الكويت وتعادلت مع اندونيسيا.

    لن تكون مهمة منتخب عمان بإشراف الفرنسي كلود لوروا الذي قاده إلى اللقب الخليجي مطلع العام الحالي سهلة خصوصاً أن الهولندي بيم فيربيك مدرب منتخب استراليا استدعى عدداً من اللاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية وأبرزهم تيم كاهيل ولوكاس نيل وهاري كيويل والحارس مارك شفارتزر.

    ويسعى منتخب أستراليا إلى الاقتراب من بلوغ نهائيات كأس أسيا التي شارك فيها للمرة الأولى عام 2007 بعد انضمامه إلى كنف الاتحاد الآسيوي أواخر 2006، وذلك عقب تأهله إلى نهائيات مونديال 2010.

    لم تكن بداية المنتخب الأسترالي في كأس أسيا جيدة إذ خرج من الدور ربع النهائي أمام العراق.

    يخوض المنتخب العماني المباراة بقوته الضاربة وان كان سيعاني من غياب احمد كانو المصاب والذي اجري عملية جراحية في الركبة يوم أمس في فرنسا، واستدعى لوروا جميع المحترفين في مقدمتهم الحارس على الحبسي وأمامه محمد ربيع وخليفة عايل ومحمد الشيبة وحسن مظفر وإسماعيل العجمي في الدفاع، واحمد حديد وفوزي بشير وقاسم سعيد الذي سيعوض غياب كانو في الوسط، ويشكل الثنائي عماد الحوسني وحسن ربيع خط الهجوم.

    الكويت- اندونيسيا

    ويلتقي منتخب الكويت مع نظيره الاندونيسي على إستاد نادي الكويت ساعياً إلى تحقيق الفوز قبل لقائه مجدداً إياباً في جاكرتا في 18 الجاري.

    منتخب الكويت الذي يملك ثلاث نقاط من فوز ثمين على أستراليا 1-صفر بعد أن كان قد خسر في مباراته الأولى أمام عمان بالنتيجة ذاتها يطمح إلى التربع على صدارة المجموعة في حال انتهت مباراة عمان وأستراليا في مصلحته، وبالتالي تعزيز آماله في خطف إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى النهائيات التي غاب عنها في النسخة الماضية.

    عاد إلى تدريبات المنتخب الكويتي المهاجم بدر المطوع بعد شفائه من الإصابة وتأكدت مشاركته في المباراة، فيما يغيب يوسف ناصر وخالد خلف لإصابتهما
    .



    هنا
     
  2. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    منتخبنا الوطني قادر على رد الاعتبار امام الكنغر الاسترالي

    باذن الله منصور يامنتخبنا

    وكل التوافيق للمنتخبات العربية المشاركه

    اشكرج اختي على هذا التقرير الشامل

    تقبلي تحياتي
     
  3. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    كل التووووفيق للاااااحمر

    يسلموووو ع التقرير
     

مشاركة هذه الصفحة